|
ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() ![]() ![]() شاب جامعي خلوق اراد ان يتزوج ...لكن امه العجوز تكفلت له بأن تبحث له عن فتاة تعرفها وتدخل مزاجها لان مو كل بنت على حد زعمها تصلح لها.... اخوات هذا الشاب ذكروا له زميلتهم في الكلية وهي فتاة رائعة وآية في الجمال والاخلاق واجتماعية بشكل كبير ... ومن كثر ما يتكلمون عنها تعلق قلبه بها وطلب من أخواته ان يكلموها عنه ... بدأ البنات بالحديث لتلك الفتاة عن اخوهم واخلاقه الرائعة ودمه الحفيف وحفاظه على الصلاة واحتقاره للشباب اللي يرقمون .. ومن هالحكي .. المهم .. البنية المسكينة تعلقت فيه وحبته وتمنت اليوم اللي يجمعها به ... لكن المشكلة انهم من قبيلتين مختلفة وكيف يقنعون الام العجوز بها البينة الحلوة ... وبعد مشاورات... وتعرفون النساء وحيلهم وبالذات بنات هاليوم .. بعد يومين اتصلت البنية المتيمة على اخوات الشاب وقالت: مافيه الا اني اتعرف على امكم شخصيا اللين اخليها تعجب فيني وهي بنفسها اللي تخطبني له.... قاموا يفكرون شلون تتعرف على امه ؟ طرى على بالها ان ابوها وامها بيحجون هذي السنه قالت :وش رايكم تودون امكم للحج بنفس الحمله اللي بيروحون فيها اهلي وانا ابقنع اهلي ان يودوني معاهم ....؟ ومن يومها وهي تحن على اهلها ابي احج معكم ؟ قالوا لها :ماعندنا مانع والحج فريضه على كل مسلم وودنا انك تروحين وتقضين فرضك انبسطت وقالت له ان اهلها بيودونها للحج معهم والدور عليه اللحين عشان يخلي امه تروح للحج واول ماوصلوا لمكه وهي تتشوف لها في السكن اللي هم ساكنين فيه وكل وقت وكل صلاه وهي جنبها وبالليل تساعدها بقراءه الدعاء... ولما جاء يوم عرفه راحت تجمع لها الحصى وتقول لها هذا الحصاه اكبر وتعور ابليس وتعطيها .. ولما راحوا يرجمون كانت معها بكل خطوه من خطواتها... ولما جاء اخر يوم من ايام الحج وكانوا بيطوفون الوداع راحت تسلم عليها وتحضنها وتقول لها والله اني احبك زي امي واني ارتحتلك ياخاله وتهل من دموع التماسيح وراحوا للمطار عشان يرجعون لديرتهم ولما وصلوا استقبل الولد امه وابوه من المطار وقعد يسئلهم عن حجهم وعسى ماتعبتوا ومن هذا الكلام وبعدها قال: يمه عسى ارتحتي بحجك ؟ قالت ياولدي والله انه احسن حج ذا السنه الله يخليك لنا قال :عسى الناس اللي معك طيبين وارتحتي لهم؟ قالت :والله ماعليهم ناس اجاويد بس والله ماضيق صدري الا بنت لزقة كانت معنا نشبت بحلقي هناك ما شفت ملقوفة ومطفوقة مثلها الله يعيين اللي بياخذها ![]() ![]() ![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() ههههههههههههه
يعطيك العافية |
#3
|
||||
|
||||
![]() هههههههههههههههههههههههههههه
يااااااحرام والله زعلت عليها شو هالحظ ؟!
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أضحك الله سنك أختي الكريمة وأسعدك الله في الدارين قصة حلوة..........لكن البنت لم تخلص النية لله عز وجل عندما ذهبت للحج ولم يوفقها الله عز وجل في مرادها لكن أختي والله تعبت في القراءة لأن اللهجة اللبنانية صعب علينا فهمها نحن أهل المغرب حبذا أختي لو تكتبين مواضيعك باللغة العربية ليسهل الفهم على الجميع حياك الله واسمحي لي على التعقيب
__________________
《 وَمِنْ أَعْظَمِ أَسْبَابِ ضِيقِ الصَّدْرِ: الْإِعْرَاضُ عَنِ اللَّهِ تَعَالَى، وَتَعَلُّقُ الْقَلْبِ بِغَيْرِهِ، وَالْغَفْلَةُ عَنْ ذِكْرِهِ، وَمَحَبَّةُ سِوَاهُ》 زاد المعاد في هدي خير العباد ( ٢٣/٢ ). ابن القيم
|
#5
|
|||
|
|||
![]() هههههههههههههههههههههههههه وكما قال الحبيب صلى الله عليه وسلم: من كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته الى دنبا يصيبها او امرأة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه
__________________
اللهم أرزقني بزوج صالح تقي نقي شاكر لنعمك عليه يعينني على طاعتك استحلفكم بالله قولو اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــن ![]() ![]() ![]() ![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]() ههههههههههههه
حلوه مشكور اخي الله يبارك فيك
__________________
![]() إن لي رباً عطوفاً لم يدع يوماً ودادي كلما زدت خطاباً زادني منه ايامي ![]() |
#7
|
|||
|
|||
![]() مشكورة عردودكم الرائعة واقول لك يا اختي اميييييييييييييين واسال الله ان يبلغك ما تتمنين عاجلا غير اجل والسلاااااام عليكم اخوتي في الله اني احبكم في الله وانا متؤسفة اخي لأن لهجتي لم تفهم وسأحاول من المواضيع التي انشرها ان تكون مناسبة ولكن بعض منها يكون منقول للدعوة لله انقله من منتدى اخر كي انشر امر مهم في سبيل الله ولاوضح معنى لفت انتباهي ادخل على موضوعي طاق طاق طاقيي وانظر اليه واريد رددودكم مشكورين
|
#8
|
||||
|
||||
![]() هههههههههههههه
يعطيك العافيه
__________________
![]() ![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() له له له حظك معتر يابنيتي صحيح لم تخلص النية لله عز وجل كما قال أخي الفاضل |
#10
|
||||
|
||||
![]() ههههههههه
بارك الله فيك |
![]() |
الكلمات الدلالية (Tags) |
قصة خطبة بنت تضحك ههه |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |