السنة عندنا وعندهم : - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1059 - عددالزوار : 125920 )           »          طريقة عمل ساندوتش دجاج سبايسى.. ينفع للأطفال وللشغل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب بخطوات بسيطة.. من العسل لخل التفاح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          طريقة عمل لفائف الكوسة بالجبنة فى الفرن.. وجبة خفيفة وصحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. تخلصى من الجلد الميت بسهولة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          هل تظل بشرتك جافة حتى بعد الترطيب؟.. اعرفى السبب وطرق العلاج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          استعد لدخول الحضانة.. 6 نصائح يجب تنفيذها قبل إلحاق طفلك بروضة الأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          سنة أولى جواز.. 5 نصائح للتفاهم وتجنب المشاكل والخلافات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          طريقة عمل العاشوراء بخطوات بسيطة.. زى المحلات بالظبط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          طريقة عمل لفائف البطاطس المحشوة بالدجاج والجبنة.. أكلة سهلة وسريعة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 24-12-2006, 01:28 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
Thumbs up السنة عندنا وعندهم :

عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر.
السنة :
أما أهل السنة:فيعرفون السنة بأنها ما قاله الرسول-ص-أو فعله أو أقره وكذا صفاته الخُلقية. وبصفة عامة هناك طريقتان يعتمد عليهما جمهور علماء المسلمين لتوثيق الأحاديث الشريفة: فحص الإسناد لمعرفة مدى الثقة في الرواة, ولهذا فالأحاديث منقطعة الإسناد تُرفض لتعذر تعديل أو جرح الرواة المجهولين,ثم فحص المتن للتأكد من عدم مخالفته للقرآن أو لأحاديث أخرى قد تكون أقوى سندا.واستنادا إلى هذه المقاييس ومدى دقتها في اختيار الأحاديث أجمع علماء الحديث على أن صحيح البخاري ومسلم هما أوثق مصدرين للسنة النبوية.وكما علمنا فقد تم جمع القرآن الكريم في مجلد واحد عقب وفاة الرسول بمدة وجيزة,ولكن الجمع العلمي الجاد للحديث لم يبدأ إلا أواخر القرن الهجري الأول,لأن الصحابة-رضوان الله عليهم-لحرصهم الشديد على تطبيق السنة النبوية في الواقع كانوا مصادر حية متحركة للحديث ماثلة أمام الأعين ولهذا فقد بدت الحاجة إلى جمع السنة في مجلدات غير ملحة في ذلك العهد.يضاف إلى ذلك أن بعض كبار الصحابة كان يرى التركيز على تدريس القرآن الكريم أولا تجنبا لاختلاط القرآن بالحديث كما حصل بالنسبة للتوراة والإنجيل.وعند أهل السنة الحديث هو المصدر الثاني للشريعة والمفسر للقرآن الكريم,ولا تجوز مخالفة حديث صحيح منسوب للنبي-ص-.وكل الصحابة الذين صحبوا الرسول-ص-سواء من الرجال أو النساء ووثقت أحاديثهم,كلهم سواء : عدول ثقات رضي الله عنهم أجمعين.
وأما علماء الشيعة :فيعتبرون السنة والحديث ما قاله الرسول-ص-وما قاله أئمة الشيعة المعصومون. ولو ألقينا نظرة إلى الكافي-الذي يعتبره الطبطبائى"أوثق وأشهر مصادر الحديث في العالم الشيعي" لوجدنا أن أغلب الأحاديث لا تقول"قال الرسول-ص-"ولكن"قال الإمام"كذا وكذا.وكثير منها لا إسناد لها.والسنة عندهم لا تعتمد إلا على الأحاديث المنسوبة لآل البيت, ويرفضون ما سوى ذلك.ولا يهتمون بصحة السند كما يطعنون بأئمة الحديث كالبخاري ومسلم (اللذان يعتبران عند الشيعة لا يساويان قدر جناح بعوضة) وغيرهما,ولذلك أنكروا أغلب سنة النبي-ص-والمروية عن الصحابة من غير آل البيت لبغضهم لهم وقذفهم إياهم. وعندما نتمعن في مضمون الأحاديث التي يروونها عن أئمتهم نجد كثيرا منها يتعارض تعارضا صارخا مع القرآن الكريم ومع أصول الدين ومع ما هو معلوم منه بالضرورة.ويبدو جليا أن الصفة البارزة للمقياس الذي بموجبه يتم تقو يم الأحاديث عندهم هو مدى تأييدها للفكر الشيعي أو على الأقل عدم تعارضها معه.ويؤكد الطبطبائى كغيره من علماء الشيعة أن أوثق الأحاديث النبوية ما تعاقب على روايته الأئمة المعصومون,مع أن الإمام قد يتوفى عن وريث لا يتجاوز التاسعة أو الثامنة أو الخامسة من عمره.فمثلا الحديث الذي يرويه على بن أبى طالب ويجعله البخاري في صحيحه يلقى رفضا من علماء الجعفرية مادام الحديث يتعارض مع العقيدة الشيعية (مثل تحريم نكاح المتعة).وبالعكس إذا كان الحديث يؤكد فكرة شيعية فإنه سيلقى قبولا بصرف النظر عمن رواه ونقله وحققه.
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعبت من قراءة النكت ؟ عندنا شوية فكاهات الك ! ريحانة دار الشفاء الملتقى الترفيهي 13 19-09-2007 12:47 AM
أغرب حبة ليمون في العـالم ، من عندنا ، فوتوا شوفوا محترف ملتقى غرائب وعجائب العالم 9 21-01-2007 12:44 PM
زهرة المغرب وصلت عندنا راجية الشهادة استراحة الشفاء , وملتقى الإخاء والترحيب والمناسبات 14 15-01-2007 11:11 AM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 88.43 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 86.68 كيلو بايت... تم توفير 1.74 كيلو بايت...بمعدل (1.97%)]