|
قسم الأبحاث العلمية والحوارات قسم يختص بالابحاث العلمية وما يتعلق بالرقى الشرعية والحوارات العامة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() هذا نص كلام الأخ بهاء الدين شلبى بخصوص الأعقاب الواردة فى الحديث :
[[[[[[[ اسال أخي الحبيب فالسؤال هو مفتاح العلم، وفرصة لإعمال العقل، مهما كان السؤال يبدو من وجهة نظرك لهوا، إلا أنه قد يحمل في طيات الرد علي تساؤلات أكثر جدية، فيمكن نقلبه من لهو إلى ، فأنا أستفيد من خيالكم وهذا يفتح لي أفاق بعيده لفهم ما أشكل علينا فلكنا طلبة علم. لم افهم سؤالك عن القرين وضح قليلا حتى افهم لا أرى اخي الفاضل وجود علاقة بين الاسبال وتمركز الجن عضويا في بعض المواضع من أعضاء جسم الانسان، خاصة وأن المرأة مأمورة بالإسبال، فالاسبال أمر معنوي متعلق بالرياء والتفاخر أو بستر العورة بالنسبة للمرأة، لكنك أتحت لي فرصة بكلامك هذا إلى أن سترجع بذاكرتي الأحاديث الشريفة المتعلقة بالأعقاب، فاستلفت انتباهي هذا الحديث وهو متعلق عضويا بالأعقاب، وتوقفت أمامه متأملا 116120 - تخلف عنا النبي صلى الله عليه وسلم في سفرة سافرناها ، فأدركنا - وقد أرهقتنا الصلاة - ونحن نتوضأ ، فجعلنا نمسح على أرجلنا ، فنادى بأعلى صوته : ويل للأعقاب من النار . مرتين أو ثلاثا . الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 60 112852 - سمعت أبا هريرة ، وكان يمر بنا والناس يتوضؤون من المطهرة ، قال : اسبغوا الوضوء ، فإن أبا القاسم صلى الله عليه وسلم قال : ويل للأعقاب من النار . الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 165 فإذا كان الوعيد بالأعقاب فلما خصصها رسول الله صلى الله عليه وسلم دون سائر أعضاء الجسم المتعلقة بالوضوء، فلما لم يذكر المرافق، أو الوجه، أو الرأس، فهم عرضة لعدم تمرير الماء عليهم ربما أكثر من الأعقاب؟!! وهذا يلفت انتباهنا إلى أن الأمر له علاقة بشي خاص بالعقبين، ولا مانع أن يكون مرتبطا بعمل الشيطان وتأثيره من حيث لا ندري. فإسباغ الوضوء يمس مواضع من جسم الإنسان هي كما سوف أشرحها في مبحث القرائن (نقاط تماس بين الجسد المادي والروحي) ويسميها الطب بالمنعكسات، والعقب تتجمع فيه جذور مسارات خاصة متعلقة بقرين مادة الجسم، تبدأ من نقاط منتشرة في باطن القدمين، ثم تتجمع عند العقبين، ومنهما تنطلق مارة في الساقين إلى جميع أنحاء الطرف السفلي من جسم الإنسان، بينما راحتي اليد تنتشر فيها كذلك جذور لمسارات أخرى تجمع عند الرسغ، ثم تنطلق في الساعد لتنتشر في الطرف العلوي من جسم الإنسان، ثم تتجميع جمسيع مسارات الطرف العلوي والطرف السفلي عند (موضع السجود) تماما. لذلك فالعقب الذي تلتقي فيه جذور المسارات يعد مركز القيادة الأول في التحكم والسيطرة في كامل جسم الإنسان، لأن امتداد المسارات من باطن القدمين إلى (موضع السجود من الجبهة) أطول مسافة من من امتداد المسارات من راحة اليدين إلى (موضع السجود من الجبهة)، لذلك فمسارات الطرف السفلي أكثر امتدادا في جسم الإنسان، وتتجمع على هيئة حزم عند الساقين، فلو أنك قمت بعمل اختبار سريري للمريض، وقمت بالضغط على عظم الساق ضغطا متوسط القوة، بداية من أسفل الركبة إلى نهاية عظم الساق، فسوف يتسهل المريض صارخا من هول ما يجده من ألم شديد، رغم أنها ضغطات خفيفة، لكن بعد الشفاء تكون نتائج الضغط سلبية تماما. ![]() وهذا الذي ذكرته هو من أدق فنون تشخيص حالة المرض الروحي، والتي استطيع الجزم من خلالها كطبيب روحي بوجود مس من عدمه، حيث يمكنني مباغتة المريض بالانتقال بالضغط من الساق اليمنى إلى اليسرى، فيجب أن يتكرر الألم في نفس الموضع من الساق الأخرى لنجزم بوجود إصابة روحية، وهذا من لطائف فنون الفحص الروحي التي لن يكشفها لك معالج، لأنها من الخصائص التي عكفت على دراستها لسنوات، وتبين لي أمورا كثيرة عنها، ولم أنشرها بعد، وهذا يثبت أهمية أن يتلقى طالب العلم مثل هذه الخبرات العملية عن طريق معلمه بشكل مباشر، وفي جلسات عملية وليس عن طريق البحث النظري، لأنه فيه فنون دقيقة ومهارات خاصة لا تكتسب نظريا أبدا. ![]() ![]() ![]() وبمرجعنا إلى موضع العقبين، سنكتشف أمرا لطيفا جدا، فالنبي صلى الله عليه وسلم توعد بالويل وهو واد في جهنم للأعقاب خصوصا، وبما أنه قد ثبت لي بالتجربة العملية تمركز الشيطان في العقبين، فإن الوضوء يطفئ نارية الشيطان المتسلطة على جسم الإنسان، ويضعف من سيطرته على جسم الإنسان إلى حد كبير، خاصة إذا مس ماء الوضوء مواضع تمركز الشيطان في الجسم، أو دلكنا العقبين بأصابع اليد كما ندلكهما أثناء الوضوء، وهذا التدليك الموضعي يخفف كثيرا من ثورة الغضب وانفعالات الانسان. 154168 - إن الغضب من الشيطان وإن الشيطان خلق من النار وإنما تطفأ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ الراوي: عطية - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: ]]]]] وكلام بهاء شلبى باطل : 1 ) شرّاح الحديث اتفقوا على أن سبب الوعيد بالويل وأنكار الرسول صلى الله عليه وسلم وخص الأعقاب بالذِّكر لأنها غالباً لا تُرى فيقصر عنها الغسل ولقذارة أعقابهم واختلاطها بالنجاسات ولا عجب من ذلك فإن فيهم أعراباً حفاة جهلة، كثيراً ما يتبولون على أعقابهم ولا يلقون بالا لذلك لا سيما في السفر، فتوعدهم بالنار لئلا يدخلوا في الصلاة بتلك الأعقاب المتنجسة . 2 ) لى أعناق النصوص لتوافق ماتهواه النفس من علامة أهل البدع والسلف كانوا يستدلوا ثم يعتقدوا ثم كيف بينت لك التجربة ماذهبت إليه . 3 ) كان من الأولى أن يكون مركز القرين القلب أو الصدر لتظافر النصوص الدالة على ذلك أو الكتف الأيسر لأمرنا بالنفث عليه والاستعاذة أما العراقيب أو الأعقاب فالعلة فيما ذكرنا . 4 ) علم العلاج بالمنعكسات الريفلوكسولوجى هذا العلم " يابهاء " أسس من خمسة آلاف سنة فى الصين ولكنه لم يدخل للولايات المتحدة إلا سنة 1913 وهو علم يبنى جله على علم الباراسيكولوجى الذى قلت عنه ( أنه سحر ) فكيف تعالج بالسحر بارك الله فيك ؟ وهذه هدية منى لك تبين مواضع هذه المنعكسات وأنه ليس بالجديد كما تدعى وكما ادعيت علوماً كعادتك ( والكذب يهدى إلى الفجور والفجور يهدى إلى النار ) فاستغلالك جهل الناس لنشر بعض ماتمليه عليه نفسك أمر ليس بالجيد وليس من أخلاق الباحث فضلاً عن المسلم .. تقبل هديتى لعلها تنفعك فى بحثك : ![]() فكل لون لعلاج مرض معين وقد يستخدم ذلك فى الضغط على المس واستخراج السحر والاستفراغ . ولى معك وقفات بالمئات حول موسوعتك واستضافتك حتى يحيى من حييى عن بينة ويهلك من هلك عن بينة والله من وراء القصد . |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |