فقدت خطيبتي بسبب صديقتها - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 12547 - عددالزوار : 216174 )           »          معارج البيان القرآني ـــــــــــــ متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 10 - عددالزوار : 7834 )           »          انشودة يا أهل غزة كبروا لفريق الوعد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 62 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4421 - عددالزوار : 859738 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 3953 - عددالزوار : 394075 )           »          مشكلات أخي المصاب بالفصام (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 89 )           »          المكملات الغذائية وإبر العضلات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          أنا متعلق بشخص خارج إرادتي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          مشكلة كثرة الخوف من الموت والتفكير به (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »          أعاني من الاكتئاب والقلق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى مشكلات وحلول
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى مشكلات وحلول قسم يختص بمعالجة المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2020, 11:02 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 134,074
الدولة : Egypt
افتراضي فقدت خطيبتي بسبب صديقتها

فقدت خطيبتي بسبب صديقتها







د. سليمان الحوسني








السؤال


ملخص السؤال:
شابٌّ خطب فتاةً، لكن أخبرتها صديقتها بأن خطيبها كان على علاقةٍ بها، مما أدى إلى فسخ الخطبة، والشاب يسأل: كيف يُعيد علاقة الخطبة مرة أخرى؟

تفاصيل السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا شابٌّ في منتصف الثلاثينيات مِن عمري، تقدَّمْتُ لخطبة فتاةٍ في نهاية العشرينيات مِن عمري، تعمل معلمةً.

بعد الخطبة اتصلتْ بي خطيبتي، وأخبرتْني بأن زميلةً لها اتصلتْ بها وأخبرتْها بأني على علاقة بها ووعدتُها بالزواج!

لم أُنكر علاقتي بزميلتها، وأخبرتُها بأن هذا الأمر مرَّ عليه قرابة العام ولم يحدثْ وفاق، ولم يتمَّ الأمرُ، ومنذ هذه اللحظة تعكَّرَتْ علاقتنا بشكل كبيرٍ.

قلَّت الثقة بيني وبينها؛ لأنها تظن أني ما زلتُ على علاقةٍ بصديقتها لوجود رقمها معي! وأخبرتُها بأن الفتاة كانتْ تُرسل لي رسائل وأنا أرفض الحديث معها.

فوجئتُ بأن أهل خطيبتي يتصلون بي ليُخبروني بفَسْخ الخطبة، فحاولتُ الاتصال بها كثيرًا، لكنها لم تردَّ عليَّ!

أعترف أني أخطأتُ، وطلبتُ منها السماح، لكنها رفضت الحديث معي، فأرسلتُ إليها الكثير من الرسائل النصية ولم تردَّ.. حتى أغلقت الهاتف نهائيًّا.

أنا لا أريد أن أخسرها، وعائلتُها تقول: إن القرارَ يخصها وحدها! وأعلم جيدًا أنها تحبني.. فماذا أفعل حتى ترجعَ لي؟ لقد كرهتُ حياتي لهذا السبب!

فانصحوني ماذا أفعل؟

الجواب

نُرَحِّب بك أخي العزيز في شبكة الألوكة، ونسأل الله لك التوفيق لكلِّ خير، والبُعد عن كل شرٍّ، كما نسأله تعالى أن يُيَسِّرَ لك أمر زواجك.

وبالنسبة للاستشارة نَوَدُّ أن ننصحك بالأمور الآتية:
نوصيك بتقوى الله، والحرص على العبادة، والاعتناء بالصلاة التي مِن خلالها تكون قريبًا مِن الله - سبحانه وتعالى، وهو القادرُ على كل شيءٍ، فيسخر لك قلوبَ مَن تُحِبُّ.

لم تتطرقْ في الاستشارة إلى مدى التزام الفتاة بدينها وصلاتها وصلاحها، فإن كانتْ صاحبة دين فاحرصْ عليها، وإن كانتْ خلافَ ذلك فبُعْدُها عنك خيرٌ لك.

في حالة كون الفتاة صاحبة دين تقدَّمْ لها رسميًّا، عن طريق وليِّ أمرها، واجتمع بها مع أهلها، واشرحْ لهم وضْعَك، وأنك على استعدادٍ لقطع العلاقة مع أي فتاة غيرها، وأثبتْ لهم أنك جادٌّ في الزواج، وكن صريحًا معهم، وأنك ترغب في مُوافقتهم من عدمها حتى تحددَ وضعك.

بالنسبة للتواصُل مع البنات الأجنبيات قبل الزواج، لا يجوز التوسُّع فيه، ولا بد أن يكونَ وفق الضوابط الشرعية، والحذَر مِن مَداخل الشيطان.

لا يجوز لك - أخي الكريم - أن تَكْرَهَ حياتك بسبب علاقة زواج لم تكتملْ، والبنات كثيرات - والحمد لله - والحياة طيبةٌ، قد يكون نصيبك في خير منها، واعلمْ بأن الله قد ذكر أن الطيبين للطيبات؛ ﴿ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ﴾ [النور: 26].

فاحرصْ - بارك الله فيك - على أن تكونَ مِن الطيبين الصالحين؛ حتى يرزقك الله الزوجةَ الصالحة الطيبةَ التي تُسعدك في الدنيا، وتكون سبب سعادتك في الآخرة.



__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

 

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 50.67 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 48.95 كيلو بايت... تم توفير 1.71 كيلو بايت...بمعدل (3.38%)]