المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطفل يبكي في رحم أمه أولا


nourhoda
19-10-2005, 11:37 PM
الطفل يبكي في رحم أمه أولا
يبدو أن الصرخة الأولى للطفل ليست تلك التي نسمعها في غرفة الولادة لحظة ولادته كما كان يعتقد ، إنما تحدث بصورة مبكرة أكثر من ذلك .. عندما يكون ما زال قابعا في رحم أمه . فقد أظهرت دراسة جديدة ، أن الأجنة يمكن أن تتعلم التعبير عن سعادتها من خلال البكاء الصامت وهم ما زالوا داخل أرحام أمهاتهم ، وفي الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل .



وبينت الدراسة صور تم تسجيلها عبر فحص الفيديو بجهاز ما فوق الصوت لجنين في الطور الثالث من الحمل ، ومدى تجاوبه مع التنبيهات التي يصدرها تشويش منخفض (الديسيبيل) تم تطبيقه على بطن المرأة الحامل ؛ ليصدر عن الجنين تصرفات تشبه البكاء .. منها : فتح الفم - الضغط على اللسان - والتنفس بتواترات مختلفة (زفرات متواترة) ، وذلك قبل العودة إلى وضعه الأصلي مستلقيا على ظهره .

ويقول الباحثون : " إن النتائج تظهر أن البكاء قد يمثل الحالة السلوكية الخامسة للجنين البشري ؛ حيث تم مسبقا ذكر أربعة آخرين .. هم : النوم الصامت - الحالة الفعالة - الاستيقاظ الصامت - والاستيقاظ النشيط " . وقد وصف الباحثون هذا السلوك أثناء عملهم في دراسة أخرى - كانت تهدف إلى متابعة تأثيرات التدخين والكوكايين على الحمل - إذ قاموا بتسجيل نتائجهم في تقرير تم نشره مؤخرا في مجلة Archives of Disease in childhood .

هذا ، ويؤكد الباحثون : " إن تسجيل سلوك البكاء في الطور الثالث من الحمل قد يكون له تأثيرات تطورية مهمة ؛ لأن البكاء عبارة عن سلوك مركب .. يتطلب حدوثه تمايز العديد من الأجهزة الحركية لدى الجنين ، كما يتطلب أيضا استقبال محرض يعرف على أنه سلبي ، ويولد تجاوبا غير ملائم " .
http://www.casedibambole.it/Foto/Coll_Berenguer/Big/Bebe%20Duerme.jpg

kamalisla
21-10-2005, 02:19 AM
شكرا لك على هذا الموضوع الجميل

قطرات الندى
28-05-2007, 03:50 AM
جزاك الله خيرا على هذة المعلومة
و سبحان الله

عاشقة اللد
29-05-2007, 11:07 AM
شكرا عالمعلومة القيمة