|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() يزعم بعض المخرفين أن الكائنات المجرية نوع من الجن وهدا منتهى التخريف والجهل يزعم بعض المخرفين أن الكائنات المجرية نوع من الجن وهدا منتهى التخريف والجهل إن الجن من الغيب ولا يمكن أن نقول فى حقهم إلا ما جاء عنهم كتابا وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حدد نوع الجن وأصنافه تلاث فقط لم يقل بالباكتيريا ولا الجراتيم من وجهة نضر العقيدةوحتى العلم تبث أن الكائنات المجرية تحمل عناصر من الماء والتربة والرؤية لهم ولو بالمجهر لأن رؤية الجن مستحيلة قول صلى الله عليه وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء ، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون ويظعنون ) الحديث أخرجه ابن حبان والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365. لا أدري من أين جائتهم فكرة الباكثيريا والجراثيم أنها نوع من الجن :كأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يعرف حدد تلاث أصناف وجاء المخرفون بالصنف الرابع ولنا عودةوالسلام[IMG] ![]() ![]() ![]() ;ومعنا أحد المخرفين وصاحب هده الفكر هو يحي غوردو ويقول أن هده الكائنات جن ويعزز بحثه بمثل هده الصور وفضححه واجب دينى والسلام
__________________
![]() |
#2
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينقل لملتقى الرقية الشرعية مع التحية
__________________
[/CENTER][/COLOR] ![]() أنا لم أتغيّر ! كل ما في الأمر أني ! ترفعت عن ( الكثير ) ! حين اكتشفت أن ( الكثير ) لا يستحق النزول إليه ! |
#3
|
||||
|
||||
![]() [quote=جند الله;473926]من قال هذا الكلام؟ ما هو مصدر هذا الزعم؟؟!!
سبحان الله!! ......... الجن ليسوا غيبا مطلقا .......... الأنبياء والصحابة وكفار قريش رأوهم وتكلموا معهم وأمسكوهم بأيديهم وصارعوهم ... والمرضى يرونهم ويسمعونهم ويكلمونهم وينطقون على لسانهم ... والسحرة والمستعينون بالجن عليهم لعنة الله يكلمونهم ويسمعونهم ويرونهم ..... يقول صاحب هدا الكتاب أن الجن نوع من الباكثيريا وجراثيم وسوف أنقل كلامه وسوف أجعله يأتى ليدافع عن معتقداته وشكرا للجميع والسلام
__________________
![]() |
#4
|
||||
|
||||
![]() هذا إفتراء ما أنزل الله به من سلطان يفتح الباب لأعداء الدين من العلمانيين وغيرهم ليستهزؤوا بالإسلام.
لا حول ولا قوة إلا بالله
__________________
![]() ![]() ![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]() اعتقد انك تعني ( المجهريه) اي التي لاتري إلا بالمجهر . اليس كذلك.
ثم ان هناك شيء اهم من هذا . لماذا نجر نحن الي مناقشاتكم العقيمه من منتدي الي آخر . وفي النهاية لانستفيد شيء . اخاف ان نصل الي مناقشه أن القرآن مخلوق (والعياذ بالله) |
#6
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
فلايمكن للإنسان أن يرى الجن على صورتهم الحقيقة وانما يتشكلو له على صورة أي شي غيره كرجل أو امرأة أو غيره والا لصعق
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#7
|
||||
|
||||
![]() وسوف أنقل كلامه وسوف أجعله يأتى ليدافع عن معتقداته وشكرا للجميع والسلام
أخي الفاضل عبد الرزاق بارك الله بك من المهم طبعا الاشارة الى هذه المعتقدات العقلانية الخاطئة والساذجة والتنبيه منها ومن خطرها ، والتي هي من ابواب العلمانية ذاك السرطان الذي يحاول التغلل بين صفوف المسلمين بشتى الطرق. ولكن برأيي لا ارى داعيا لفتح الباب للدفاع عن معتقدات لا ترتكز على دين ولا على علم ولا عقل ولا منطق خاصة ان هذا الموضوع قد فتح للنقاش في اكثر من منتدى، ونتيجته معروفة ! طرح بلا موضوعية .... ثم سبّ وشتم وفي النهاية حظر وطرد وحذف. فلا داعي لإعطاء هؤلاء العقلانيين بأفكارهم اللامعقولة حجما اكبر من هذا ! كلام خاطئ فلايمكن للإنسان أن يرى الجن على صورتهم الحقيقة وانما يتشكلو له على صورة أي شي غيره كرجل أو امرأة أو غيره أخي الفاضل ابو الوليد جزاك الله خيرا معظم العلماء رأوا ان رؤية الجن من قبل الانس تتم بعد تشكله ويبقى العلم عند الله تعالى ، عن حقيقة ما رآه البعض من الجن وتبقى مسألة : هل من الممكن رؤية الجن على اشكالهم الحقيقية ؟ علم عند الله لأننا لا نعلم عن اشكالهم الحقيقية الا ما ورد لنا ، ولا ندري هل تسبب هذه الرؤية الصعقة حقا . بارك الله بك ودمتم بخير
__________________
[/CENTER][/COLOR] ![]() أنا لم أتغيّر ! كل ما في الأمر أني ! ترفعت عن ( الكثير ) ! حين اكتشفت أن ( الكثير ) لا يستحق النزول إليه ! |
#8
|
||||
|
||||
![]() مقارنة بين الجن والكائنات المجهرية: مقارنتنا بين الجن والشياطين والكائنات المجهرية مبنية على علوم متعددة من بينها علم اللغة والشرع والطب والنفس والصيدلة والبيولوجيا والجيولوجيا وعلوم الفضاء وطب النساء وعلم الأغذية وعلم المحيطات وغيرها... قد يقول قائل لماذا كل هذه التخصصات؟ ببساطة لأن الشيطان يشاركنا كل صغيرة وكبيرة فهو مرتبط بكل أمورنا مهما صغرت... عن جابر قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه حتى يحضره عند طعامه، فإذا سقطت من أحدكم اللقمة فليمط ما كان بها من أذى ثم ليأكلها ولا يدعها للشيطان، فإذا فرغ فليلعق أصابعه فإنه لا يدري في أي طعامه تكون البركة». (صحيح مسلم) وكل النعم التي توجد في هذا الكون الفسيح سخرت للإنس والجن وسورة الرحمان خير دليل على ذلك... "فبأي آلاء ربكما تكذبان" وهذا ما سنتبثه بالدليل والحجة إن شاء الله خلال الحلقات القادمة: جوهر الإشكال ـ في الواقع ـ في موضوع الجن، لا يرتبط بأدلة وجودها من عدمه، بل يتركز في كيفية أشكالها وأحجامها، وطريقة تمظهراتها وتداخلها معنا في حياة واحدة. كما أن النقاش الخفي ـ الذي يبدو لنا ـ يتعلق بالمصطلحات المستعملة للدلالة على هذه الكائنات الحية... فالكائن موجود بالنص القرآني، وقد ثبت وجوده كما يظهر من قوله تعالى: (وخلق الجان من مارج من نار) (الرحمان / 15) فالجان كائن من مخلوقات الرحمان وهو واحد وإن تعددت الأسماء التي أعطيت له، فهناك من يطلق عليه اسم جن أو شيطان، وهناك من يقول بأنه النفس وطبائعها، وهناك من يلقبه بالسحر أو الأرواح أو الأشباح أو الخيالات أو رجال الغيب... وهناك من يسميه اسما مختلفا قد تكون الكائنات المجهرية كالجراثيم والفيروسات منها ويدعي أنه اسم علمي لكائن مادي مجهري، فيجرده بذلك من محتواه الغيبي ويقطع علاقته بالدين... لكن تظل هناك تقاطعات بين العديد من هذه الأسماء من الناحية الدلالية، ومن حيث الفحوى والمفهوم، سواء كانت تنتمي إلى الحقل الديني أو العلمي أو حتى حقل الشعوذة والسحر، فهي تدل على شيء واحد يتلخص في ظواهر غير عادية تحدث للناس، وكل واحد يفسرها حسب خلفيته الفكرية والمعرفية. حينما يأتي مريض، يقوم بأفعال وأقوال غير معتادة، قد يراه الفقيه مصابا بالوسوسة، ويراه عالم النفس مصابا بالهلوسة، ويراه الطبيب مصابا بفيروس ما، وينظر إليه المشعوذ على أنه مسحور أو ممسوس... وحينما نترك طعاما بدون غطاء فيفسد، يقول البعض إنه يتحلل طبيعيا، ويقول البعض إن الميكروبات أو الجراثيم تفسده، والبعض الآخر يقول بأن الجن والشياطين قد حضرته... حينما نسمي الأشياء بغير أسمائها، أو حينما نطلق عدة أسماء متضاربة على شيء واحد، أو حينما نفهمها بغير مدلولها الصحيح فإننا لا نزيد العلم، والعالم، إلا تعقيدا. قلنا إن الجن موجود ويعيش معنا، ولا ينبغي لمؤمن أن ينكر ذلك، لأن إنكاره إنكار لمعطى قرآني صريح، فالله سبحانه وتعالى أفرد لهم سورة كاملة من ثمانية وعشرين آية، وقرن بينهم وبين الإنس في العديد من الآيات نذكر منها على سبيل العد لا الحصر: ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِي) (الذاريات / 56) و( يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ) (الرحمان /33)... فالجن والإنس مقترنان ومرتبطان ارتباطا مكينا بحيث لا تستقيم الحياة من دونهما، فهما كالليل والنهار لا يكون الواحد منهما دون الآخر، وكل ما في الكون سخر لهما، كما أنهما سيحشران معا ويتبادلان التهم: (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدْ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنْ الْإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنْ الْإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ) (الأنعام/128) ، وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُمْ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمْ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ)(فصلت /25) ... ... لكل شيء ما يقابله ويذكر به، فهو بالنسبة إليه شفع، كالذكر والأنثى، والسماء والأرض، والليل والنهار، والإنس والجن الخ. روى الطبري عن مجاهد قال في قوله تعالى: (ومن كل شيء خلقنا زوجين) (الذاريات/ 49)، قال: الكفر/الإيمان، الشقاء/السعادة، الهدى/الضلالة، الليل/النهار، السماء/الأرض، ثم زاد الجن/الإنس، فالارتباط بينهما وثيق متين، بحيث لا يكون الواحد منهما دون الآخر: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِي) (الذاريات / 56). هذا الارتباط المتين بين عالم الجن وعالم الانس هو ما يستدعي منا استعمال جميع التخصصات... ---- يتبع http://www.3iny3ink.com/forum/t120714.html
__________________
![]() |
#9
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
اقتباس:
__________________
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#10
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك اخي عبد الرزاق مثل هؤلاء لا يجب اعطاءهم الاهمية ...لان مهما اتيتهم من دليل شرعي او حجة دامغة فانهم ....لا يستمعون بل وحاولون الخروج من محتوى الموضوع الى موضوع اخر...وهكدا ....
...فما عليك الا البلاغ ... فان شاء فليؤمن وان شاء اتبع الغرب في علمانيتهم
__________________
![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |