المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطب البديل و علاج الصدفية


محمد شرف
31-08-2007, 09:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
حياكم الله إخواني الأعزاء ...
سمعنا ما تردد في الآونة الأخيرة عن أهمية الطب البديل و استخدام الأعشاب الطبيعية كبديل للأدوية الكيماوية في علاج أمراض شتى خطيرة كانت لا تشفى إلا بإستخدام عقاقير كيماوية معينة لها العديد من الآثار الضارة الجانبية ...

فأحببنا أن نركز في موضوعنا هنا عن علاج الصدفية بالأعشاب الطبيعة و الطب البديل :
بالأمس أجريت مكالمة تليفونية مع أحد أكبر دكاترة الطب البديل في مصر و هو الدكتور عبد الباسط محمد السيد , و قد قمت بسؤاله عن علاج للصدفية فقال لي عليك بإستخدام عصير الكرنب كدهان يومي للجسم مع التعرض لشمس الغروب و الاستحمام في البحر

و سأحاول جاهداً معكم في وضع كل علاجات الطب البديل و الأعشاب الطبيعية لعلاج الصدفية و لنرى معاً نسبة التحسن في الأنواع الشتى من الصدفية التي تستخدم هذه الأعشاب الطبيعية ...

بنـ الكويت ــت
31-08-2007, 01:01 PM
الكرنب العنب اذا ماخاب ظني ؟
لاني مره قريت عنه حييل مفيد لكل الامراض
فهـ الايام باديه اشربه طبيعي عـ الريج وبـ اي وقت ! ..
عاد تصدق احس حلوة فكرته ..
جرباو وقوليلي شلونه !
خاصه الي عندهم صدفيه بايدهم خل يجربونه لمدة 3 تيام عـ الاقل وخـ نشوف النتيجه ..
بس ماسالته عن الفطريات ؟؟؟
ويعطيكـ العافيه اخوي ..

فكرى دياب
31-08-2007, 08:55 PM
أميرتنا . بنت الكويت ..
الكرنب .. بلغتنا .. هو الملفوف عندكم . وليس العنب كما تحبين .. أيتها المشاغبة الصغيرة ..
وعن نفسى أرحب بدعوة أخونا محمد شرف الذى يغيب عنا ليأتى لنا بالجديد .ز جزاة الله كل خير ..

البنان2
01-09-2007, 01:31 AM
اخي محمد
لاشك الطب البديل له دور فاعل خصوصا في ظل فشل الطب الحديث في ايجاد حلول للمرضى
ومع ذلك نجد اغلب اصحاب مهن الطب البديل يتاجرون على حساب المرضى
ولكن اتمنى ايجاد علاج مفيد لنا
اتمنى لك التوفيق اخوي
اسال الله العلي القدير الشفاء لي ولكم

نورعلاء
01-09-2007, 02:03 AM
ما الكرنب يا اصدقاء

البنان2
01-09-2007, 08:42 AM
ما الكرنب يا اصدقاء

حياك الله اخوي

هذي صوره توضح الكرنب بس اتمنى المعنى صحيح مو مثل ما يقولون اخوانا المصريين شاي بلبن
ويطلع عندهم اللبن = الحليب صح ولا لا اخوي فكري ههههههههه :D

هذي صورة الكرنب

http://www.tl3b.com/uploads/09-01-07~ss.bmp

فكرى دياب
01-09-2007, 08:33 PM
أخى البنان .. لم أجد حلا غير أن أضع هذا الموضوع حتى يتعرف كل واحد منا على أسماء الخضروات ..
أما اللبن أو الحليب .. حقيقة لم أجد لهم صورة واضحة لأضعها لك هنا حتى تتعرف على الحليب المصرى او اللبن

المكسيكى .. أو أحسن نجيب بقرة حلوب كاملة تكفى ؟

تعتبر الخضر من المحاصيل ذات العائد الاقتصادى العالى وذلك لصغر دورة حياتها كما أنها من أنسب الاستثمارات للحد الأقصى، وتبلغ مساحة المحاصيل لتكثيف الزراعة والانتفاع بعائدالخضر فى مصر حوالى 1114 ألف فدان تنتج حوالى 10089 ألف طن، وتعتبر المساحات الواقعة حول المدن الكبيرة هى مناطق التركيز الأساسية للمحاصيل السريعة التلف مثل محاصيل السلاطة والسبانخ والخبازى أما باقى محاصيل الخضر فتزرع حسب ملائمة مناطق الإنتاج لها من ناحية العوامل البيئية أولا ثم عوامل التربة ثانيا، وعموما تزرع بعض أصناف الخضر فى عدة عروات تقليدية هى:
1- الصيفية المبكرة وهى تبدأ من ديسمبر وتمتد حتى فبراير.
2- الصيفية العادية وهى تشمل شهر فبراير وقد تمتد الى مايو فى مصر الوسطى.
3- النيلية وتشتل نباتاتها فى يوليو وأغسطس.

4- الشتوية وتشتل نباتاتها من سبتمبر إلى أكتوبر.
وأهم محاصيل الخضر التى تزرع فى مصر:

1- الطماطم :
وهى أوسع محاصيل الخضر إنتشاراً فى جمهورية مصر العربية وإنتاج الطماطم يستمر على مدار العام وتنمو النباتات بعد شتلها بنحو 90-130 يوماً وتوجد طريقة لزراعة الطماطم على دعامات.. وتتميز هذه الطريقة بزيادة المحصول الكلى وكبر حجم الثمار وزيادة المحصول المبكر وارتفاع نسبة الثمار الصالحة للتصدير ويعزى هذا إلى بعد الثمار عن ملامسة سطح التربة والرى .

http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a4.gif

2- البطاطس : تعتبر البطاطس من المحاصيل التى احتلت الصدارة من السلع التصديرية وتمتاز البطاطس المصرية بالجودة واقبال المستهلك الأوربى عليها وتتركز زراعة البطاطس فى محافظة البحيرة والجيزة والغربية والمنوفية والدقهلية والقليوبية والمنيا وتزرع البطاطس فى العروة الصيفية وهى التى تستورد تقاويها من الخارج حيث تزرع فى يناير وفبراير والعروة النيلية والتى تزرع فى منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر والتى يحصل علي تقاويها من المحصول الناتج من العروة الصيفية.
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a5.gif
ويكتمل نضج الدرنات بعد حوالى 90- 120يوم من الزراعة ويجرى جمع المحصول بإزالة المجموع الخضرى (العرش) واستخدام المحراث لتقليع الدرنات.

3- الفلفل الحلو:
يعتبر الفلفل من المحاصيل الصيفية إلا أنه يزرع فى العروة الشتوية حيث تزرع النباتات فى سبتمبر وأكتوبر وهى العروة الخاصة بالتصدير والعروة الصيفية وتزرع النباتات بها من فبراير حتى آخر مايو وعادة يبدأ نضج الثمار بعد 3-4 شهور من الزراعة وتجمع الثمار خضراء بعد إكتمال نموها وقبل ظهور اللون الأحمر.
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a6.gif
4- الباذنجان :
ويعتبر من المحاصيل الصيفية ويعامل مثل معاملة نباتات الفلفل والطماطم وتوجد منه عدة أصناف أهمها الرومى وتتميز ثمارها بكبر الحجم والشكل الكمثرى والبلدى الأسود والثمار طويلة بنفسجية اللون والبلدى الأبيض والثمار طويلة بيضاء والثمار تستخدم فى الحشو.
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a7.gif
5- مجموعة الخضر البقولية :
وتضم هذه المجموعة محاصيل الخضر التى تتبع العائلة البقولية التى تتشابه جميعها فى كونها محاصيل غير مجهدة للتربة ، إذ عن طريق العقد الجذرية الموجودة فى جذورها يمكن للنبات أن يثبت آزوت الهواء الجوى ولهذا تستخدم بعض أفرادها كسماد أخضر يزيد من خصوبة التربة عند حرثها فيها ومن ناحية أخرى فهى مصدر للبروتين الغذائى .


6- محاصيل العائلة القرعية : وتشمل هذه المجموعة البطيخ والشمام والقوون والكوسة والخيار والقثاء والقرع العسلى وجميع أفراد هذه المجموعة تتبع عائلة نباتية واحدة تتميز بأن نباتاتها تحمل نوعان من الازهار الأولى مذكرة وتظهر أولا قريبة من قاعدة النبات ثم الازهار المؤنثة وهى التى تكون الثمار وهذه الأخيرة تتأثر كثيراً بعوامل البيئة والمعاملات الزراعية خاصة التسميد .
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a8.gif
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a10.gif
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a9.gif

7- مجموعة الخضر الجذرية :
تزرع هذه المجموعة لأجل جذورها التى تؤكل طازجة أو مطبوخة وتضم محاصيل الجزر من العائلة الخيمية والبنجر من العائلة الرمرامية واللفت والفجل من العائلة الصليبية وتتشابه فى أنها محاصيل شتوية تفضل الجو المعتدل فى أوائل أطوار نموها على أن يكون صب الجذور فى الجو البارد الذى يساعد على جودة نموها وتكون جذورها فى الأحجام المناسبة وذلك مع تجانس اللون خصوصاً فى الجزر والبنجر.

http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a11.gif
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a12.gif

8- مجموعة الخضر البصلية :
وتزرع هذه المجموعة من أجل ابصالها وتضم البصل والثوم والكرات أبو شوشة وتتبع هذه النباتات العائلة النرجسية وكانت مصر تعتبر من أهم الدول المنتجة للبصل فى العالم وذلك بعد الولايات المتحدة وأسبانيا ولقد انخفضت الكميات المصدرة من البصل حديثاً وذلك نتيجة انخفاض المساحة المنزرعة والاصابة بالأمراض ويزرع البصل فى مصر إما محملاً على نباتات القطن أو منفرداً.

http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a14.gif
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a13.gif

كان البصل يزرع فى الوجهالقبلى قبل تغيير نظام الرى أى فى الحياض وكان يسمى بصلاً بعلياً أما فى الوجه البحرى فيروى البصل أثناء نموه ويسمى بصل بحيرى ويزرع البصل عادة بالشتلات فى أكتوبر ونوفمبر. أما الثوم فيعتبر من أقدم النباتات المصرية حيث عرفه المصريون القدماء ويحتوى على زيت طيار له خواص طبية فى علاج بعض الحميات كما أنه له خاصية مضادة للبكتيريا ويزرع الثوم بالفصوص فى سبتمبر وأكتوبر وقد يحمل مع القطن مثل البصل.


9- مجموعة الخضر الكرنبية : وتضم هذه النباتات الكرنب والقرنبيط والبروكلى فالكرنب يؤكل منه الأوراق الملتفة حول البرعم الطرفى للنبات أما القرنبيط فانه يزرع من أجل الحصول على الأقراص وهى عبارة عن النورات الزهرية وتتميز باللون الأبيض الناصع .

http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a15.gif.
http://www.smsec.com/encyc/garden/emages/a16.gif


10- مجموعة محاصيل الخضر الورقية:
وتزرع هذه المجموعة من أجل أوراقها الخضراء التى تطبخ بمفردها أو مع غيرها مثل السبانخ والسلق والملوخية والخبازى والرجلة، وتعتبر السبانخ والخبازى من المحاصيل الشتوية تزرع من أغسطس وأكتوبر فى حين أن الرجلة والسلق من المحاصيل الصيفية تزرع من يناير حتى سبتمبر. 11- مجموعة الخضر المعمرة : وتضم هذه المجموعة الخرشوف والفراولة (الشليك) الاسبرجيس (الهليون) وجميعها تبقى لعدة سنوات فى الأرض ولكن بعضها يجدر زراعته سنوياً وعلى الرغم من أن إنتشار زراعتها محدود بالمقارنة بمحاصيل الخضر الأخرى إلا أنه من ناحية متطلبات التصدير تعتبر من الناحية الأولى حيث أن الطلب يكثر عليها.
أعلى الصفحة (http://www.smsec.com/encyc/garden/1_2.htm)
http://www.smsec.com/encyc/garden/_derived/1_2.htm_txt_next.gif (http://www.smsec.com/encyc/garden/1_2.htm)

فكرى دياب
01-09-2007, 08:38 PM
أخى البنان ..
معلش وضعت هذا الموضوع لأننى رأيت العجب ..
أنت تضع صوره زرعة فجل . وأختنا ألأميرة الصغيرة بنت الكويت تقول أن أسم الكرنب فى الكويت .. ( عنب ) ؟؟
فأحسن لنا نتكلم بالصور . ههههه

محمد شرف
03-09-2007, 02:41 AM
بنت الكويت
فكري دياب
البنان
نور علاء

حياكم الله إخواني الأعزاء و شكرا لمروركم بالموضوع و حسن تعقيبكم , و إن شاء الله سنتابع الموضوع سوياً عن كثب حتى نصل لنتيجة مرضية لعلاج الصدفية بواسطة الأعشاب الطبيعية ان شاء الله ...

الأخ العزيز فكري دياب , لقد حاولت اقتفاء أثر الدكتور عادل عبد العال في الأيام الماضية إلى أن توصلت لرقم تليفون أحد أقاربه الذي اتصلت به و أبلغني ان الدكتور حالياً في دبي و ان شاء الله هيرجع يوم 15 من الشهر الحالي , و سألت أحد أصدقائي الذي ذهب للدكتور عادل عبد العال من حوالي أسبوعين ليعالجه من الثعلبة و الحمد لله ما شاء الله شفاه الله الآن و كأن شيئاً لم يكن ! , فقال لي صديقي ان الدكتور كان في زيارة لأحد أقرباءه في القاهرة و هناك التقى به و نصح صديقي بالذهاب لمحل عطارة شهير بقرية دكرنس القريبة من مدينة المنصورة بمصر ليعمل له وصفة معينة لعلاج الثعلبة , و لقد ذهبت بالأمس لمحل العطارة هذا لأسأله عن علاج للصدفية بواسطة الأعشاب فكانت الإجابة نعم و يقولها هذا العطار المُسن بكل ثقة :d و مزح معي و يقول (هخلي البنات تجري وراك) , فأخذت منه هذه التركيبة السرية و الذي رفض أن يفصح عن مكوناتها لي سوا أن فيها زيت الجرجير و ان شاء الله بجرب هذه التركيبة لمدة شهر و لو كانت النتيجة ايجابية فأنا على استعداد لأن أرسل كميات كبيرة منها لكل الإخوة الأعزاء هنا دون أي مقابل , و أتمنى دعاؤكم لي و لكم بالشفاء ان شاء الله ...

البنان2
03-09-2007, 03:03 AM
أخى البنان ..
معلش وضعت هذا الموضوع لأننى رأيت العجب ..
أنت تضع صوره زرعة فجل . وأختنا ألأميرة الصغيرة بنت الكويت تقول أن أسم الكرنب فى الكويت .. ( عنب ) ؟؟
فأحسن لنا نتكلم بالصور . ههههه


هههههههههههههههههههه صدقة

نعم نخنلف بالمفردات ولكن ما يجمعنا هو الدم العربي :)
لكن كنت اود ادراج صور لتسنى لزوار معرفة الفرق بين الحليب واللبن باللغه المصريه
أسعدك الله اخي العزيز فكري

البنان2
03-09-2007, 03:04 AM
اخي محمد شرف
ان صدق هذا الرجل بعلاجه فاتمنى اشعارنا بذلك
اسال الله العلي القدير ان يكتب لك ولنا العفو والعافيه

بنـ الكويت ــت
03-09-2007, 02:25 PM
أخى البنان ..
معلش وضعت هذا الموضوع لأننى رأيت العجب ..
أنت تضع صوره زرعة فجل . وأختنا ألأميرة الصغيرة بنت الكويت تقول أن أسم الكرنب فى الكويت .. ( عنب ) ؟؟
فأحسن لنا نتكلم بالصور . ههههه

هههههههههههههههههههههههههههه
امبي جد ضحكتني
انا الحلوة طلعت مضيعه بين الكروم والكرنب !! :ppu
وبعدين عندنا اسمه موملفوف :ppu
الزهره او القرنبيط
بس مافهمت نستخدم الابيض او اوراقها ؟؟
ويعطيك العافيه عالتوضيح والمجهود ماتقصر جدو

فكرى دياب
03-09-2007, 06:31 PM
جميلتنا العزيزة بنت الكويت ..
الكرنب يحتوى على مجموعة من ألأوراق فقط والذى تقولين علية أن فية ألأبيض والأوراق هو الزهرة أو القرنبيط
وهو واضح فى الصور التى تحدثنا عنها .
والمقصود هو الكرنب أن تستخدمى أوراقة كمنقوع فقط حسب أفادة أخونا ..

فكرى دياب
03-09-2007, 06:50 PM
أخى الحبيب .. محمد شرف ..
الله يوفقك ويعطيك ألف عافية على مجهوداتك القيمة جدا ..
أما عن الدكتور عادل عبد العال .. أنا أحب هذا الرجل جدا . وبسبب أنة من الرجال الصادقين والذى لايتورع عن مساعدة أى أنسان مهما كان دون النظر فى أى مكسب مادى أطلاقا ..
وعن ألشيخ المسن الذى ذهبت ألية فى قرية دكرنس فأننى أوضح لك أن تعليماتة كلها مأخوذة من الدكتور عادل والسبب يتمحور فى ما لاقاة الدكتور من حروب كبيرة جدا بسبب أبحاثة فى الطب البديل وألتى أستشعر ألبعض من ذوى النفوذ فى المهنة بأنة بعلاجاتة وأبحاثة ألتى حاول فيها ألبعد قليلا عن ألأدوية التقليدية والتى تسبب أضرار جانبية كبيرة كما تعلم .فقد أتفقوا علية جميعا .. وطبعا ولابد من أن تكون قد سمعت عما حدث للدكتور هنا فى بلدة لدرجة منعة من السفر وماذالت القضية منظورة أمام القضاء .. ففضل الرجل أن يعطى تعلياتة للعطارين حتى يفيد من يحتاج علاجاتة عن أن يواجة هو مالاقاة من مشاكل ...
ارجوا أن أكون قد أوضحت شيئا بسيطا عن هذا الرجل الذى يستحق منا كل الخير .. ولكن من أين الخير ؟؟
الدكتور عادل أخ لى وصديق حميم وأذا أردت منة أى أستفسار فسوف أعمل معك على تحقيقة ...
وأما أنت أخى محمد. لك الشكر مرة أخرى ولا تصدق شيخنا فى دكرنس من أنة سيجعل ( البنات تجرى ورائك ) فأنت قد أخترت ولك منى الدعاء بالتوفيق ( وعجل شوى أخى حتى نحضر حفل زفافك !!!

muna2000sa
03-11-2007, 01:42 AM
اخي الكريم فكري
يا ليت تسال الدكتور عادل عن الخلطه اللي اخذها الرجل الطيب هذا من العطار وما هي مكوناتها حتى نجربها لعل الله يكتب فيها الشفاء لنا ونفيد فيها غيرنا

moi
03-11-2007, 01:34 PM
جزاكم الله خير على المعلومات القيمة

reem50
18-05-2008, 10:24 PM
في العراق الملفوف هو الهانه وشكرا

بنت العم
18-05-2008, 10:38 PM
بنوته انتي مو مالت مطبخ ابد....ايش دخل الكرنب بالكروم بالعنب ....عفستي السالفة سكتي بس فشلتينا ههههه
سالي امك ولا تتفلسفين من راسك ...تراك رايحه فيها ههههههه
الله يكتب الشفاء للجميع