المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر خبر عن خسارة الدنمارك بسب المقاطعة و نصرة الحبيب علية الصلاة و السلام


hm112233
04-02-2006, 02:42 AM
:bes:



شركة دانماركية تخسر 1.8 مليون دولار يوميا بسبب المقاطعة




أعلنت شركة أرلا فودز الدانماركية لمنتجات الألبان اليوم الجمعة أنها تخسر نحو مليون جنيه إسترليني (1.8 مليون دولار) يوميا من إيراد مبيعاتها في الشرق الأوسط بسبب غضب المسلمين إزاء رسوم كاريكاتيرية تسيء للنبي محمد نشرتها صحيفة دانماركية.

وقالت ثاني أكبر شركة لمنتجات الألبان في الدانمارك إن المقاطعة التي تمت الدعوة إليها الأسبوع الماضي للمنتجات الدانماركية أضرت بالمبيعات بشدة خصوصا في السعودية والكويت وقطر إضافة إلى مختلف أرجاء المنطقة.

وأضافت الشركة أن منتجاتها رفعت من على أرفف المتاجر في السعودية وقطر والكويت، ووصفت الوضع في مصر ولبنان واليمن بأنه حرج، وأشارت إلى أن الوضع في الجزائر والمغرب وعمان أقل تضررا.

وتبيع هذه الشركة زبد لورباك وجبن فيتا، ويمثل الشرق الأوسط أكبر سوق لها خارج أوروبا إذ تبلغ إيراداته السنوية نحو 500 مليون دولار. وتبلغ حصة السعودية 60% من هذه المبيعات.

وتتداول الأوساط الشعبية في عدد من دول المسلمين ومنتديات الإنترنت قوائم للسلع الدانماركية التي تطالب بمقاطعتها من بينها إضافة إلى ما سبق جبن بوك والموزاريلا ومشروبات ماجستيك وغيرها.

وتوترت العلاقات الدبلوماسية بين الدانمارك وعدد من الدول الإسلامية بعد أن نشرت صحيفة غيلاندز بوستن رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد منها واحدة تصوره يرتدي عمامة تحمل قنبلة.

د / أحمد محمد باذيب
06-02-2006, 08:10 AM
ارجوا انم تستمر الكتابة في موضوع الخسائر فهم يتكبدون المليارات

محترف
06-02-2006, 08:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله كل خير بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك