المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو برجك هذا الشهر؟؟الى كل الانسات و السيدات مع حبى و تقديرى


قطرات الندى
25-02-2006, 11:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

(برجك هذا الشهر ليس من البروج السماوية ولكنه من الابراج الارضية التي نحاول ان نصعد اليها معا لتري

العالم من حولك بصورة اكثر وضوحا ولتتعاملي مع من حولك بمزيد من الواقعية .....)
ـــــــــــــــــــــــــــ

بهذه الكلمات افتتحت الاخت تيسير الزايد ذلك الكتيب الذي الفته بعنوان( برجك هذا الشهر )

وهو خاص للفتيات

وسنعرض في حلقات لبرج من هذه الابراج

ونسال الله ان ينفع الجميع بما كتبت الأخت تيسير وان يجعله في موازين حسناتها

ونسأله سبحانه ان ينفع بما ننقله هنا الفائدة للجميع .....

نتمنى لكم وقتا ممتعاًhttp://www.noo-problems.com/vb/images/smilies/rose.gif

قطرات الندى
25-02-2006, 11:06 AM
البرج الأول : برج القبول .




عزيزتي :

ستتغلبين على المشكلة التي تواجهينها في أي وقت في حياتك وستتعلمين كيف تتاملين معها ، وبعدها ستسير الامور بصورة طبيعية .......


وهذا لايكون الا .........

· اذا اعتقدت وآمنتي في داخل نفسك أن كل ماتمرين به من احداث هو من مشيئة الله ، وان كل حال المسلم خير ، فإذا اصابته ضراء صبر فكان خيرا له وان اصابته شراء شكر فكان خيرا له .

· اذا قلّلتي مقاومتك للأحداث اليومية ، فلا تثوري بسرعة ولاتتفوهي بما يغضب من حولك ، فإن اكثر ما يمر بك انتي غير قادرة على تغييره أو التأثير فيه او تعديله .. فلا داعي للتفكير في (لو) فإن (لو) تفتح عمل الشيطان واجعلي قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أمامك دائما ( مااصابك لم يكن ليخطئك ، وما اخطأك لم يكن ليصيبك ).

· اذا لم تحولي حياتك الى عالم من الصراعات ، صراعات مع الاهل ، صراعات مع الاصدقاء ، صراعات في المدرسة او الجامعة ، فالحياة ليست دائما مسلسلا دراميا نعيشه بكل تفاصيله بل هي مجموعة من الاحداث تتسلسل ، وسهولة تسلسسلها يعتمد على المدى الذي تسمحين لها به .

· اذا تحليتي بروح تملؤها السماحة في كل مايمر بك من احداث ، فلا تجعلي الاحجاث البسيطة المؤلمة تشغلك عن اهدافك الكبيرة التي خلقت في الحياة من اجلها ، سواء العمل للفوز بالجنة في الآخرة او ترك بصمات واضحة لك في هذه الدنيا لتتحقق خلافة الله للأنسان في الأرض .

· اذا أدركتي أن كل ماترينه شرا هو في حقيقته شر بل ان تفكيرك دائما مايضع لنفسه حدودا خطوطها ( اللحظة الحالية ) ويغفل عن المستقبل ، فالكثير من الأحداث التي تتخيلين انها ليست في صالحك الآن يثبت لك وبعد فترة انها افضل مايجب أن تحصلي عليه ، فقد قال تعالى ( وعسى ان تكرهوا شيئا وهوخير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لاتعلمون)

· اذا لم تضعي الاحداث في صورة اكبر من صورتها فربما يكون الحدث مجرد جرو صغير فتضخمينه في افكارك السلبية حتى يصبح كالوحش كبير ينقض على تفكيرك ويشلّه ويجعله غير قادر على النظر الى الايجابيات من حولك .

· اذا كنتي على يقين من وعد الله سبحانه وتعالى فقد قال ( فإن مع العسر يسرا ، إن مع العسريسرا ) وقال سبحانه ( وبشر الصابرين ).



والى لقاء مع برج قادم ان شاء الله .

