صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 909 - عددالزوار : 119752 )           »          التنمر الإلكترونى عبر الإنترنت.. إحصاءات وحقائق هامة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          طرق مهمة للتعامل لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          علماء الفلك يحذرون من احتمال بنسبة 50% لاصطدام مجرتنا مع أخرى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          احم طفلك.. ألعاب إلكترونية ونهايات مأساوية أبرزها الحوت الأزرق وبابجى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيفية جعل أيقونات الشاشة الرئيسية لجهاز أيفون داكنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كيفية تحويل ملف Word إلى PDF فى 3 خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كل ما تريد معرفته عن روبوت لوحى من أبل يشبه ايباد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سلسلة Google Pixel 9.. ما تقدمه الهواتف المستخدمة للذكاء الاصطناعى مقابل السعر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تطبيق رسائل جوجل يحصل على بعض التعديلات قريباً.. تعرف عليها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2010, 08:14 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
73 73 صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدى الاسبوع لعالمنا العربي

قد يجول في خاطر القارى العربي بعض الاسئلة التى لا يجد لها إجابة حتى ولو على القدر اليسير
من هذا العنوان ابدا حديثي بالاشياء المهمة التى جعلتنى ندخل في زحمة الافكار التى ايقظتنى من مضاجعنا

تارة نسمع بالعلمانية وتارة بالعولمة وتارة بالاستشراق وتارة بحرب نفسية وتارة باغتيال الانفس وتارة باقتصاد
السؤال هنا من المستفيد من هذا كله ؟
وما بال عالمنا العربي يدخل في سبات الصمت
وهل هناك ثم شبه بين الشيعه واليهود ؟

الاجابة ستكون في المحور التالي قد يطول الموضوع وقد ربما يقصر
وستجد اجابة الاسئلة في حوار الثقافات وانا انتظركم بكل اسبوع ان شاء الله

بسم الله نبدا
نقلا عن مقال / كاظم حبيب
أبو جعفر المنصور حين بلور ذلك في خطبة له يوم عرفة حدد فيها برنامجه السياسي فقال:
"أيها الناس, إنما أنا سلطان الله في أرضه, أسوسكم بتوفيقه وتسديده وتأييده, وحارسه على ماله, أعمل فيه بمشيئته, وإرادته وأعطيه بإذنه, فقد جعلني الله عليه قفلا, إذا شاء أن يفتحني فتحني لإعطائكم, وإذا شاء أن يقفلني عليه أقفلني". [إمام عبد الفتاح إمام: الطاغية- دراسة فلسفية لصور من الاستبداد السياسي, سلسلة عالم المعرفة رقم 183, الكويت. ص 219]. ولا شك في أن الحكام العرب الحراس على أموال الأمة مفتوحون على أنفسهم فقط وبالتمام والكمال!
ترتفع عماراتنا لتصل إلى عنان السماء وتنافس من هم أكثر تقدماً منا, ولكن خلفيتنا مكشوفة لمن شاء الوصول إليها. فمجتمعاتنا تجسد الوقائع التالية:
** التخلف الفكري والسياسي وغياب التنوير الديني والاجتماعي.
** الأرض الغنية بثرواتها الخامية من جهة, والشعوب المحرومة من تلك الثروات التي يهيمن عليها الحكام ويسيئون توزيعها واستخدامها.
** التخمة ترهق النخب الحاكمة والمالكة لوسائل الإنتاج والمهيمنة على أموال الدولة والشعب من جهة, والفقر المدقع والبطون الخاوية للغالبية العظمى من سكان الدول العربية من جهة أخرى.
** المظاهر الشكلية للحضارة الحديثة هي المهيمنة على الدول العربية, وفقر الفكر والروح الحية والتعامل العشائري الأبوي التعسفي اليومي سائد في مجتمعاتنا.
** التعددية الدينية والمذهبية التي تعبر عن حركة العقل مقترنة بغياب الاعتراف المتبادل والتسامح لدى المسلمين عموماً وشيوخ الدين والمتشددين منهم خصوصاً والذي يتجلى بشكل صارخ في المزيد من القتلى من أتباع الديانات الأخرى الأكثر قدماً في الأرض ومن أصل أهل البلاد. العراق نموذجاً صارخاً, وأخيراً مصر حيث قتل أخيراً ثمانية من أبناء البلاد الأقباط.
** غياب متواصل وتراجع عما بني في بعضها من مظاهر ومضامين محدودة لقيم المجتمع المدني لصالح القيم والنزعات والتقاليد القبلية البالية.
** مجتمعات تبني وتنتج في الغرب المتحضر, ومجتمعاتنا, بفضل سياسات حكامها, تستهلك وتفقد الكثير من ثروات بلدانها وتستنزف ثروات الأجيال القادمة لصالح النخب الحاكمة.
** تتعمق مضامين الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والقوميات لدى المجتمعات المتحضرة, وتغيب في الوقت تلك الشموس المشعة عن شعوبنا وهيمنة الاستبداد والحكام المستبدون على إرادة شعوبها.
** تشتد الخلافات والنزاعات المسلحة ويتفاقم التطرف الديني والمذهبي في بلداننا وتتسع فتاوى المتعصبين والمتخلفين من شيوخ الدين ويتسع الموت على أيديهم لا في بلداننا فحسب, بل يمتد قطع رؤوس الناس من بلدان وشعوب أخرى.
** وإذ تتسع وتتنوع حقوق المرأة وتحتل مكانها الطبيعي في المجتمعات المتحضرة, تنمو ذكورية حكامنا وتهيمن على سلوك مجتمعاتنا في غير صالح المرأة وحقوقها المشروعة ومساواتها بالرجل, كما يزداد العنف ضدها وتقتل يومياً بذريعة غسل العار السيئ الصيت وبذريعة مخالفة الشريعة!
** وأذ تتنافس شعوب وحكومات على نظافة اليد ونزاهة النفس, يتسع الفساد المالي والإداري في بلداننا ويتنافس حكامها على احتلال بلدانهم الموقع الأكثر فساداً في العالم والأكثر تفريطاً بأموال الشعب.
** وأذ تتخلى جمهرة من الدول المتحضرة عن حكم الإعدام أياً كان السبب, يتبارى ويتفنن الكثير من حكامنا في أشكال قطع الرؤوس ومصادرة حق الإنسان في الحياة وكأنهم يرددون قول المستبد بأمره الحجاج بن يوسف الثقفي لشعب العراق " والله إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها وأني لصاحبها...". وأغلب حكامنا, وبصيغ مختلفة, أصحاب قطع الرؤوس ويشاركهم فيها حكام أغلب الدول الإسلامية غير العربية أيضاً.
** مصادرة حقوق القوميات الأخرى في تقرير مصيرها, ولنا من السودان والدول المغاربية وغيرها نماذج صارخة, إضافة إلى العديد من الدول الإسلامية كتركيا وإيران وسوريا على سبيل المثال لا الحصر.
قائمة المتناقضات كثيرة يمكن الاستمرار بتسجيلها, ولكنها كافية لتبرز ما يجري في عالمنا العربي ونحن نعيش في نهاية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين, إذ أن إلقاء نظرة على الصومال واليمن والسودان بأوضاعها وصراعاتها وما ينشأ عنها يقدم الدليل على خراب أوضاعنا وعجز الجامعة العربية عن المساعدة فيها مما يلزم الدول الأخرى التدخل في شؤونها ومساعدتها, في حين أن حكامها يلتهمون تلك المساعدات ويوزعونها على أتباعهم لكي يبقوا في دست الحكم لا غير.
كل هذا وغيره يجري في عالمنا العربي, فهل نحن بعد كل هذا بخير؟ من حق الناس جميعاً أن يطرحوا هذا السؤال ويجيبوا عنه, وأن يكونوا صادقين مع أنفسهم في الإجابة عنه. نحن لسنا بخير, نحن في حالة يرثى لها, نحن نعاني من جمهرة من الأوباش يحكمون الكثير من بلداننا!
وتاريخ الدول العربية مليء بمثل هذه الثورات, إذ أن الظلم إذا دام دمر, والسكوت على التدمير لا يمكن أن يدوم طويلاً, .

__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #2  
قديم 05-03-2010, 08:30 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

نعود للحديث
الشيعه ووجه الشبه بينها وبين اليهود
ارجو من الجميع اتمعن في قراءة النص جيدا
حتى نعي ما يكنه الشيعه للسنة
وهذا مارايناه في اواخر عهد الالفية

اليمن منها الحوثي ويتسمو باسم الشباب المؤمن
البحرين
السعودية
لبنان حزب الله
بالمعنى الصحيح هيمنة الفرس على العالم العربي والاسلامي
فلنستيقظ من سباتنا فهناك ملعوب
فلقد دخل العراق التتار وعلى راسم هولاكو من خيانة وزير الامير
فالمعروف بانه كان رافضي
لكن بفضل الله مات بغيضة

بسم الله نبد


أولا : عندما يعود مسيح اليهود يضم مشتتي اليهود من كل أنحاء الأرض ويكون مكان اجتماعهم مدينة اليهود المقدسة وهي القدس
وعندما يخرج مهدي الرافضة يجتمع إليه الرافضة من كل مكان ويكون مكان اجتماعهم المدينة المقدسة عند الرافضة الكوفة

ثانيا : عند خروج مسيح اليهود يحيا الأموات من اليهود ويخرجون من قبورهم لينضموا إلى جيش المسيح
وعندما يعود مهدي الرافضة يحيا الأموات من الرافضة ويخرجون من قبورهم لينضموا إلى معسكر المهدي

ثالثا : عند خروج مسيح اليهود تخرج جثث العصاة ليشاهد اليهود تعذيبهم
وعندما يعود مهدي الرافضة يخرج أصحاب النبي (ص) من قبورهم فيعذبهم

رابعا : يحاكم مسيح اليهود كل من ظلم اليهود ويقتص منهم
ويحاكم مهدي الرافضة كل من ظلم الرافضة ويقتص منهم

خامسا : يقتل مسيح اليهود ثلثي العالم
ويقتل مهدي الرافضة ثلثي العالم

سادسا : عندما يخرج مسيح اليهود تتغير أجسام اليهود فتبلغ قامة الرجل منهم مائتي ذراع وكذلك تطول أعمارهم
وعندما يخرج مهدي الرافضة تتغير أجسام الرافضة فيصير للرجل منهم قوة أربعين رجلا ويطأ الناس بقدميه وكذلك يمد الله لهم في أسماعهم وأبصارهم

سابعا : في عهد مسيح اليهود تكثر الخيرات عند اليهود فتنبع الجبال لبنا وعسلا وتطرح الأرض فطيرا وملابس من الصوف
وفي عهد مهدي الرافضة تكثر الخيرات عند الرافضة وينبع من الكوفة نهران من الماء واللبن يشرب منهما الرافضة

ومما يؤكد صلة مهدي الرافضة باليهود ما يلي :
1- عندما يخرج مهدي الرافضة ينادي الله باسمه العبراني
2- أنه يستفتح المدن بتابوت اليهود ويخرج عصا موسى
3- أنه يحكم بحكم آل داود عليه السلام
ثامنا ارض المقدسة وعند الشيعة ارض كربلاء
تاسعا : اليهود يحاربون السنة والشيعة تحارب السنة
والكثير الكثير

الأدلة:
1-جاء في بحار الأنوار عن أحد موالي أبي الحسن عليه السلام قال : سألت أبا الحسن عليه السلام عن قوله تعالى { أينما تكونوا يأت بكم الله جميعا } قال : وذلك والله أن لو قد قام قائمنا يجمع الله إليه شيعتنا من جميع البلدان
وعن رفيد مولى أبي هبيرة عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال له : يا رفيد كيف أنت إذا رأيت أصحاب القائم قد ضربوا فساطيطهم في مسجد الكوفة

2- روى العاملي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه سئل كم يملك القائم قال سبع سنين تطول الأيام …. إلى أن قال : فينبت الله به لحوم المؤمنين وأبدانهم من قبورهم فكأني أنظر إليهم مقبلين من قبل جهينة ينفضون شعورهم من التراب
وعن المفضل بن عمر قال : ذكرنا القائم عليه السلام ومن مات ينتظره من أصحابنا فقال لنا أبو عبدالله عليه السلام : إذا قام أتى المؤمن في قبره فيقال له : يا هذا إنه قد ظهر صاحبك فإن شئت تلحق به فالحق وإن تشأ تقيم في كرامة ربك فأقم

3- روى المجالسي عن أبي عبدالله عليه السلام قال : هل تدري أول ما يبدأ به القائم عليه السلام قلت : لا . قال : يخرج هذين رطبين غضين فيحرقهما ويذريهما في الريح ويكسر المسجد .
–هذين أي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما –

4- يروي المفيد عن أبي عبدالله أنه قال : إذا قام القائم من آل محمد عليهم السلام أقام خمسمائة من قريش فيضرب أعناقهم ثم خمسمائة أخر حتى يفعل ذلك ست مرات

5- روى الأحسائي عن أبي عبدالله قال : لا يكون هذا الأمر حتى يذهب ثلثا الناس فقيل له : فإذا ذهب ثلثي الناس فما يبقى قال : أما ترضون أن تكونوا الثلث الباقي

6- جاء في الكافي عن أبي عبدالله عليه السلام يقول : إن قائمنا إذا قام مد الله عز وجل لشيعتنا في أسماعهم وأبصارهم …الخ
وفي بحار الأنوار عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : إذا قام قائمنا أذهب الله عز وجل عن شيعتنا العاهة وجعل قلوبهم كزبر الحديد وجعل قوة الرجل منهم قوة أربعين رجلا … الخ

7- روى المجلسي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جدة عليهما السلام قال : إذا قام القائم بمكة وأراد أن يتوجه إلى الكوفة نادى مناديه : ألا لا يحمل أحد منكم طعاما ولا شرابا ويحمل حجر موسى … إلى أن قال : فإذا نزلوا ظاهرها أنبعث منه الماء واللبن دائما فمن كان جائعا شبع ومن كان عطشانا روي

8- و من المضحكات التي يقولها الرافضة عن مهديهم المزعوم ما رواه الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام (أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس) حق اليقين، لمحمد الباقر المجلسي، ص347. و لا أدري هل الشيعه سرقوا ملابسه و هو في السرداب؟ كل شئ جائز!

================================================== ==========
أحاديث شريفة عن الأعور الدجال :
================================================== ==========

قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم ينزل الدجال في هذه السبخة بمرقناة فيكون أكثر من يخرج إليه النساء حتى إن الرجل ليرجع إلى حميمه وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطا مخافة أن تخرج إليه ثم يسلط الله المسلمين عليه فيقتلونه ويقتلون شيعته حتى إن اليهودي ليختبئ تحت الشجرة أو الحجر فيقول الحجر أو الشجرة للمسلم هذا يهودي تحتي فاقتله (رواه أحمد 5099)

فلماذا ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم حنيما قال شيعته ولم يقل أتبعاه؟ وهم كانوا يقال لهم الرافضة وفي عهدنا هذا مشهورون بالشيعة وعليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى!

قال رسول الله ( ص) لكل أمه مجوس ومجوس هذه الأمه الذين يقولون لا قَدَر. من مات منهم فلا تشهدو جنازتهم و من مرض فلا تعودوهم و هم شيعة الدجال وحق على الله أن يلحقهم بالدجال. (سنن أبي داؤود حديث رقم 4072)
إذن فالشيعة هم مجوس هذه الأمة و أرضهم في فارس (إيران حالياً). والخميني ينكر القدر فيقول يجب على كل مسلم وأن كان مخالفا للحق على الأصح ولا يجوز على الكافر بأقسامه حتى المرتد ومن حكم بكفره ممن أنتحل الأسلام كالنواصب والخوارج. تحرير الوسيله ج1ص79

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الدجال يخرج بأرض يقال لها خراسان يتبعه أقوام كأن وجوهم المجان المطرقه. (سنن أبن ماجه حديث رقم 4062)

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفاً عليهم الطيالسة. (صحيح مسلم حديث رقم 5227)

فمن الذي أتى به من أرض الشيعة وما دخل اليهود في أصبهان وهي أرض للشيعة هل هي صدفة أم ماذا؟

وأنت تتبع مقولة الشيعة بعجل الله فرجه فهل المهدي مسجون نحن نعرف أن الذي مسجون ومقيد هو الأعور الدجال كما جاء في حديث تميم الداري في صحيح البخاري، فلا داعي للتناقض أسف أقصد (للتقية)!


--------------------------------------------------------------------------------

ملاحظات عن فضل كتاب الكافي عند الرافضة:

الأصول في الكافي هو من عمدة كتب الرافضة بل من أجلها ، والكليني متوفي سنة 329ه وهو عندهم ثقة وقدوة ، وقد زعم صاحبه أنه ألفه في عشرين سنة. والكليني كان حيا في زمن الغربة الصغرى ، وهذا يقوي الرواية عند الرافضة أنه عرضه على الإمام المعصوم الغائب (وكان عمره آنذاك خمس سنوات) فاستحسنه وقال هو كاف لشيعتنا . ( انظر مقدمة الأصول في الكافي )

توثيق علماء الرافضة لكتاب الكافي للكليني الذي وردت فيه الأحاديث التي تدل على يهودية مهدي الرافضة المنتظر :

- قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة : ( وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين ) . مقدمة الكافي .

- وقال عبد الحسين شرف الدين صاحب الكتاب الملفق ( المراجعات ) وهو يتكلم عن مراجع الرافضة ما نصه : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ) . المراجعات ص 370 ، مراجعة رقم ( 110 ) . طبعة : مطبوعات النجاح بالقاهرة .

- وقال الطبرسي : ( الكافي بين الكتب الأربعة كالشمس بين النجوم وإذا تأمل المنصف استغنى عن ملاحظة حال آحاد رجال السند المودعة فيه وتورثه الوثوق ويحصل له الاطمئنان بصدورها وثبوتها وصحتها ) . مستدرك الوسائل ( 3 / 532 ) .

- وقال الحر العاملي : ( الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61

- وقال آغا بزرك الطهراني : ( هو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها ، لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول ، لثقة الإسلام محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 هـ ) . الذريعة إلى تصانيف الشيعة ( 17 / 245 ) .

- وقال العباس القمي : ( وهو أجل الكتب الإسلامية ، وأعظم المصنفات الإمامية ، والذي لم يعمل للإمامية مثله ، قال محمد أمين الاسترابادي في محكى فوائده : سمعنا عن مشائخنا وعلمانا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه ) . الكنى والألقاب ( 3 / 98 ) . وغيرهم كثير أثنوا على هذا الكتاب الفاسد واعتبروه أصلاً من أصولهم .

- يقول محمد صادق الصدر : " ان الشيعة وان كانت مجمعه على اعتبار الكتب الاربعة وقائله بصحة كل ما فيها من روايات " الشيعة
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #3  
قديم 12-03-2010, 04:13 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتيتكم اليوم بموضوع جديد وهام جدا لنا كمسلمين

لماذا يدان المسلم اذا قتل مسيحي او يهودي بالارهاب
وما نراه بنيجيريا

لاحراك سوا التحذيرات من ما قد سوف يحصل
هل نريد ان نعود الى .......... جرز الملوك

الطائفة المسيحية او غيرها من الطائفات الغير مسلمة
لماذا هم اذا قتلو مسلما او اعتدو على مسلم قالو عنه

ـــــــــــــــــ متطرف وليس بارهابي ـــــــــــــــ

حقيقة بان شر البليه ما يضحك لاحولا ولاقوة الا بالله
الى متى الصمت القاتل الصمت الذى سوف يبيد الجميع

نعود لموضوعنا المهم واتمنى التفاعل فية وابدا الراي حتى تتم المناقشة على اكمل وجة


إبادة المسلمين في نيجيريا حلقة جديدة في الحرب الصليبية المستمرة


إبادة المسلمين في نيجيريا
ــــــــــــــــــــــــــ

الحمد لله القائل في كتابه : ﴿وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً﴾ [الحج: من الآية40]، والصّلاة والسلام على نبي المرحمة والملحمة القائل: ((مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى)) و على آله و صحبه سيوف الحق المجاهدين الأطهار،أمّا بعد:

هاهي مأساة الأكثرية المسلمة في نيجيريا تتواصل ، و تستمر معها المجازر المرتكبة في حق المسلمين العُزَّلِ المستضعفين على أيدي الأقلية النصرانية الحاقدة، أمام تواطؤ دولي إجرامي و خيانة جماعية من حكام الردة في الدول الإسلامية و العربية على حد سواء.
والحقيقة : إنها حلقة جديدة في مسلسل الحرب الصليبية الحاقدة على أهل الإسلام...فها هي خمسة أشهر فقط لم تكد تنقضي بعد على مذبحة المسجد الأولى ...و في الوقت الذي لم تُضمَّد فيه جراح المسلمين هناك جرّاء تلك الإبادة الجماعية التي حصدت زهاء الثمانمائة من المسلمين و على رأسهم الشيخ الدّاعية محمد يوسف رحمه الله، الذي نحسبه شهيدا عند ربه .
ها نحن في الأسبوع الماضي نتابع فصول مذبحة المسجد الثانية في مدينة "جوس" ونواحيها والتي راح ضحيتها حوالي 500 مسلم لا ذنب لهم إلاّ أنهم قالوا ربنا الله وأن المسيح عيسى بن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه.
ولقد كانت مشاهد الأطفال الرضع المفحَّمة المنتشلة من الآبار والتي بثتها القنوات الفضائية خير دليل على جرم النصارى وحقدهم الدفين على أهل الإسلام.. و صدق الله إذ كشف لنا خبث هؤلاء بقوله في كتابه العزيز: ﴿وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ﴾ [البقرة: من الآية120].
لقد أثبتت المآسي المتواصلة في نيجيريا أن الأقلية الصليبية الحاكمة هناك لم تكتف فقط بالاستحواذ على الحكم والاستغلال الجائر لثروات البلاد، والسيطرة التامة على المراكز الحساسة كالسياسية والاقتصادية والعسكرية في البلاد بل هي تكشف في كل يوم عن عزمها وسعيها الجاد لإبادة المسلمين والقضاء على دينهم ومعتقداتهم على طريقة محاكم التفتيش المروّعة في تاريخ الأندلس ومجازر البوسنة وغيرها.
وإذا كان سكوت الغرب الكافر المتواطئ تجاه ما يحدث في نيجيريا أمرا متوقعا ومعهودا لأنهم مجرمون اعتادوا سفك دماء المسلمين في كل حين، ولأن الأقلية النصرانية تضمن لهم نهب النفط في نيجيريا بلا رقيب ولا حسيب... فإن ما يثير الدهشة والأسى ويبعث في القلوب الحزن و الشجى هو سكوت وصمت أكثر من مليار مسلم، ولا شك أنهم ألهاهم حكامهم الطواغيت بألعاب الكرة و أشغلوهم بسفاسف الأمور عن دينهم وعقيدتهم التي منها الولاء و البراء في الله ، فسلّموا إخوانهم و تركوهم يُنحرون كالخرفان على أيدي عباد الصليب و نبينا عليه الصلاة و السلام يقول: (المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يسلمه).

إخواني وأحبابي المسلمين في نيجيريا:
لا يسعني أمام هذا المصاب الجلل الذي أحلَّ بكم إلا أن أتقدَّم أصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني المجاهدين في المغرب الإسلامي بأحرِّ التعازي لأهالي القتلى والجرحى والمشردين والمفقودين ، كما أسأله سبحانه أن يرزقكم الصبر والاحتساب وأن يثبت قلوبكم على دينكم وعقيدتكم وأسأله سبحانه أن يرحم قتلى المسلمين والمسلمات وأن يتغمدهم برحمته في فسيح جنانه وأن ينتقم من المجرمين فاللهم أجرنا في مصيبتنا و اخلفنا خيرا منها. ، و إنا لله و إنا إليه راجعون .
وأقول لكم:
ثقوا بإذن الله بأن دماء إخواننا لن تذهب هدرا بإذن الله، وبأننا سنبذل كل وسعنا لنصرتكم وللثأر من الصليبيين الحاقدين: قتلة الشيخ محمد يوسف رحمه الله وإخوانه... وقتلة الأطفال الرضّع والنساء والشيوخ في جوس ونواحيها، ومهدّمي المساجد التي يذكر فيها اسم الله كثيرا.
إخواني و أحبابي المسلمين في نيجيريا:
إن طريق الخلاص من هذه المذابح المستمرة في حقكم من طرف الأقلية النصرانية... والحل الوحيد لاسترداد حقوقكم وثرواتكم... و السبيل الشرعي الذي سيحفظ دينكم و كرامتكم ووجودكم أمام الحرب الصليبية الشعواء التي تمارس ضدكم هو الأخذ بأسباب القوة المتمثلة أساسا في الإعداد و الجهاد في سبيل الله،و لكم أسوة حسنة في تجربة إخوانكم في الصومال الذين تصدوا لأثيوبيا الصليبية، و نحن في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي عملا منا بوجوب نصرة المسلمين في كل مكان نعلن لكم ما يلي:
أننا مستعدون لتدريب أبنائكم على السلاح وتزويدهم بما نستطيع من دعم ومن رجال وأسلحة وذخائر ومعدات لتمكينهم من الدفاع عن أهلنا في نيجيريا ورد عادية الأقلية الصليبية.
فادفعوا بأبنائكم لميادين الإعداد والجهاد لتكوين الطليعة المقاتلة المدافعة عن دماء وأعراض المسلمين في نيجيريا..والمتصدية للحرب الصليبية المعلنة.
فالجهاد الجهاد... والسلاح السلاح ﴿وَمَا لَكُمْ لا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً﴾ [النساء:75]

ولا يفوتنا في هذا المقام أن نسجل ما يلي:
نستغرب الصمت المخزي للمحسوبين في عداد علماء المسلمين ممن اعتدنا صياحهم و بكاءهم على مقتل أو خطف صليبي واحد بينما نراهم اليوم صما بكما أمام مقتل و حرق مئات المسلمين...فاللهم إنّا نبرأ إليك ممّا فعل هؤلاء، و نعتذر إليك مما صنع هؤلاء.
• نستنكر المعالجة الإعلامية الكاذبة والمدلسة للحدث التي تبنتها القنوات الفضائية العربية المضللة التي حاولت تصوير المجزرة بافتعال كاذب على أنها صراع عرقي و قبلي،و أنها أحداث ذات أبعاد اقتصادية... و قد علم كل متابع منصف للقضية أنها مذابح واضحة لا غبار عليها ترتكب في حق المسلمين وحدهم منذ سنوات،و أن الأقلية الحاكمة في نيجيريا تمارس هذه الجرائم بتصميم و إصرار مستمر و بتواطؤ كبير مع عدة أطراف .
• ندين المعايير المزدوجة التي يمارسها الكثير من المتاجرين بالقضية الفلسطينية ممن يفرقون بين الدم الفلسطيني المسلم و الدم النيجيري المسلم، فيتحركون و يستنكرون إذا أريق دم مسلم فلسطيني واحد (و هذا حق و واجب على كل مسلم) و لا يتحركون و لا يستنكرون إذا ذبح المئات و الآلاف من إخوانهم المسلمين النيجيريين، و نتساءل بكل مرارة:
ألم يقل نبينا عليه الصلاة والسلام : ((المسلمون تتكافأ دماؤهم))؟ أم أن المتاجرة بالقضية الفلسطينية مربحة بينما المتاجرة بالقضية النيجيرية غير مربحة ؟!.
إخواننا وأهلنا في نيجيريا:
لستم وحدكم في هذه المحنة...فقلوب المجاهدين معكم تتألم لمصابكم و تتوق لنصرتكم بما تملك...في المغرب الإسلامي...و الصومال...و العراق....و أفغانستان...و فلسطين و الشيشان.
لستم ضعفاء...فأنتم أبناء أمة مسلمة عزيزة أبيّة خضعت و ذلّت لها القياصرة و الأكاسرة من الفرس و الروم فأنجبت الصحابي الجليل بلال بن رباح الحبشي الذي جثم على صدر الطاغية "أمية بن خلف" و حز رأسه...و هي نفسها الأمة التي أنجبت البطل المجاهد عمر الفاروق النيجيري فك الله أسره الذي وهب نفسه لغزو الصليبيين في عقر دارهم فارتعدت لغزوته فرائص عباد الصليب.
لستم فقراء ...فبلادكم هي أكبر منتج للنفط في إفريقيا،و لكن الصليبيين و إخوانهم من الأقلية الحاكمة ينهبون نفطكم و يسرقون ثرواتكم بقوة الحديد و النار و قد قال نبينا عليه الصلاة و السلام :"من قتل دون ماله فهو شهيد".
فالله الله في القتال و الجهاد ...و دفع فلذات الأكباد إلى ساحات الإعداد و مصانع الآساد ...فلنا و لكم ثأر من قاتلي أطفالكم و نسائكم،و من سافكي دماء أئمتكم و مدمّري مساجدكم ...ومن ناهبي نفطكم و ثرواتكم.
قال الله تعالى: ﴿وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ﴾ [لأنفال: من الآية60].
اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل ؛ اللهم عليك بالصليبيين ومن شايعهم من المرتدين اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا اللهم منزل الكتاب مجري السحاب هازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

وهذه نهاية موضوعنا اليوم ولنا لقاء بالاسبوع القادم إن شاء الله ولنقراء سويا ما يكنه لنا اعداء الاسلام والمسلمين

__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #4  
قديم 19-03-2010, 04:51 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قضيتنا اليوم الاستيطان نعلم وراينا ما جرى خلاال الاسبوع الماضي فى القدس
شي يدين له الجبين لاحول ولا قوة الا بالله
نعرف الاستيطان


الاستيطان الاسرائيلى .. إرهاب وعدوان
إن مفهوم الاستيطان يقوم أساساً على تفريغ الأرض من سكانها الأصليين وإحلال السكان الذين ينتمون لدولة الاحتلال مكانهم عبر الوسائل التعسفية والقهرية وما يرافق ذلك من مصادرة للأراضي العامة والخاصة دون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية أو سياسية أو غيرها، إن الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #5  
قديم 19-03-2010, 04:52 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

فكرة و فلسفة الاستيطان :

تحت عنوان"الخطأ والسذاجة والتلون" كتب عضو الكنيست الإسرائيلي السابق يشعياهو بن فورت في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.. فى بداية السبعينات..

"إن الحقيقة هي لا صهيونية بدون استيطان، ولا دولة يهودية بدون إخلاء العرب ومصادرة أراضي وتسييجها"

تماماً فالاستيطان الإسرائيلي هو التطبيق العملي للفكر الاستراتيجي الاسرائيلى الذي انتهج فلسفة أساسها الاستيلاء على الأرض الفلسطينية، بعد طرد سكانها الفلسطينيين بشتى الوسائل بحجج ودعاوي دينية وتاريخية باطلة، وترويج مقولة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، وجلب أعداداً، كبيرة من شتات اليهود من مختلف أنحاء العالم، وإحلالهم بدلاً من العرب الفلسطينيين، بهدف إقامة دولة على المنطقة العربية، لما تلعبه فلسطين من أهمية استراتيجية في هذه البقعة من العالم.

لقد بدأت فكرة الاستيطان في فلسطين، تلوح في الأفق، بعد ظهور حركة الإصلاح الديني على يد مارتن لوثر في أوروبا، حيث بدأ أصحاب المذهب البروتستانتي الجديد ترويج فكرة تقضي بأن اليهود ليسوا جزءاً من النسيج الحضاري الغربي، لهم ما لهم من الحقوق وعليهم ماعليـهم من الواجـبات، وإنما هم شعب الله المختار، وطنهم المقدس فلسطين، يجب أن يعودوا إليه، وكانت أولى الدعوات لتحقيق هذه الفكرة ما قام به التاجر الدنماركي أوليجربـولي Oliger poulli عام 1695 ،الذي أعد خطة لتوطين اليهود في فلسطين، وقام بتسليمها إلى ملوك أوروبا في ذلك الوقت، وفي عام 1799 كان الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت أول زعيم دولة يقترح إنشاء دولة يهودية في فلسطين أثناء حملته الشهيرة على مصر وسوريا.

في القرن التاسع عشر، اشتدت حملة الدعوات للمشروع الاستيطاني اليهودي في فلسطين، وانطلقت هذه الدعوات من أوروبا مستغلة المناخ السياسي السائد حول الأطماع الاستعمارية الأوروبية في تقسيم ممتلكات الرجل المريض"الدولة العثمانية" والتي عرفت حينئذ بالمسألة الشرقية، وقد تولى أمر هذه الدعوات عدد من زعماء اليهود وغيرهم،أمثال:اللورد شاتسبوري shattesboury الذي دعا إلى حل المسالة الشرقيـة عن طريق استعمـار اليهـود لفلسطيـن، بدعم من الدول العظمى ساعده في ذلك اللورد بالمرستون "1856-1784"palmerston ، الذي شغل عدة مناصب منها، وزير خارجية بريطانيا، ثم رئيس مجلس وزرائها حيث قام بتعيين أول قنصل بريطاني في القدس عام 1838وتكليفه بمنح الحماية الرسمية لليهود في فلسطين،كما طلب من السفير البريطاني في القسطنطينية بالتدخل لدى السلطان العثماني للسماح لليهود بالهجرة إلى فلسطين.

وبعد ظهور الحركة الصهيونية كحركة سياسية عملية في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، سعت هذه الحركة إلى السيطرة على الأراضي الفلسطينية، وكان من أبرز نشطائها لورنس أوليفانت lourence oliphent 1888-1820 والذي كان عضواً في البرلمان الإنجليزي، وعمل أيضاً في السلك الدبلوماسي الإنجليزي، اعتقد بضرورة تخليص اليهود من الحضارة الغربية بتوطينهم في فلسطين، وذلك بإدخالهم كعنصر لإنقاذ الدولة العثمانية من مشاكلها الاقتصادية، لما يتمتع به اليهود من ذكاء في الأعمال التجارية ومقدره على جمع الأموال، ومن أجل ذلك قام في عام 1880م بنشر كتاب بعنوان أرض جلعاد اقترح فيه إنشاء مستوطنة يهودية شرقي الأردن شمال البحر الميت، لتكون تحت السيادة العثمانية بحماية بريطانية، وكذلك شجع استعمار اليهود في فلسطين والمناطق المجاورة عن طريق إقامة مستعمرات جديدة ومساعدة القائم منها.

وبالإضافة إلى أوليفانت حاول العديد من زعماء اليهود في القرن التاسع عشر القيام بمشاريع لتوطين اليهود في فلسطين،ومن بين هؤلاء مونتفيوري (1784-1885) الذي حاول استئجار 200 قرية في الجليل لمدة 50 عاماً مقابل 10%-20% من إنتاجها، إلا أن هذه المحاولة فشلت أمام رفض الحكم المصري لبلاد الشام آنذاك،ثم نجح في الحصول على موافقة السلطان العثماني بشراء عدد من قطع الأراضي بالقرب من القدس ويافا،واسكن فيها مجموعة من العائلات اليهودية إلا أن هذه الخطوة أخفقت أيضاً تحت تحفظ السلطات العثمانية لمشاريع الاستيطان في فلسطين،كما بذل وليم هشلر جهوداً في جمع تبرعات مادية وإرسالها إلى الجمعيات الصهيونية لتشجيع الاستيطان في فلسطين تحت الحماية البريطانية.

وقام الاتحاد الإسرائيلي العالمي (الاليانس) الذي تأسس عام 1860 باستئجار 2600 دونم لمدة 99 عاماً،أقيمت عليها مدرسة زراعية بدعم من البارون روتشيلد لتدريب اليهود المهاجرين على الزراعة.

في عام 1878 قامت مجموعة من اليهود بشراء 3375 دونم من أراضى قرية ملبس وتم تسجيلها باسم النمساوي سلومون، واستمرت المحاولات اليهودية للسيطرة على الأراضي الفلسطينية حتى عام 1881 الذي يعتبره المؤرخ اليهودي والترلاكور بداية التاريخ الرسمي للاستيطان اليهودي في فلسطين بعد أن وصل حوالي 3000 يهودي من أوروبا الشرقية، تمكنوا من إنشاء عدد من المستوطنات في الفترة من 1882-1884توالت فيما بعد عمليات الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية بشتى الوسائل منها الشراء أو الاستئجار لمدة طويلة ، وقد لعبت المؤسسات اليهودية التي أنشئت لهذا الغرض ومن بينها:

منظمة بيكا التي أسسها روتشيلد، والوكالة اليهودية التي انبثقت من المؤتمر الصهيوني العالمي الأول عام 1897، والصندوق القومي اليهودي "الكيرن كايمت" وصندوق التأسيس اليهودي"الكيرن هايسود" والشركة الإنجليزية الفلسطينية.

ونشطت هذه المؤسسات بعد الحرب العالمية الأولى خصوصاً بعد تمكن المنظمة الصهيونية العالمية من استصدار وعد بلفور الشهير عام 1917 الذي يقضي بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين،ثم وقوع فلسطين تحت الانتداب البريطاني،حيث لعبت حكومة الانتداب دوراً كبيراً في تمكين اليهود من السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي الفلسطينية وذلك باتخاذها العديد من الإجراءات،منها فتح الأراضي الأميرية وجعلها أراضي ملكية وسن قانون أملاك الغائبين،

تمكن اليهود بفضل هذه الإجراءات استملاك 2070000 دونم بعد قيـام دولة إسرائيل وقد حرصت هذه المؤسسات على أن تكون هذه الأراضي في مناطق متباعدة من أجل توسيع رقعة الدولة اليهودية.

ولم تظهر المستوطنات بشكل منتظم خلال القرن التاسع عشر إلا في عام 1878،عندما تمكن مجموعة من يهود القدس من تأسيس مستوطنة بتاح تكفا،وفي عام 1882 ثم إنشاء ثلاث مستوطنات،هي مستوطنة ريشون ليتسيون وزخرون يعقوب وروش يبنا،ثم مستوطنتي يسود همعليه وعفرون عام 1883، ومستوطنة جديرا عام 1884 ،وفي عام 1890 أقيمت مستوطنات رحوبوت ومشمار هيارون وبعد انعقاد المؤتمر الصهيوني العالمي الثاني عام 1898 أقر قانون المنظمة الصهيونية العالمية التي أخذت على عاتقها كافة الشؤون المتعلقة بالاستيطان بعد أن وصل عدد المستوطنات الإسرائيلية الزراعية إلى 22 مستوطنة، سيطرت على 200 ألف دونم ارتفعت إلى 418 ألف دونم بعد الحرب العالمية الأولى،بعد هذا التاريخ انطلقت مرحلة جديدة من مراحل الاستيطان اليهودي في فلسطين، حيث عملت المؤتمرات الصهيونية العالمية بدءاً من المؤتمرالأول على تنفيذ برامجها التي تمحورت حول برنامج المؤتمر الأول عام 1897 ويدعو هذا البرنامج إلى:

- العمل على استعمار فلسطين بواسطة العمال الزراعيين والصناعيين اليهود وفق أسس مناسبة.

- تغذية وتقوية المشاعر اليهودية والوعي القومي اليهودي.

لقد كانت السيطرة على الأرض الفلسطينية جوهر الفلسفة التي انتهجتها الصهيونية العالمية منذ نشوء الفكرة الأولى لتوطين اليهود في فلسطين وتابعتها إسرائيل بعد قيامها حتى الآن، وقد رافق عمليات الاستيلاء على الأراضي عملية تغيير ديموجرافي، ففي جميع حالات الاستيلاء كانت تجلب أعداداً من اليهود من مختلف أنحاء العالم ، ليحلوا مكان السكان العرب الفلسطينيين، فقد تعرضت الأراضي الفلسطينية لخمس موجات متتالية من الهجرات اليهودية، وذلك في أعقاب الأزمات السياسية المتعاقبة والتي حدثت منذ أواخر القرن التاسع عشر وحتى الحرب العالمية الثانية وذلك في المناطق التي تواجد فيها اليهود.

وقد حدثت الموجة الأولى ما بين عامي 1882-1903، إذ هاجر نحو عشرة آلاف يهودي من روسيا في أعقاب حادثة اغتيال قيصر روسيا وما تبعتها من عمليات اضطهاد لليهود هناك ، و بين عامي 1904-1918 حدثت الموجه الثانية، وصل عدد المهاجرين إلى 85 ألف مهاجر، ثم حدثت الموجة الثالثة ما بين عامي 1919-1923 بعد حدوث الثورة البلشفية في روسيا، وبلغ عدد المهاجرين في هذه الموجة نحو 35 ألف مهاجر وتمت الموجة الرابعة ما بين عام 1924-1932،حيث هاجر نحو 62 ألف مهاجر بسبب قيام الولايات المتحدة الأمريكية بسن قوانين حدت من الهجرة إليها، أما الموجة الخامسة فكانت بين عامي 1933-1938، حيث بلغ عدد المهاجرين في هذه المرحلة حوالي 164000 مهاجر بسبب التشريد الذي حل بالمخيمات اليهودية في مناطق الاحتلال النازي،وإلى جانب هذه الموجات كانت هناك هجرات سرية قام بها اليهود الشرقيين (السفارديم) من جهات مختلفة من اليمن والحبشة وأفريقيا الشمالية وتركيا وايران وذلك في فترة الأربعينات، وذلك بسبب قيام سلطات الانتداب البريطاني بفرض قيود على الهجرة اليهودية تقرباً للعرب للوقوف بجانبها في الحرب العالمية الثانية. وقد بلغت حصيلة الهجرة اليهودية إلى فلسطين حتى عام 1948حوالي 650 ألف مهاجر يهودي، وبعد قيام دولة إسرائيل قامت بتشجيع الهجرة اليهودية وذلك بسن العديد من القوانين مثل قانون العودة عام 1950 ، وقانون الجنسية الإسرائيلي عام 1952، فازداد عدد المهاجرين، حيث بلغ في الفترة من 1948-1967 (12.0075)مهاجراً.

مما سبق يتضح لنا أن الاستيطان اليهودي قد مر بأربع مراحل، ونحن نضيف أننا نمر بالمرحلة الخامسة والأخيرة من مراحل الاستيطان.



فالمرحلة الأولى: بدأت منذ انعقاد مؤتمر لندن عام 1840 بعد هزيمة محمد علي، واستمرت حتى عام 1882، وكانت هذه المرحلة البدايات الأولى للنشاط الاستيطاني اليهودي، إلا أن مشاريع هذه المرحلة لم تلق النجاح المطلوب بسبب عزوف اليهود أنفسهم عن الهجرة إلى فلسطين ، والتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو الانخراط في مجتمعاتهم ، ومن أبرز نشطاء هذه المرحلة اللورد شافتسبوري ، واللورد بالمرستون، ومونتفيوري .



المرحلة الثانية: بدأت عام 1882 واستمرت حتى بداية الانتداب البريطاني على فلسطين عام 1920، وفي هذه المرحلة بدأ الاستيطان الفعلي في فلسطين ، وشهدت الموجات الأولى والثانية من الهجرة اليهودية إلى فلسطين خصوصاً من أوروبا الشرقية وروسيا، ومن أبرز نشطاء هذه المرحلة لورنس أوليفانت، وروتشليد، وهرتزل، وفي هذه المرحلة بدأت المؤتمرات الصهيونية العالمية وأسست المنظمة الصهيونية العالمية.



المرحلة الثالثة: وهي مرحلة الانتداب البريطاني على فلسطين، وفي هذه المرحلة تم تكثيف عمليات استملاك اليهود للأراضي الفلسطينية، وتدفق الهجرة اليهودية ، حيث شهدت هذه المرحلة الموجات الثالثة والرابعة والخامسة.



المرحلة الرابعة: وبدأت منذ إعلان قيام دولة إسرائيل وحتى عام 1967، وفيها تمكنت إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وتوافد المهاجرين اليهود.

لقد تكللت جهود الصهيونية ومن ورائها القوى الاستعمارية بالنجاح عندما تم الإعلان عن قيام دولة إسرائيل عام 1948 على 77% من مساحة فلسطين التاريخية، وتمكنت إسرائيل من طرد معظم السكان الفلسطينيين بعد أن ارتكبت العديد من المذابح والمجازر وتدمير القرى والمدن الفلسطينية، وأصبح الفلسطينيون يعيشون مشردين لاجئين في البلاد العربية المجاورة في مخيمات بائسة، وما زالوا إلى الآن رغم صدور العديد من القرارات الدولية تقضي بضرورة عودتهم إلى أراضيهم، وفي المقابل فتحت أبواب الهجرة اليهودية على مصراعيها ليتدفق الكثير من اليهود من مختلف أنحاء العالم، واستمر هذا الوضع حتى حرب الخامس من يونيو عام 1967، والتي كانت من أهم نتائجها استكمال سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بعد احتلالها للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، وبذلك تكون فرصة جديدة سنحت لإسرائيل لمتابعة مخططات الصهيونية لتهويد فلسطين، والتي بدأت في القرن التاسع عشر، ونعتقد أنها بداية مرحلة خامسة من مراحل الاستيطان اليهودي في فلسطين ومازالت قائمة إلى يومنا هذا، كما نعتقد أنها المرحلة الأخيرة لأن إسرائيل أصبحت تحكم سيطرتها على كامل أراضي فلسطين التاريخية.
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #6  
قديم 19-03-2010, 04:54 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

الاستيطان فى القدس
إسرائيل تسعى لاستكمال مخططها الاستيطاني الهادف للسيطرة الكاملة على مدينة القدس :

أن إسرائيل تعمل على تحقيق ذلك من خلال توسيع ما يسمى بحدود القدس شرقاً وشمالاً، وذلك بضم مستوطنة "معاليه أدوميم" التي يقطنها حوالي 20 ألف نسمة، كمستوطنة رئيسية من الشرق، إضافة إلى المستوطنات العسكرية الصغيرة مثل "عنتوت"، "ميشور"، "أدوميم"، "كدار"، " كفعات بنيامين"، من الجهة الشرقية، و"كخان يعقوب"، "كفعات زئييف" ، "كفعات حدشا"، "كفعات هاردار" من الشمال.

