المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حــقــيــبــة نــســمـــات مــحــمــديـــة


وسمي جدة
11-05-2006, 07:14 PM
حقـيـبة نـسمات محمـدية


* شعارها

باتباع سنة المصطفى وبالدفاع عنه نستحق شفاعته

* محتويات الحقيبة

1-كتيب نسمات محمدية
2-أسئلة وأجوبة بعنوان سؤال في السيرة المحمدية
3-مشاهد اسلامية
4-مناظرة
5-شعار

* كيفية الاستفادة من الحقيبة

1-الكتيب يتناول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ من نسبه صلى الله عليه وسلم , ولادته , رضاعته , ....., كما يعرض الكتيب الوصف الكامل للرسول صلى الله عليه وسلم , وكذلك ذكر معجزاته وخصال انفرد بها الرسول صلى الله عليه وسلم على سائر الخلق .
وكذلك خلق الرسول صلى الله عليه وسلم , كالكرم والرحمة ..... .وقصيدة من كتاب موارد الظمآن لدروس الزمان لعبد العزيز السلمان.
2-مسابقة مكونة من 20 سؤالا على كل سؤال 4 اجابات وتدار المسابقة من قبل منسق وقد وضع على الاجابة نجمة لتسهيل ادارة المسابقة .
3-مشاهد اسلامية مبسطة يستطيع المعد من خلالها ترتيب مشهد اسلامي من السيرة .
4-حوار بين فريقين كل فريق مكون من 3 أو 4 لاعبين من ابناء المنزل أو الطلاب أو الاصدقاء وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة.يدير الحوار فريق من الاسانذة أو ألاباء أو المعلمون ... ويعلق على ما يدار ويتم تشجيع اي معلومة بصرف النظر عن قوتها .ويكون الحوار على النقاط الواردة في البطاقة والتي هي جزء من كتيب نسمات محمدية كما يمكن اختيار الفرق من وقت سابق وطرح النقاط عليهم الواردة في البطاقة .ليتمكنوا من الاطلاع على كتب تفيدهم مثل "هذا الحبيب يا محب" و "الرحيق المختوم" وغيرها .
5-شعار
6-لعبتين من السيرة لزيادة وعي الناشئة بالسيرة النبوية هدفها التعليم بالترفية.
هذا الجهد الخارق اطلعت عليه وهو من فكرة واعداد واخراج وتنسيق وعمل الاستاذة فاطمة على السريحي بإدارة تعليم البنات بجدة للتواصل معها حول الحقيبة وكيفية الاستفادة منها وكذلك ترجمتها أو التكفل بنشرها على البريد الالكتروني [email protected] ([email protected])
جهد رائع قلما نجد مثله من حيث الفكرة والتصميم والسهولة وكذلك هو في متناول الجميع .ويمكن أن يكون برنامج ترفيهي للأسرة في أي مكان حتى في السيارة أو على البحر أو في البر.حقيقة جهد جبار جدا اثمر هذا الفكر الرائد الذي نجده في بناتنا ونسائنا.وليعلم الذي يقولون أن المجتمع موتور نصفه هذه ثمره لا أقول أنها نادرة لكن ظهرت لأنني اطلعت عليها.واتمنى من الجميع أن يظهروا كل فكرة أو عمل وينشر ويترجم على الامم قاطبة.للأسف الشديد لو أن الغرب انتج شيئا أقل جودة ن هذا , لوجدنا الوسائل المسموعة والمقروءة والمرئية تطبل له .هذا برنامج أوبرا أو دكتور فيل !
ماالجديد الذي يضيفه لمعلوماتنا؟!أليس لدينا ثقافة أعمق في التاريخ من ثقافة هؤلاء الكابوي؟!أليس لدينا العقول التي تستنير بكتاب الله تعالى وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم؟!أذاً لم لا يكون لدينا الحس الايماني الذي ينشر ويعلق ويدافع على كل فكرة صغيرة كانت أم كبيرة تدافع عن هذا الدين العظيم ؟!
ولا نكون كالذي ينظر الى نجوم السماء ويقول ما ابعدك عن يدي!!!!!
ختاماً اسأل الله أن يوفق أختنا في الله لكل خير وأن يجعل ما صنعت هو عذرنا امام الله تعالى على تقصيرنا في الدفاع عن محمد صلى الله عليه وسلم.
بورك الجهد يا أختنا وجعل ذلك في ميزان حسناتك ونسأل الله أن يجعل في هذه الامة من يتكفل به لينشره على سائر المعمورة وليكون دفاعا عن رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم.

اخوكم الوسمي - جدة - [email protected] ([email protected])

الأفق
25-05-2006, 02:52 AM
جزاك الله خير اخي الكريم 00 وسمي جده 00

اثابك الله خير على هذا الموضوع والطرح الموفق

ومرحبا بك معنا

أبــو أحمد
25-05-2006, 08:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله اخي وبارك الله

جعلها الله في ميزان حسناتك

والله يعطيك العفية

والله ولي التوفيق

قطرات الندى
26-05-2006, 11:22 PM
السلام عليكم و رجمة الله و بركاته
بارك الله فيك
يعيطيك العافية

ابن الرمادي
17-06-2006, 05:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي وبارك الله فيك
وجزاك الله عنا خير الجزاء

ALAA-W
26-06-2006, 03:29 PM
جزاك الله اخي وبارك الله بك

ahmed_elmoslem_2010
27-06-2006, 05:17 PM
مشكوررررررر علي المجهود

وجزاك الله كل خير

اخوكم في الله احمد المسلم