قطرات الندى
25-02-2006, 11:07 AM
البرج الثاني : برج الشكر





ستعثرين على كنز داخل نفسك ، وستشعرين بطعم الرضا والسعادة في الحياة

وهذا اذا :


· اقتنعت ان كل مالديك هو الافضل ، وان كل ما قمتي به ولو كان قليلا هو نجاح وانجاز بالنسبة لك ، فالكثيرات يفقدن طعم الحياة بسبب نظرتهن لها على انها مجموعة من النواقض ، فإذا حصلن على شيء استصغرنه وشعرن ان هناك شييئا غيره يفتقدنه ... واذا قمن بعمل بسيط ناجح شعرن انه عمل تافه وانه كان يجب ان يؤدى بشكل افضل .. فلا تٌفقدي نفسك الشعور بسعادة الانجاز وتحقيق الامنيات


· ابتعدت كل البعد عن القول الشائع ( الذي عندي لاشيء والذي عند غيري كل شيء )
واقتنعت ان الذي عندك هو كل شيء واجمل شيء ، وماعند الغير هو مارزقهم الله به ، فادع الله الن يبارك لهم فيه ورددي دائما ( اللهم بارك لي فيما اعطيتني ومتعني بما رزقتني )


· رضيت بما حصلت عليه كماهو ، لاكما كنتي تتمنين ان يكون ، فلربما ينقضي الوقت في النظرالى السلبيات والبحث عنها ولاتستفيدين من الايجابيات التي قد تفوق السلبيات ، فلاتحاولي تغيير ماتملكين بصورة سريعة او تنظري اليه دائشما نظرة عدم رضا فهذا من شانه ان يفقدك الشعور بنعمة ماتملكين .


· حمدت الله على كل ما وهبك اياه ، فبالشكر تدوم النعم ، وبالشكر تحصلين على الراحة النفسية الداخلية التي تمكنك من رؤية مزايا ما تملكين واستخدامها والاستمتاع بها ، قال تعالى ( لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم ان عذابي لشديد )


· نظرت الى مايفتقده الناس وليس مايملكون ، فإذا نظرت بتلك الطريقة الى من حولك اكتشفت ان كل شخص يفتقد شيءا معينا يبحث عنه ، كل على درجته وقد قيل : ( كنت اشكو انني بلاحذاء حتى وجدت رجلا مقطوع القدمين ).



والى لقاء مع برج اخر وتحياتي للجميع

قطرات الندى
25-02-2006, 11:09 AM
مع التكملة ان شاء الله اذا عجبكم الموضوع.............:)

فتاة الاسلام
25-02-2006, 12:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اكيييد موااضيعك دائما بتعجبناا اكيد عجبنااا ... مشكوورة ..

موضوووع كتيييير حلووو وان شاء الله تكملي ..

والله الموفق ... بوركتي ..

قطرات الندى
25-02-2006, 12:57 PM
بارك الله فيكى الاخت الحبيبة "فتاة الاسلام"
ان شاء الله التكملة قادمة بس لما احس الفبول عند كل الاخوات الاعضاء.....
مع حبى و تقديرى.............:)

سها
25-02-2006, 05:50 PM
مشكورة اختي الكريمة قطرات الندى على هدا الموضوع الجميل
جزاكي الله كل خير

قطرات الندى
26-02-2006, 10:07 AM
السلام عليكم اختى الغالية "سها"
بارك الله فيك على ردك الطيب...........مشكورة:)

هانى سالم
26-02-2006, 12:39 PM
كذب المنجمون ولو صدقوا
لاتعليق

زمردة
26-02-2006, 01:14 PM
مشكورة اختي ارجو ان تكملي

في رحاب الله
26-02-2006, 02:58 PM
:bes:

ما شاء الله عليك اختي قطرات الندى مواضيع جميله جدا حبيبتى جزاك الله خيرا ولكن اريد ان اعقب عل كلمت الاخ هانى سالم انه ليس الموضوع له علاقه بلتنجيم ولو قراته جيدا لعرفت ما يحتويه هذا الموضوع وشكرا :049:
:uy:

قطرات الندى
26-02-2006, 03:09 PM
السلام عليكم اخوتى و اخواتى بالله..............
الموضوع نعم ليس له علاقة بالتنجيم بل بالعكس انما هو رؤية ربما لفتة اسلامية
لما منحنا الله من نعم و يجب علينا الشكر و التسليم له و اليقين التام ان الله سبحانه و تعالى هو الذى يسير لنا امورنا و يعلم الغيب سبحانه و تقدست اسماؤه
ونعم الابراج و التنجيم حرام لا خلاف .....والله المستعان

لكم منى كل الشكر اخواتى بالله زمردة ,,فى رحاب الله
و الاخ هانى سالم

احسان سليمان
26-02-2006, 08:49 PM
جميلة و الله الفكرة

نورا*
26-02-2006, 08:55 PM
*بسم الله الرحمن الرحيم*
جزاك الله خيرا
يسلمووووو اختي الحبيبة قطرات الندى على المشاركة الجميلة
اكـــ الله ــــبر

رانيا
27-02-2006, 09:46 AM
موضوع جميل جدا اختى
جزاك الله خيرا
نعم اذا نظر الانسان الى ما حوله اذداد شكرا على ما لديه و الحمد الله
ارجو من كل قلبى ان تكملى

هانى سالم
27-02-2006, 09:58 AM
انا فعلا عارف ان الموضوع ده بعيد عن التنجيم بس دى مجرد مداعبة وتوصيل للمعلومة علشان ناخذ بالنا من الابراج لان مجرد عرض الاسم فقط ممكن يخلى اى واحد عادى يفتكر ان كدة الابراج التانية مضبوطة بسسسسسسسسسسسسسسسس

قطرات الندى
27-02-2006, 10:04 AM
طيب شكرا لمشاركتك اخى بالله
بارك الله فيك......

قطرات الندى
27-02-2006, 10:07 AM
البرج الثالث ::049: برج الحب :049:




سيولد في قلبك حب من نوع جديد طالما بحثت عنه ، وستظهر على وجهك إشراقة تضيؤه .


وهذا اذا ..


* أمتلأ قلبك بحب الله ورسوله فهو حب يغير معايير حياتك ، حب تزنين به الامور بميزان مختلف .. ميزان تنفيذ اوامر الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم ، قدوة من صفت قلوبهم ورأو الطريق المستقيم بوضوح امامهم .
قال صلى الله عليه وسلم ( لايؤمن احدكم حتى يكون الله ورسوله احب اليه مما سواهما )

• شعرت بنعمة ان يكون لك اسرة ( اب وأم واخوة ) فحمدت الله واضاء قلبك بحب اسرتك .. حب يدفعك لأجمل أعمال الخير وهو ( البر ) .. نعم برالوالدين الذي يبدأ من قبله تطبع على جبينهما في الصباح ، وتقديم المساعدة لهما طوال النهار ، والدعاء لهما في منتصف الليل .

• فتحتي قلبك للآخرين .. احترمتي مشاعرهم وعواطفهم وأدركتي ان لهم مشاكل واحتياجات ومعاناة ربما اكثر مما لديك فمددت لهما يد المساعدة والمواساة سواء بالعمل او بالمال او بالكلمة او حتى بالابتسامة فقد قال صلى الله عليه وسلم (تبسمك في وجه اخيك صدقة )

• أطلقتي لعينيك ولعقلك عنان التأمل والتفكير في خلق الله ابتداء بنفسك حتى تصلي الى العالم بسماواته واراضيه ، ومن ثم استشعرتي عظمة الخالق ودقة صنعه ، فأقبلتي على الحياة تساعدين هنا وتبنين هناك وتؤثرين هنا .. حمدا منك لله على كل النعم فتهون صغائر الأمور وتسعين للأهداف الكبيرة كردة فعل طبيعية من نفسك لقاء هذا الحب الكبير الذي امتلأ به قلبك للخالق العظيم .

• كنتي انتي مثلا حيا لمنح الحب والعطاء ، ورسمتي للآخرين طريق منح الحب ، ولاتنتظري الحب منهم سريعا فالامور تأتي بالتدريج.

