المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وما انتم له بخازنيين


مطلق
17-10-2007, 07:14 PM
http://www.kaheel7.com/userimages/Hopetoun_falls.jpg



وما أنتم له بخازنين



ما أكثر الاكتشافات العلمية التي ينبهر بها علماء الغرب، ولكن سرعان ما نجد إشارة واضحة لها في كتاب الله تعالى، ومن ذلك أحدث تقنية يقترحها العلماء لتنقية المياه من خلال تخزينه تحت الأرض، لنقرأ...






llll

يوجد عدد لا نهائي للطرق التي يمكن أن تسلكها قطرة واحدة من ماء المطر. ولذلك فإن القطرة التي تسقط عليك اليوم ، قد تكون هي ذاتها التي سقطت على رؤوس أجدادك قبل مئات السنين !


إن هذا النظام الدقيق الذي قدّره الله تعالى لدورة الماء على سطح الأرض جعل العلماء يحسبون ويدرسون طرقاً جديدة لتنقية الماء وجعله صالحاً للشرب، وقد تكون المفاجأة أن ما وجدوه في القرن الحادي والعشرين قد تحدث عنه القرآن في القرن السابع!!


الماء المخزون


هنالك كميات ضخمة جداً من المياه المخزنة تحتنا ولا نكاد نحسّ بها، فالدراسات الحديثة تخبرنا أنه يوجد على الأقل: 23.4 مليون كيلو متر مكعب مياه جوفية[1] (http://alhekme.com/modules.php?name=News&file=article&sid=71#_edn1) Groundwater .


ومع أن هذه الكميات ضخمة إلا أنها لا تشكل إلا جزءاً ضئيلاً من الماء الموجود على الأرض. فالدراسات تشير إلى وجود أكثر من 1385 مليون كيلو متر مكعب من المياه بمختلف أشكالها، فالمياه الجوفية تشكل فقط 0.017 % من الماء على الأرض، أي أن المياه المخزنة في الأرض على شكل مياه جوفية تشكل أقل من سبعة عشر جزءاً من مئة ألف جزء من الماء على الأرض.




http://www.kaheel7.com/userimages/water_tables.JPG
تختزن الأرض كميات هائلة من المياه العذبة والمالحة، وهذه لم يكشفها العلماء إلا حديثاً، ولكن القرآن قد أشار إليها بقوله تعالى (وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ).

تقنية جديدة


يقوم العلماء اليوم بمحاولات لتخزين الماء الملوث تحت الأرض بهدف تنقيته وجعله صالحاً للشرب . إن تخزين الماء تحت الأرض لعدة شهور يؤدي لقتل الجراثيم والفيروسات الموجودة في الماء .


ويقول الدكتور Dr Simon Toze : «إن الأبحاث تشير إلى أن المياه الملوثة بشدة يمكن أن تُنقّى بسهولة من خلال ضخها تحت الأرض وتركها لمدة كافية»[2] (http://alhekme.com/modules.php?name=News&file=article&sid=71#_edn2) .


ويؤكد هذا العالم أن الناس لم يفهموا أهمية تخزين المياه إلا في مطلع القرن الحادي والعشرين . فقد تبين أن التنقية الطبيعية geopurification يمكن أن تزيل الكثير من المواد والشوائب العالقة في المياه مثل الزيوت وبعض المواد الكيميائية وكثير من أنواع البكتريا والكائنات الضارة .




http://www.kaheel7.com/userimages/water777.JPG
يحاول العلماء اليوم تقليد التقنية الطبيعية لتطهير وتنقية ماء الشرب، وذلك بتخزين الماء الملوث تحت الأرض على عمق محدد لمدة من الزمن تبلغ عدة أشهر، إن هذه الطريقة تنقّي الماء تماماً وتقضي على كافة أشكال الجراثيم والفيروسات.


إشارة قرآنية رائعة


إذن نستطيع أن نستنتج أن أفضل وأرخص طريقة لتنقية الماء تنقية كاملة هي بتخزينه تحت الأرض، وبخاصة فإن هذه الطريقة تقضي على أعتى أنواع الجراثيم وأخطرها قضاءً تاماً، ولذلك فمن نعم الله علينا أنه أودع في طبقات الأرض خصائص تجعلها تحتضن ماء المطر وتختزنه لفترات طويلة تصل إلى مئات السنين[3] (http://alhekme.com/modules.php?name=News&file=article&sid=71#_edn3).


يقول سبحانه وتعالى واصفاً نعمته على عباده ومذكّرهم بفضله وكرمه عليهم: (فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ) [الحجر: 22]. والسؤال: من الذي جعل هذا الماء يُحتجز تحت سطح الأرض ولا يتسرب إلى باطنها؟ ومَن الذي يعلم بوجود خزانات ضخمة للماء العذب تحت سطح الأرض؟


ولو تأملنا في الآية الكريمة نلاحظ ورود كلمتين (فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ) و(بِخَازِنِينَ) نجد أن البيان الإلهي قد ربط بين تخزين الماء وبين كونه قابلاً للشرب والسقاية، وكأن في هذا الربط إشارة إلى أهمية تخزين الماء تحت سطح الأرض لجعله صالحاً للشرب!


وأخيراً يمكن القول:


إن تخزين الماء تحت الأرض اصطناعياً له تكاليف ويحتاج لمضخات وتجهيزات معقدة، ولكن الله تعالى من فضله لم يكلّفنا أي شيء، فقد جعل تراب الأرض وبعض صخوره ذات مسامات ينفذ منها الماء إلى الأسفل، ولكن تحت ذلك جعل الله طبقة من الصخور لا تسمح بمرور قطرة واحدة من الماء، فسبحان الله القائل: (وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ).

عاشقة فلسطين
17-10-2007, 09:29 PM
سبحـــــــــــــــــان الله ولا قوة إلا بالله00

شكرا لك اخي الكريم على هذا النقل الطيب00

بارك الله فيك وجزاك خيرا00

أبــو أحمد
17-10-2007, 10:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
مطلق

مشكوور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
فجزاك الله خير وبارك الله فيك
والله يعطيك العافية

سيتم نقل الموضوع الي القسم العلمي والثقافي لينال حقة من الردوود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القلب الحزين
17-10-2007, 10:38 PM
بارك الله فيك اخى مطلق

على هذ النشاط الطيب

استفدناا من هذه المعلومات فسبحاان الله

فهذا لاشى فى ملك الله

فهناااك الكثير لم يكتشف

.. كل احتــــــــــــــــــــــرامى ..

مطلق
18-10-2007, 12:13 AM
شكرا لكم على المرور اخوانى فى الله

نورا*
19-10-2007, 02:20 AM
سبحان الله

لا اله الا الله

جزاك الله خيرا على المعلومات القييمة

وفقك الله’’,