المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النملة فى القران الكريم والاعجاز العلمى


saidabd
09-04-2006, 12:25 PM
عكف علماء الحشرات مدة من الزمن يجرون بحوثاً و دراسات حول النملة، حيث وضعوها في مختبرات خاصة مع أجهزةٍ للمراقبة و التصوير، و أجهزة أخرى (فوق سمعية) لتسجيل لعل النمل يصدر أصواتاً فتسجل ، أو حركات فترصد ، و في النهاية خرجوا بنتائج ، هذه خلاصتها :
أولا : قالوا : لقد تبين لدينا من الملاحظة التامة أن النمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي ، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا .

فالنمل له نظام اقتصادي خاص في التوفير ، و رصد الاحتياطي لوقت الحاجة و حفظ المخزون بطريقة معينة حتى لا بفسد .

و في النظام السياسي من ملوك و رؤساء و قادة ، و في النظام الاجتماعي من أسرٍ و جماعات . و في النظام العسكري من جيوش و حمايات .. بل ثبت أن النمل يقوم بحملات عسكرية على القرى المجاورة من النمل و يأسر منهم الأسرى و يضعهم في السجون !

و من هنا يتبين لنا أن النمل أمة كأمة البشر في الدقة و النظام ..

قلنا لهم: هذا اكتشاف رائع ، لكن الأروع أن القرآن قد أخبر بذلك قبل ألفٍ و أربعمئة عام !!

قالوا : أين ذلك ؟ و كيف أخبر ؟!

قلنا : عندنا في القرآن سورة تسمى سورة الأنعام ، نفتح السورة في الآية(38) يقول الله تعالى :

( وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ) والنمل دابة ، هي أمة كأمم البشر ( أمثالكم ) و الكاف لخطاب البشر و الميم للمثلية و الجمع .. أي أمثالكم يا معشر البشر ، أمثالكم في الدقة و النظام و غير ذلك ، فسبحان من أنزل هذا الكتاب على النبي الأمي محمد صلى الله عليه و سلم ..

ثانيا : قالوا : لقد تبين لدينا من الملاحظة التامة و التجسيل الدقيق أمر عجيب !!

قلنا: ما هو ؟

قالوا : كانت البشرية جميعا حتى القرن (التاسع عشر) الميلادي يظنون أن النمل حشرة لا تنطق ، و أنها تتعامل مع أخواتها من النمل بالإشارة أو الإيحاء أو غير ذلك ، لكن بفضل أجهزة التسجيل فوق السمعية (التي تسجل الأصوات التي لا تسمعها الأذن) تبين لنا أن النمل ينطق و يتكلم ، و يناقش و يجادل بل و يعقد المؤتمرات لدراسة مشاكله الخاصة !!

قلنا لهم : هذا اكتشاف مذهل ، لكن الأعجب أن القرآن قد أخبر بذلك أيضاً !!

قالوا : كيف ذلك ؟ و لم يكتشف هذا أحد قبلنا ، بل و لم يكن بوسعه أن يكتشفه لأن الأجهزة فوق السمعية لم تكن قد عرفت بعد !!

قلنا : بل هو موجود في القرآن .

قالوا: أين هو ؟

قلنا : عندنا في كتاب ربنا سورة تسمى سورة النمل ، نفتح هذه السور و نقرأ الآيتين (17،18)

( وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ، حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ )

فها هو القرآن يخبر أن النمل ينكق و يتكلم (قالت نملة..) ..

فهل كانت عند محمد صلى الله عليه و سلم أجهزة فوق سمعية ليعرف بها أن النمل يتكلم ؟

أما كان يخشى محمد صلى الله عليه و سلم و هو يتلو على البشرية هذه الآية أن يكذبوه و يتحدوه و يقولون : كيف تخبر أن النمل يتكلم !!

أنتم - يا معشر المكذبين برسالة محمد صلى الله عليه و سلم من اليهود و النصارى و الشيوعيين - تزعمون أن محمداً يقرأ و يكتب حتى يطلع على هذه الحضارات ؟!

لا بل كان أمياً و لا يقرأ و يكتب !!

و حتى لو سلمنا جدلا بأن كان يقرأ و يكتب ، فهل كانت الثقافات المزعومة وصلت إلى هذا التقدم ؟!

الجواب: بشهادة التاريخ : لا.. لا.. لا..

إذن من أين جاء محمد بالقرآن ؟!؟

الجواب : الذي لا محيص عنه هو : أن هذا القرآن أنزل إليه من عند الله الذي يعلم كل شيءٍ ..فهل بقي لمنكر حجة ؟!!

وإننا نقول لعلماء الحشرات : إن القرآن لم يخبر عما اكتشفوه فقط بل زاد على اكتشافهم هذا شيئاً آخر لم تصلوا إليه بعد !!

قالوا : ما هو ؟!؟

قلنا لهم : ما الذي أدراكم أن النمل يتكلم؟

قالوا : سجلت أصواته الأجهزة السمعية ، و صورته أجهزة الكمبيوتر (شفرات واضحة) ..

قلنا لهم : ترجموا لنا هذه الشفرات إلى لغةٍ يفهمها البشر، أي لغة من العالم تختارونها ..

قالوا : لا نستطيع ، ولا زالت هذه الشفرات غامضة حتى الآن لم يستطع العلم الحديث أن يفك رموزها أو يكشف عن معانيها ..

قلنا لهم : لكن القرآن قد ترجم لغة النمل إلى لغة يفهمها بنو البشر ..

قالوا : أين ذلك؟

قلنا : في سور النمل وفي الآية رقم 18 (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ) ..

السؤال : بأي لغة نطقت النملة ؟ بالعربية أم بالإنجليزية أم بالألمانية ، أم بالأسبانية ..!

الجواب : بلغة النمل (بشفرات النمل) ..

السؤال : فهل وضع قولها بين قوسين (....) و سجلت شفرات غامضة كما فعلها الكمبيوتر ؟؟

الجواب : لا، بل ترجمت إلى لغة يفهمها البشر و اسمع إلى الترجمة الحرفية : (قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ) ..

فمن أخبر محمداً بهذا ؟!!

إنه الله الذي لا إله إلا هو وسع كل شيءٍ علماً ..

يا من يرى من البعوض جناحها .. في ظلمة الليل البهيم الأليل

و يرى نياط عروقها في نحرها .. والمخ في تلك العظام النحل

امنن علي بتوبة تمحو بها .. ما كان منى في الزمان الأول






من الأعجاز العلمى فى السنة


انشقاق القمر


عن الدكتور: زغلول النجار


أخرج الأمام مسلم فى صحيحة عن انس بن مالك أنة قال "أن أهل مكة سألوا رسول الله (صلى الله علية و سلم) أن يريهم أية , فأراهم إنشقاق القمر مرتين"

و أخرج الحديث برواية أخرى عن عبد الله بن مسعود أنة قال " بينما نحن مع رسول الله (صلى الله علية و سلم) بمنى إذ أنفلق القمر فلقتين , فكانت فلقة وراء الجبل , و فلقة دونه , قال رسول الله(صلى الله علية و سلم) : ( أشهدوا)



أن الرسول قبل هجرته من مكة المكرمة إلي المدينة المنورة جاءه وفد كفار قريش وقالوا له يا محمد إن كنت حقا نبيا فأت لنا بمعجزة تشهد لك بأنك نبي‏!!‏ فقال لهم ماذا تريدون فقالوا شق لنا القمر وذلك بأن يشير بـإصبعه الشريف إلي القمر فانشق القمر إلي فلقتين تباعدتان بعضهما البعض عدة ساعات ثم التحما فقال الكفار لقد سحرنا محمد‏,‏ ولكن بعض العقلاء منهم قال لا يمكن أن يطول السحر كل الناس فلننتظر القادمين إلي مكة من السفر‏,‏ وسألوا القادمين هل رأيتم شيئا غير عادي في القمر؟ فأجابوا بأنهم رأوا القمر وقد انشق عدة ساعات لتحم فآمن منهم من آمن وكفر من كفر‏,‏ ولذلك يقول ربنا تبارك وتعالي في محكم آياته "اقتربت الساعة وانشق القمر وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر‏,‏ وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمر مستقر‏,‏ ولقد جاءهم من الأنباء مافيه مزدجر‏,‏ حكمة بالغة فما تغني النقمر:1-5) صدق الله العظيم

و قد دون كل من التاريخ الهندى و الصينى القديم حادثة أنشقاق القمر , و أرخوا بها . و فى محاضرة لى بكلية الطب - جامعة كارديف فى مقاطعة ويلز غربى بريطانيا , منذ عدة سنوات مضت وجه الى أحد الحضور من المسلمين سؤالا عن الآيات فى مطلع سورة القمر و هل تمثل ومضة من ومضات الاعجاز العلمى فى كتاب الله ؟ فأجبت بأن هزة الواقعة تمثل إحدى المعجزات الحسية التى وقعت تأيدآ لرسول الله (ص) فى مواجهة كفار و مشركى قريش و إنكارهم لنبوتة ( علية السلام ) و أن المعجزات خوارق للسنن , و على ذلك فإن السنن الدنيوية لا يمكن لها من تفسير كيفية حدوث المعجزة , و لولا ورودها فى كتاب الله , و فى سيرة رسول الله (صلى الله علية و سلم) ماكان علينا نحن المسلمون اليوم أن نؤمن بها و لكننا نقربها , و نؤمن بوقوعها لورودها فى كتاب الله بالنص الإلهي ( القمر:1-5)

و بعد انتهاء حديثى وقف رجل بريطانى من الحضور و أستأزن فى أن يضيف شيئي إلى أجابتى فأزنت لة , ثم بدأ بتعريف نفسة على أن أسمة " داود موسى بيدكوك" و أنة مسلم , و يرأس الحزب الأسلامى البريطانى . ثم أضاف أن هزة الآيات فى مطلع سورة القمر كانت السبب فى إسلامة فى أواخر السبعينات من القرن العشرين , لأنة ببحث مستفيض فى الأديان أهداه أحد المسلمون ترجمة لمعانى القرأن الكريم , و أنة عندما فتح هزة الترجمة لاول مرة فوجئ بسورة القمر فقرأ الآيات فى مطلعها , و لم يكد يصدق أن القمر قد أنشق ثم ألتحم فأغلق الترجمة و انصرف عنها.

ثم شاء الله ( تعالى ) أن يشاهد على شاشة التلفاز البريطانى
(b.b.c)
برنامجآعن رحلات الفضاء أستضاف فية المزيع البريطانى المعروف جيمس بيرك ثلاثة من علماء الفضاء الأمركيين فى سنة 1978م و فى أثناء الحوار كان المزيع ينتقد الإسراف على رحلات الفضاء بأنفاق بلاين الدولارات, و الأرض يتضور فيها ملاين البشر من الجوع , و المرض , و الجهل , و التخلف , و كان جواب العلماء أنة بفضل هزة الرحلات تم تطوير عدد من التقنيات الهامة التى تطبق فى مجالات التشخيص و العلاج الطبى , و الصناعة, و الزراعة , و غيرها, و فى أثناء الحوار جاء زكر أول رحلة إنزال رجل على سطح القمر , و قد تكلفت أكثر من مائة مليار دولار , و جلس المزيع يتابع عتابة على هزا الإسراف , فرد العلماء بأن هزة الرحلة قد أثبتت لهم حقيقة لو أنفقوا أضعاف هزا المبلغ لإقناع الناس بها ماصدقهم أحد..‍ّّّّ11 فسأل المذيع : ما هى هذة الحقيقة؟
فأجابوا:انشقاق القمر في يوم من الأيام ثم التحامه فقال المذيع وكيف عرفتم ذلك‏,‏ فقالوا‏,‏ كنا ندرس التركيب الداخلي للقمر ففوجئنا بحزام من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه الي جوفه الي سطحه فرجعنا الي العلماء وقالوا لا يمكن أن يحدث ذلك الا اذا كان القم انشق في يوم من الأيام ثم التحم‏.‏ وهكذا جاء العلم ليثبت حقيقة ما‏‏ حدثت للرسول منذ‏1400‏ عام . فقال السيد\ بيدكوك : حينما سمعت ذلك قفزت من الكرسى الذى كنت أجلس علية أمام التلفاز , و قلت : معجزة تحدث لمحمد قبل ألف و أربعمائة سنة , و يرويها القرأن بهذيل العجيب , يسخر الله من يثبتها للمسلمين فى عصر العلوم و التقنية الذى نعيشة , و بنفق هذا المبلغ الكبير , لابد أن يكون هذا الدين حقى , و عدت إلى ترجمة معانى القران الكريم أقرأها بشغف شديد , و كانت أفتتاح سورة القمر هى السبب المباشر لقبولى الأسلام دينا .

saidabd
09-04-2006, 12:26 PM
هذا فى الوقت الذى يحاول نفر من أبناء المسلمين القول بأن أنشقاق القم لم يحدث بعد , و أنة من علامات الأخرة إستنادآ إلى مطلع السورة " إقتربت الساعة.." و يتناسى هؤلاء قول الرسول(صلى الله عغلية و سلم) فى الحديث الذى أخرجة الإمام مسلم فى صحيحة عن سهل بن سعد أنة قال " سمعت رسول الله (صلى الله علية و سلم) يشير بأصبعة التى تلى الإبهام و الوسطى و هوا بقول http://www.pc43arab.com/vb/images/smilies/frown.gif بعثت أنا و الساعة هكذا ) " و يستشهد المنكرون لواقعة إنشقاق القمر إستشهادا خاطئا بقول الحق ( تبارك و تعالى ) فى سورة الإسراء : " و ما منعنا أن نرسل بالأيات إلا أن كزب بها الأولون.." ( الإسراء:59) و هو إستشهاد فى غير موضعة لوقوع العديد من الأيات و المعجزات الحسية لرسول الله (صلى الله علية و سلم) طيلة حياتة الشريفة. فصلى الله و سلم و بارك على هذا النبى الخاتم , و الرسول الخاتم الذى شق لة الله (تعالى) القمر مرتين , كرامة لة و تعظيما لشأنة, و أبقى لنا أثر هذا الانشقاق شاهدا ملموسا على شرف نبوته, و نبل رسالتة , و صدق الكتاب الذى أنزل إلية , و أحمد لله أولا و أخرآ






اخوتى الاعزاء
وددت أن أنقل لكم بعض صور الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم وأرجو أن تؤنس ايمانكم ان شاء الله
فى تفسير بعض الأيات:
يقول الله تبارك وتعالى :بسم الله الرحمن الرحيم"فلا أقسم بمواقع النجوم ,وانه لقسم لو تعلمون عظيم"
ويعجب الانسان من هذا القسم المغلظ بمواقع النجوم , والنجوم من أعظم خلق الله فى الكون, فالنجم عباره عن كنله من الغاز ,ملتهبه,مشتعله,مضيئه بذاتها , تظل شعلتها لملايين السنين دون أن تنطفئ بسبب عدد من التفاعلات النوويه المعروفه باسم"عملية الاندماج النووى"تتحد فيها نوى العناصر الخفيفه مثل غاز الهيدروجين مع بعضها البعض لتكوين نوى العناصر الأثقل بالتدريج.
فلماذا أقسم ربنا تبارك وتعالى بمواقع النجوم ولم يقسم بالنجوم ذاتها؟
البدوى على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمع هذا القسم فيقول:النجوم مواقعها عظيمه فتستحق أن يقسم بها لبعد تلك المواقع,والآن ندرك عمقا أكبر فى هذا القسم.
حقا ان مواقع النجوم أمر مبهى للانسان,فالمسافه بيننا و بين الشمس تقدر بحوالى 150 مليون كم.
وأقرب نجم الينا خارج المجموعه الشمسيه يبعد عنا بمسافه تقدر بحوالى 4.3سنه ضوئيه والسنه الضوئيه تقدر بحوالى 9.5مليون مليون كم.
أما عن الاعجاز فى القسم بمواقع النجوم فقد أكد العلماء أن الانسان على سطح الأرض لا يمكن أن يرى النجوم على الاطلاق , ولكنه يرى مواقع مرت بها النجوم.
فالشمس وهى أقرب نجم لنا حين ينبثق منها الضوء يصل الينا بعد ثمانى دقائق وثلث الدقيقه, وتتحرك ونحن لانراها وحينما يهيأ لنا اننا نراها فاننا نرى موقعا مرت به الشمس.
ليس هذا فقط ,بل هناك نجوم مازالت تتراءى لنا مواقعها فى صفحة السماء فى ظلمة الليل, وأثبت العلماء أنها قد انفجرت منذ آلاف السنين ولا وجود لها الآن.
وهذا من رحمة ربنا بنا, لأن الانسان لو نظر للنجم مباشرة لفقد بصره , وهذه لمحه قرآنيه مبهره و آيه من آيات الله سبحانه وتعالى .


آيه أخرى عظيمه وسامحونى للاطاله
يقول الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم"وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس"
قال المفسرون هنا انزال بمعنى خلقنا مجازا او قدرنا أو جعلنا, وما كان أحد يتخيل أنه انزال حقيقى ولذلك ركزوا على قوله تعالى "فيه بأس شديد ومنافع للناس"وثبت علميا أن ذرة الحيد هى أكثر الذرات التى نعرفها تماسكا ,لا توجد ذرة فى شدة تماسك ذرة الحديد.
أما عملية الانزال فما استطاع احدا أن يستوعبها اطلاقا, حتى جاء العلماء قبل رحلات الفضاء مباشرة, وبدأوا بدراسة التركيب الكيميائى للجزء المدرك لنا من الكون, فوجدوا أن عملية الاندماج النووى فى داخل الشمس لا تصل الى الحديد فهى تتوقف قبل الحديد بمراحل طويله, لأن الحديد يحتاج الى حرارة عاليه جدا والشمس لا تتوافر فيها هذه الحرارة حيث أن درجة حرارة لب الشمس تقدر بحوالى 15 مليون درجة مئويه, وهذه الحراره لا تكفى لتكوين الحديد فنظر العلماء فى نجوم خارج المجموعة الشمسيه فوجدوا نجوما تسمى "بالمستعرات" ووجدوا أنها أكثر حرارة من الشمس ببلايين المرات وهى الأاكن الوحيدة التى يمكن أن يتخلق فيها الحديد بعملية الاندماج النووى .
وبهذه الملاحظه اثبت العلماء ان ارضنا عندما انفصلت عن الشمس لم تكن سوى كتله من الرماد ليس فيها أثقل من الاومنيوم والسليكون, ثم رجمت بوابل من النيازك الحديدية فى هذه الأيام ,والحديد بكثافته العاليه تحرك الى لب هذه الكومة من الرماد , واستقر فى جوفها ,ثم انصهر وصهرها ومايزها الى سبع أرضين:لب صلب داخلى أغلبه حديد ونيكل ,يليه لب سائل إلبه حديد ونيكل , وأربع أوشحه متمايزه بكل منها نسب متناقصه من الحديد من الداخل الى الخارج.
وبهذا ثبت أن الحديد أنزل الينا انزالا
أخى وأختى هناك تأمل أخير فى سورة الحديد وأنظروا بأنفسكم
سورة الحديد رقمها 57 والحديد له ثلاث نظأئر وزنها الذرى 54,56,57 أى ان رقم سور’ الحديد يساوى الوزن الذرى للحديد. أمل رقم الآيه 25 والعدد الذرى للحديد 26 فاذا أخذنا بالاعتبار أن البسمله آيه من السورة يكون رقم الآيه26 مساويا للعدد الذرى للحديد ,اذ يقول الله تعالى مخاطبا الرسول صلى الله عليه وسلم:"ولقد ءاتيناك سبعا من المثانى و القرآن العظيم"والسبع المثانى هى فاتحة الكتاب, وعدد آياتها ست , والسابعه هى البسمله باجماع غفير من علماء الأمه.
فى النهاية اعذرونى اخوتى واخوانى على الاطاله
واعدكم اذا ما أعجبكم الحديث عن اعجاز القرآن العلمى أن انقل اليكم أكثر عنه اذا لم يكن هناك مانع
بارك الله فيكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منقول

مسلمه اون لاين
09-04-2006, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع قيم وملىء بالمعلومات وبالفعل اخى القرأن الكتاب العظيم اوضح لنا وردعلى كل الاسئلة ومازال الاعجاز مستمر
جزاك الله عنا كل خير لنقلك الهادف
اختك مسلمه

ام نور
09-04-2006, 04:42 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بارك الله فيك اخى سعيد
جزاك الله عنا الخير كله

saidabd
09-04-2006, 04:44 PM
شكرا على المرور الطيب

وزادك الله من فضل وكرمه

والسلام

الأفق
18-04-2006, 01:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي الكريم

saidabd
18-04-2006, 11:53 AM
السلام عليكم ورحمة وبراكته

وشكراعلى المرور

وزادك الله من فضله وكرمه

والسلام:icon14: :)