• علمتي ان الله عندما يحب عبده الذي يتقرب اليه بالنوافل والطاعات ينادي عباده في السموات والارض ، فيقول سبحانه وتعالى ( اني احببت عبدي هذا فأحبوه ) فيحبك عباده الصا لحون وييسر لك السير في الطريق الصحيح الذي يحبه ويرضاه .

قطرات الندى
27-02-2006, 10:10 AM
البرج الرابع : برج المعاملة :icon14:




ستتحسن علاقاتك مع من حولك وستكسبين حبهم وسيحيط بك عدد كبير من الصديقات الاتي يغمرنك بحبهن فتشعرين بسعادة كبرى

وهذا اذا

• منحت الآخرين فرصة للتعبير عما بداخلهم وعن ارداتهم ، وكنت مستمعة جيدة لهم فلا تقاطعيهم فتثيريهم وتفقدي انتي وهم لذة النقاش والمحاورة .

• شجعت الآخرين على انجازاتهم حتى وان بدت لك بسيطة فكلمات التشجيع تجعلك دائما الشخص الذي يقصدونه للحديث معه عن نجاحاتهم ، فلا تقتلي شعورهم هذا بذكر اشياء انجزتيها انت مسبقا ، ولكن بدلا من ذلك استمتعي بالنظر الى نظرة الانتصار التي تشع من عيون الآخرين فإنها متعة كبيرة ان تشاركيهم لحظات الفرح .

• كان العطاء شعارك ن وعطاء بلاتذكير او منة ، دون اعلام او اظهار للفضل ، عطاء مجرد لحب العطاء ، وتأكذي ان المشاعر التي ستشعرين بها عند البذل مشاعر عظيمة تبعث السكينة والهدوء في نفسك .. قال تعالى ( ياايها الذين آمنوا لاتبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى )

• شكرت الآخرين على ماقدموه لك ، وتقديم الشكر للآخرين يأخذ عدة اشكال فإما جميلا تسدينه لهم او دعاء لهم بظهر الغيب او قولك لهم ( جزاكم الله خيرا ) فإن الدعاء يكفيهم اجرهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لم يشكر الناس لم يشكر الله )

• اعطيت الآخرين فرصةليعلموك ، فكل شخص حتى وان كان انسانا بسيطا تستطيعين ان تتعلمي منه شيئا جديدا وخلقا عظيما فاستغلي أي موقف مع الآخرين لتزدادي علما بشيئ جديد فهذا من شأنه ان يجعل لك مكانة خاصة لدى الآخرين

• لم تشعري الآخرين أنهم دائما على خطأ وانك دائما على صواب ، بل لاتبعدي الآخرين عنك بكثرة تصويبك لأخطائهم ، بل كوني قدوة محبوبة فيتبعك الآخرون .

• بحتي دائما للآخرين بمشاعرك الجيدة نحوهم ولم تكتمي كلمة ( اني احبك في الله ) في نفسك ، فهذا القول يزرع المحبة في قلوب الآخرين كأشجار قوية الجذور لاتزحزحها اية رياح مهما بلغت قوتها . قال صلى الله عليه وسلم في حديث مامعناه ( من الذين يظلهم الله في ظله يوم لاظل الا ظله ، شخصان تحابا في الله اجتماعا على حبه وتفرقا عليه )

راجية الشهادة
02-09-2006, 06:57 PM
السلام عليكم:جزاكى الله خيرا اختى الحبيبة قطرات الندى على هذه الابراج الاكثر من رائعة وبصراحة انا اللى اعرفه ان كل واحد بيكون له برج واحد ولكن من جمال صفات ابراجك اتمنى ان يكون برجى هو جميع الابراج مجتمعه وحفظك الله واعزك

قطرات الندى
28-03-2007, 08:39 AM
السلام عليكم:جزاكى الله خيرا اختى الحبيبة قطرات الندى على هذه الابراج الاكثر من رائعة وبصراحة انا اللى اعرفه ان كل واحد بيكون له برج واحد ولكن من جمال صفات ابراجك اتمنى ان يكون برجى هو جميع الابراج مجتمعه وحفظك الله واعزك


السلام عليكم اختى الحبيبة
راجية الشهادة
بارك الله فيك على الرد و المرور الطيب
يعطيك العافية***