بحث غربي يسرد خمس منافع علمية لإعفاء اللحى - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         وما أدراك ما ناشئة الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كف الأذى عن المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          انشراح الصدر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          فضل آية الكرسي وتفسيرها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المسارعة في الخيرات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أمة الأخلاق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          الصحبة وآدابها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          البلاغة والفصاحة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مختارات من كتاب " الكامل في التاريخ " لابن الأثير (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ماذا لو حضرت الأخلاق؟ وماذا لو غابت ؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام
التسجيل التعليمـــات التقويم

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-03-2019, 03:32 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم متصل الآن
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 134,095
الدولة : Egypt
افتراضي بحث غربي يسرد خمس منافع علمية لإعفاء اللحى

بحث غربي يسرد خمس منافع علمية لإعفاء اللحى







المصدر: details


بقلم: K. Aleisha Fetters


مترجم لشبكة لألوكة من اللغة الإنجليزية


مصطفى مهدي



أشار الباحثون المتخصصون في الأمراض الجلدية من جامعة كوينزلاند الجنوبية (University of Southern Queensland) في أحد أبحاثهم الحديثة إلى أن للِّحية منافع تتعدى مجرد إظهار الرجل بمظهر أقل من سنه الحقيقي، وكونها مرطِّبًا طبيعيًّا، ومساعدًا على عدم الإصابة بالسرطان، فقد ذكرت النتائج الطبية الفوائد الخمس التالية للِّحية، والتي تعتمد على أسباب علمية معتمدة:


1. الوقاية من الشمس:


وفقًا للبحث الصادر من الجامعة السابق ذكرها، تقي اللحية من 95% من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، وهو ما يؤدي دورًا بالغًا في الوقاية من الإصابة بسرطان الخلية القاعدية، أحد الأنواع المنتشرة لمرض السرطان، ومن الإحصاءات التي ينبغي معرفتها في هذا الإطار: أن الشمس مسؤولة عن 90% من ظهور علامات الشيخوخة على وجه أو رأس أو عنق 4 من بين خمسة رجال، وبالرغم من أن شعر الجبهة لن يساعد على حمايتها من التجاعيد، فإن اللحية تساعد على جعل النصف السفلي من الوجه يبدو في شبابه.





2. الحفاظ على الجلد ضد العيوب والتشوهات:


إن إعفاء اللحى وترك حلقها لا يساعد على إخفاء العيوب فحسب، ولكنه يمنع حدوثها بالفعل أيضًا، يقول الدكتور "Shannon C. Trotter" المتخصص في علاج الأمراض الجلدية: "يؤدي حلق اللحية واستخدام الموسى إلى الطفح الجلدي، وحَب الشباب، والتهاب بصيلات الشعر، كما أن الموسى تصيب الجلد بالحساسية وتنشر الجراثيم أيضًا؛ مما يؤدي إلى إصابة بصيلات الشعر بالالتهابات".





3. تعزيز سمات الرجولة:


كلما كان شعر الوجه لدى الرجل أكثر، اعتبر ذلك من السمات التي تدعم الرجولة ونظرة الآخرين إليها، وذلك وفقًا للبحث المنشور على موقع Evolution and Human Behavior؛ فإذا ما كان الرجل يرغب في التمتع بالرجولة النقية الخالصة، فما عليه إلا إعفاء لحيته قليلاً، حيث أكدت الدراسة أن ترك حلق اللحى لعشرة أيام يرسم سمات الرجولة على الوجه؛ مما يثير إعجاب الآخرين بالمظهر الحسن.





4. الترطيب الطبيعي:


من المحتمل عدم معرفة الرجل مدى احتواء الوجه على حمية الترطيب الذاتية، التي تتمثل في الغدد الدهنية، التي تفرز زيتًا طبيعيًّا يجعل الجلد يتمتع بالرطوبة اللازمة، وذلك وفقًا لما يؤكده د."Shannon C. Trotter" أن اللحية الكثيفة لا تقي الرجال من حك جلد الوجه فحسب، ولكنها تحمي الوجه - أيضًا - من التعرض للرياح التي تؤدي إلى احمرار الجلد وجفافه.





5. مانع لمثيرات الحساسية:


إن شعر الأنف يمنع دخول الكثير مما لا يدركه الإنسان، وهذا بما يزيد على ما يراه المرء عالقًا بالمنديل، حيث يشمل الملوثات التي يمكن أن تتسبب في إلحاق الضرر بالجسم، فكلما زاد مقدار الشعر أسفل المسارات الهوائية كالأنف والفم، أمكن منع المزيد من الملوثات من التسلل إلى الجسم كل يوم، وذلك حسب كلام د. " Clifford W. Bassett" المدير الطبي لمركز الرعاية من أمراض الحساسية والربو بنيويورك، وينبغي على الرجال العناية بلحاهم، ومعاملتها كأداة تصفية يجب غسلها بانتظام.





Beyond Merely Macho: 5 Lesser-Known Benefits of Beards






From sprouting a little scruff to going straight-up Galifianakis, there's good reason to take a break from your razor this summer-and not just because it can speed up your morning routine. Research shows that growing a beard is actually the key to keeping you younger-looking, naturally moisturized, and cancer-free.


Here, five doctor-approved reasons to let your beard grow.


1. Sun Protection
According to recent research from the University of Southern Queensland, beards block up to 95 percent of the sun's UV rays, which can play a huge role in preventing basal-cell carcinomas (the most common form of all cancers). Key stats to know: Four out of five cases in men appear on the face, head, or neck and the sun is to blame for up to 90 percent of the visible signs of aging. So while facial hair won't keep your forehead from developing Jack Nicholsonesque creases, it will keep the bottom half of your face looking young.



2. Blemish-Free Skin
Forgoing the razor doesn't just hide blemishes-it actually prevents them. "Razor rash, acne, and folliculitis [hair-follicle inflammation] are often the result of shaving," says Shannon C. Trotter, D.O., a fellow of the Osteopathic College of Dermatology and a dermatologist at the Ohio State Wexner Medical Center. "Razors can irritate the skin or even spread bacteria, causing an infection of the hair follicle."



3. More Masculinity
There's a reason you'd never steal a lumberjack's lady: The more facial hair a man has, the more masculine both men and women perceive him to be, according to research published in Evolution and Human Behavior. If pure, unadulterated masculinity is what you're going for, let your beard hang low. If you're looking to impress the opposite ***, skip the razor for 10 glorious days in a row; the study found that's the length women find the most attractive.



4. Natural Moisture
You probably didn't know your face has its own built-in moisturizing regimen—it's called your sebaceous glands (oil glands for short) and, according to Trotter, it secretes a natural oil that keeps skin moisturized. A thick beard not only prevents you from rubbing it off of your face, it also protects the face from wind exposure, which leads to redness and dryness (just in case you were planning your next high-altitude climb).




5. Trapped Allergens
Your nose hairs trap more than you think they do. In addition to what you see in a tissue, nose hairs trap pollutants that could actually cause your **** harm. So the more hair you have under your airways (read: the bigger your beard), the more pollutants you're snaring every day, according to Clifford W. Bassett, M.D., Allergy and Asthma Care of NY medical director. Just be sure to treat your beard like any other filter and wash it regularly.


__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

 

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 51.98 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 50.27 كيلو بايت... تم توفير 1.71 كيلو بايت...بمعدل (3.30%)]