وأوضح السيد وليد أبو محسن مسؤول وحدة المساحة والخرائط في المركز، التابع لجمعية الدراسات العربية بالقدس ، أن هذه السياسة تضاعف عدد المستوطنين، وتقلل نسبة السكان العرب الفلسطينيين الذين يشكلوا ثلث سكان القدس أي حوالي 220 ألف نسمة بما فيها الجزء المضموم 380 ألف نسمة، مشيراً إلى أن عدد المستوطنين في مستوطنات القدس الشرقية يساوي عدد المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة (180 ألف مستوطن).

وأضاف السيد أبو محسن أنه بضم مستوطنة "معاليه أدوميم" إلى حدود البلدية يضاف 20 ألف مستوطن إلى عدد المستوطنين الموجودين في الحزام الاستيطاني حول القدس، وبذلك يصبح أكثر من 200 ألف مستوطن يسكنون داخل حدود البلدية إضافة إلي المستوطنات الشرقية التي تضاعف العدد إلى 400 ألف يهودي في القدس الغربية، فتتوسع أوصال الضفة الغربية في منطقة الوسط فتكون عبارة عن كنتونين على الأقل.

وبلغ عدد المستوطنات في القدس حسب إحصائيات مركز أبحاث الأراضي 29 مستوطنة ، 14منها في الجزء المضموم من القدس أي ما يسمى حدود القدس الشرقية.

وأكد السيد أبو محسن أن المستوطنات تبتلع الأراضي السكنية العربية حيث تنتشر في لواء القدس على شكل تجمعات استيطانية مكثفة تتخذ الشكل الدائري حول مدينة القدس وضواحيها ممثلة بمراكز استيطانية كبيرة المساحة.

ويبدأ الجدار الاستيطاني الذي يلتف حول القدس من "جيلو" جنوباً الى "معاليه أدوميم" شرقاً و"بزغات زئييف" و"النبي يعقوب" شمالاً إلى "رموت" غرباً، بحيث يشكل هذا الجدار إغلاقاً للقدس ويمنع التواصل العربي مع ما يسمى حدود البلدية.

وتشكل هذه المستوطنات ضواحي يهودية تحيط بالقدس وتهدف إلى عزلها عن الضفة الغربية، وأقيمت هذه المستوطنات على الأراضي العربية التي سلبت من أصحابها تحت شعار استملاك للمصلحة العامة وهو تهويد القدس، وتتواصل حكومة شارون في توسيع البؤر الاستيطانية وعزل القدس عن الضفة الغربية وبناء جيوب استيطانية داخل الأحياء العربية.

وتحدث السيد أبو محسن عن المضايقات التي يتعرض لها أبناء القدس أو الجزء الشرقي منها والتي تهدف إلى طرد كل عربي فلسطيني من القدس ليسهل التغلغل الإسرائيلي داخل الأحياء العربية.

وتتمثل المضايقات بفرض ضرائب عالية على المحلات التجارية والأبنية والمساكن وارتفاع أجرة العقارات داخل حدود البلدية، الأمر الذي قلل البناء لارتفاع تكاليف البناء في القدس وتزايد أعداد السكان مع منح إعفاءات ضريبية للمستوطنين ومنح مقدمة من الحكومة الإسرائيلية، حيث اضطر العرب الفلسطينيون للهجرة من داخل حدود بلدية القدس إلى القرى المجاورة التي تكون عادة خارج حدود البلدية.

وتطرق السيد أبو محسن إلى السبب الرئيس لطرد الفلسطينيين خارج القدس وهو الاستيلاء على الأراضي لبناء مستوطنات داخل حدود البلدية، الأمر الذي تسبب في نقص البقعة المخصصة للفلسطينيين، وأن ذلك تمثل بعدة أوامر عسكرية منها اعتبارها أراض للمنفعة العامة ومناطق خضراء غير مسموح البناء فيها وإغلاق عسكري ومنع البناء، إضافة إلى قرار الاستملاك الذي يعتبر من أخطر القرارات ويتم بموجبه استملاك الأرض لصالح الدولة.

وأشار إلى أن حدود البلدية (القدس الغربية) تم بشكل رسمي توسيعها ولكن عملياً تم الاستيلاء على 72 كم مربعاً بقرارات مختلفة وبتقييد التمدد العمراني في القدس وتحويل المناطق الخضراء إلى مستوطنات إسرائيلية، كما حدث مع جبل أبو غنيم، وما زالت إسرائيل تبحث عن ذرائع أخرى لطرد الفلسطينيين خارج حدود البلدية.

ومن جانبه، أشار السيد جمال طلب مدير المركز إلى أن ما يحدث في القدس هو عملية مصغرة لما يحدث في الضفة الغربية وهي سياسة معاكسة لعملية السلام لأن حكومة إسرائيل ما زالت تصادر أراضي الفلسطينيين وتنفذ سياسة التوسع الاستيطاني وبناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس، كان آخرها جبل المكبر.

وأكد أن هذه كارثة حقيقية متعمدة لقطع أوصال المواطنين الفلسطينيين وتهجيرهم خارج حدود القدس، مدللاً على ذلك بقرية بيت صفافا التي لم يزد عدد سكانها ولا عدد البيوت فيها منذ عام 1967م لكونها أراض ممنوع البناء عليها فتضطر الأسرة بعد ازدياد عدد أفرادها إلى الهجرة، مضيفاً أن القرى لو تركت على تمددها الطبيعي لتحولت الآن إلى مدن.

حقوق السيادة على القدس للفلسطينيين حسب التاريخ والقانون:


من جهة اخرى في هذا الصدد ذكرت دراسة للمركز الدبلوماسى للدراسات ‏الاستراتيجية ان حقوق السيادة على القدس ثابتة للفلسطينيين بموجب القانون ‏والتاريخ وقاعدة التوارث الدولى وبموجب شواهد تاريخية تمتد الى ماقبل الانتداب ‏البريطانى والحكم العثمانى للمدينة.

وقالت الدراسة ان الثابت فى القانون الدولى المعاصر هو ان السيادة على الاقليم ‏تكتسب فى احدى حالاتها بناء على خضوع الاقليم المعنى للسيطرة المتواصلة من قبل الدولة صاحبة الادعاء دون منازعة من قبل الغير.

وعرضت الدراسة عددا من الشواهد التاريخية التى تدل على بقاء السيادة القانونية ‏على القدس فى يد الشعب الفلسطينى ومن بينها ان القدس كانت خاضعة للحكم العثمانى ‏قبل الاحتلال البريطانى وهو مايعد احدى حلقات الحكم الاسلامى للمدينة الذى استمر ‏13 قرنا.

وفى اشارتها الى حائط المبكى قالت ان ملكيته تعود للمسلمين وان مايضعه اليهود ‏من توابع متعلقة بعباداتهم لاينشىء لهم اى حق ملكية فى الحائط انما يجب ان تتاح ‏لهم حرية الوصول للحائط لممارسة العبادة.

واعتبرت ان قبول اسرائيل لقرار التقسيم رقم 181 لسنة 1947 الصادر عن الجمعية ‏العامة للامم المتحدة يرتب عليها التزاما بعدم احتلال او ضم اى اجزاء من اقليم ‏فلسطين لان ذلك يعد مخالفة لقاعدة دولية تحظر اكتساب الاراضى او النيل من ‏الاستقلال السياسى لاى دولة باستخدام القوة وعدم اعتراف دول العالم بنقل عاصمة ‏اسرائيل الى القدس ولم يعترف بذلك سوى دولتين فى امريكا اللاتينية.

وانتقدت الدراسة عدم قيام الولايات المتحدة بالضغط على اسرائيل لاجبارها على ‏الامتثال لقرارات الشرعية الدولية مما ساعدها على اجراء التغيير الذى تريده ليس ‏فى القدس فقط ولكن فى كل الاراضى الفلسطيني.

واكدت الدراسة على تركز الجهود العربية على التاكيد على عروبة القدس ومواجهة ‏محاولات التهويد الاسرائيلية وبطلانها وحماية المقدسات الاسلامية حيث اتخذت الدول ‏العربية قرارات جماعية بشان القدس من خلال جامعة الدول العربية ومؤتمرات القمة ‏العربية اكدت فيها على عروبةالقدس ورفض كل اشكال الاستيطان الاسرائيلى.

وذكرت ان حل قضية القدس يظل مرهونا بحل الصراع العربى الاسرائيلى ذاته والذى ‏يجب ان يراعى فيه عدة متغيرات منها احتمالات التغيرات الاقليمية وطبيعة المصالح ‏الامريكية فى المنطقة وردود الافعال الشعبية والفلسطينية تجاه ما يحدث فى فلسطين خاصة بعد سياسات شارون الدموية من اغتيال للقيادات الاسلامية ونهاية بالجدار الفاصل ويضاف الى كل ذلك ما تطوع الرئيس بوش بتقديمه لشارون من رفض العودة الى حدود 1967 وما يعنى ذلك من انكار حق العودة لللاجئين ليزيد سكب البنزين على النار .

مخطط استيطاني خطير يبتلع جميع أراضي بيت اكسا شمال غربي القدس :
----------------

كشف النقاب مؤخراً، عن مخطط استيطاني خطير يبتلع جميع أراضي بيت اكسا شمال غربي القدس. حيث كانت أصوات وهدير المركبات العسكرية لقوات الاحتلال وسيارات دائرة المساحة الإسرائيلية كفيلة بإيقاظ حوالي1600 مواطن، يقطنون قرية بيت إكسا شمال غربي مدينة القدس المحتلة من نومهم.

وأصيب مواطنو القرية بالذهول والصدمة حين فاجأهم ما يسمى "ضابط الإدارة المدنية"، ومسؤول "دائرة التنظيم في مستوطنة "بيت إيل" بأن جميع أراضيهم الزراعية وحقولهم باتت تحت يد الاحتلال والمستوطنين بغية إقامة مستوطنة جديدة على أراضى القرية على مساحة حوالي 14 ألف دونم.

وأخبر ضباط الاحتلال أهالي القرية وممثليها ورئيس جمعيتها الخيرية، بأن حدود القرية وممتلكاتها من الآن فصاعداً، أصبحت تقتصر على ألف دونم هي المنطقة المصنفة "b" فقط،ب ينما اعتبرت بقية الممتلكات والأراضي "أملاك دولة" يحظر على أصحابها الانتقال إليها والعمل بها لزراعتها وفلاحتها.

وباشرت قوات الاحتلال فعليا بمسح هذه المساحات الشاسعة من الأراضي ووضع اللوحات المعدنية الكبيرة باللون الأحمر، التي كتب عليها "تحذير من جيش الدفاع الإسرائيلي والإدارة المدنية هذه أملاك غائبي الدولة ومن يتواجد داخلها يعرض حياته للخطر"، وغيرها.

وأبلغت تلك القوات وجهاء القرية الذين هرعوا إلى المنطقة بأن جميع الأراضي الواقعة غربي شارع "المطاطة" الزراعي، والتي تشكل الغالبية العظمى من الأراضي، باتت تحت تصرف وملكية إسرائيل، والتي شرق الشارع وتقتصر على المناطق السكنية المحصورة والضيقة أصلاً تبقى تحت تصرف سكان القرية.

وأوضح رئيس جمعية بيت اكسا، أن بعض وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية، تحدثت مؤخرا عن إقامة مستوطنة جديدة باسم "علونة" تكون بمثابة امتداد لمستوطنة "رموت" وغيرها من المستوطنات المقامة على أراضي جنوب غربي القدس على حساب منطقة خربة العلاونة.

وبدوره بين السيد محمد سليم، رئيس المجلس المحلي في القرية، أن الاحتلال بدأ يفكر جدياً بالسيطرة والاستيلاء على هذه الأراضي منذ سبعة أشهر عندما شق بعض الطرق الاستيطانية في المنطقة.

و أشار إلى أن جيش الاحتلال يسعى لمصادرة 14ألف دونم من أراضي القرية لإقامة العديد من المخططات الاستيطانية في حين يترك أهالي القرية وأصحاب هذه الأراضي بدون أملاك، وداخل سجن كبير محاط من جميع الجهات بمستوطنات وطرق استيطانية.

ووجه رئيس المجلس القروي صرخة للعالم أجمع من أجل التدخل الفوري قبل فوات الأوان باعتبار ما يجري هو سرقة للممتلكات الخاصة بأهل القرية، بشكل يتنافى مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان والأعراف الدولية.
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
  #7  
قديم 13-05-2010, 04:17 PM
الصورة الرمزية القلب الحزين
القلب الحزين القلب الحزين غير متصل
& كــ الخواطــــر ــلـــم &
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: هناك .. الحزن مدينة لا يسكنها غيري .. أنـــا ...!! كان هنـــا !!^_^ 10
الجنس :
المشاركات: 6,020
الدولة : Yemen
افتراضي رد: صدى الاسبوع لعالمنا العربي على ملتقى الشفاء ياتيكم مع القلب الحزين

ايها العبق
ايها الحرف
ايتها الكلمة
لماذا لا اجد صدى الحق يظهر من جوف اوراقكـ ام هناك من بللها بماء الصمت
هل الجمة الخوف ام الجمه الحزن الداكن بداخلنا

لم اجد سوى صفحات بيضاء لكن بصبر

نعود للموضوع المهم ارجو من الجميع ان يعذرني لغيابي وذلك خارج عن ارادتي والله

بسم الله

اسرائيل وايران في طاولة الحوار الــ .............. ضعو ما تريدوه
لعل هناك من يريد ان يضع النقاط على الاحرف

انتظر ردودكم

كل احتــــــــــــــــرامي لكم
__________________
[CENTER]
كبرنا
وأصبح لنا أصدقاء لا يجمعنا بهم شئ
يرحلون بلا ودآع . ولا نعلم سـ يعودون أم لا !

واستراح الشوق منى
وانزوى قلبى وحيداً
خلف جدران التمني
واستكان الحب فى الاعماق
نبضاً غاب عني


ما هقيت السعادة .. خيالا في خيال

كن الحياه ... رافق الجميع .. ولا تتمسك . باحـــد .
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 122.88 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 118.47 كيلو بايت... تم توفير 4.41 كيلو بايت...بمعدل (3.59%)]