المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال الى الشيخ مبارك


درة الشفاء
09-04-2006, 01:59 PM
تشيع في بلادنا ظاهرة تسمى باطفاء الرصاص فهي نوع من الرقية

فتحمى قطع من الرصاص حتى تنصهر ثم تصب في انية بها ماء مطر او ماء عادي

و يحدث ذلك انفجارات داخل الاناء ويقال ان سيدتنا فاطمة الزهراء رضوان الله عليها

فعتت هذا الامر و ان خاخال كانت تلبسه فتح فهل هناك حديث او رواية تذكر هذا العمل

و هل هو جائز شرعا و ان كان كذلك فما هي النصوص الواردة في هذا الباب

و جزاكم الله خيرا فضيلة الشيخ

الراقي المغربي
09-04-2006, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أختي في الله بارك الله فيك على بحثك عن العلاج المشروع الموافق للكتاب والسنة البعيد كل البعد عن الشعوذة والدجل ، أختي في الله هذا يسميه المغاربة عندنا باللدون، وطريقته كالتالي: تقوم المعالجة - الساحرة - بغلي الرصاص في اناء ويكون المريض بالقرب منها، وبعد الغليان، تقوم بوضعه في الماء. فإن تفرقع بكثرة كان عند المريض سحر قوي وإن تفرقع قليلا منه كان بالمريض سحر ضعيف. وأكثر من يقوم بمثل هذه الأعمال فرقة الصوفية.
أما عن مشروعيته فلم يتبث عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قام بمثل هذا العمل ولا أي من الصحابة والصاحيات رضوان الله عليهم.
أما ما يشاع من هذه الروايات فهي مكذوبة وغير صحيحة.

قصة وقعت لي :
جائني أحد الإخوة وأخبرني بوجود أحد الصوفيات التي تقوم بمثل هذه الأعمال، وبعد التقائي بأبيها أخبرني أنه غير راض عن هذه الأعمال، فدخلت عندها وتناقشت معها فاستدلت لي بأنه كان في عصرأحد الصحابة رضوان الله عليهم رجل مسحور بسحر الجنون، فقاموا بإشعال النار في أحد الأشجار التي تحتوي على مثل هذه المادة. وعندما سألتها عن المرجع لم تعرف بما تجب علي وقالت: أنا لا أعرف القراءة ولا الكتابة . وهذا دليل على أن الصوفية أغلبهم لا يعرف سوى النقل عن شيخه ولا يبحثوا عن الدليل الموافق للشرع، وأغلب الأدلة التي تشاع عندهم إما ضعيفة أو مكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم.