المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفيه استخدام اثر العائن


ابو ايوب الراقي
02-09-2011, 12:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه
يسئل البعض عن طريقه استخدام اثر العائن
الاثر- هوكل مايؤخذ من العائن الحاسد من فضله وضوئه او بقايا الطعام
واخذالاثر هي سنه ووصفه نبويه فيها الشفاء التام باذن الله تعالى
لاكن ماهو الاثر الذي نستطيع ان ياخذه المعيون المصاب
الجواب كل اثر من العائن ينفع باذن الله انما ذالك الاثر سبب والمشافي والمعافي هو الله وحده
ومن امثله الاثر

1_ آي لباس فيه العرق للعائن ( فنيلة_ منديل _ طاقية_ غطاء للرأس ) ( كلما كان ملاصق للجسد يكون أفضل وأقوى )

2_ آثر من قدح او كأس شرب فيه ( لم يمضي عليه وقت طويل )

3 _ شعر للعائن _ مشط _ فرشة اسنان


4 _ حذائه يمسح بفوطة مبلولة من الداخل

5 _ يمسح مكان يده على الباب او السياره اوغيرها ( يكون جديدًا )

6 _ يمسح مكان خطوته على الأرض بفوطة مبلولة
7- ( هناك من يأخذ من بول العائن )
8_ آثر ريق العائن على عظم أونوى التمر أوغيره .

هذه ألآثار التي ربما إذا أُخذت من العائن . نفعت بأذن الله وحده وهو الشافي المعافي لربما المعيون المحسود يستخدم الاثر اكثر من مره حتى يحصل الشفاء ولربما من مره واحده ولقد راينا ان احد المعيونين مائن اخذ اثر من العائن فاغتسل به فشي بامر الله تعالى
من أحتاج لأخذ آثر من عائن ولم تتحسن حالته او تحسنت قليلاً . أن يكرر ذلك حتى يتحسن تماماً .

( شرط ان يتأكد المحسود بأن هذا الآثر هو للعائن المقصود ) .
وهنا يأتي سوأل . لماذا نضطر أحياناً لتكرار آخذ الآثر ؟

والجواب على هذا هو كالتالي : _
إن العين تكون قوية لأسباب منها .
1- تكون العين قوية إذا كانت من كافر أولايصلي
.
2- إذا صاحبها ( دخل معها ) شيطان حسد .

3- إذا كان العائن ممسوس من الجن .

4- إذا كان المعيون غير محصن نفسه . ( ليس له آذكار في الصباح والمساء ) .

5- إذا كان لايصلي أو مهمل أو لايبالي بالصلاة .

6- إذا لم يكن المعيون على وضوء حين تعرض للعين .

7- كلما كانت العين من إنسان صالح تكون آخف في تأثيرها .

أما طريقة إستخدام الآثر . فهي : _

1_ أن يؤخذ الآثر بعد إضافة ماء عليه بقدر كافي
2- يتوضأ منه المعيون ويركز على الأجزاء المريضة من جسمه نتيجة العين .

3 _ يغتسل لجميع جسده . خاصة الأبطين _ الثدين _ باطن الركبتين_ الساقين من الخلف _ أماكن العورة _ الصدر والظهر من الأعلى ففيهما تتركز العين ثم تتفرق داخل الجسد .

4_ أخذ الآثر وصبه على مؤخرة رأس المعيون دون توقف حتى ينتهي . ولابد ان يعم الجسد قدر الأمكان .

5 _ ضرب المعيون بالماء المشتمل على الآثر من الخلف وعلى الكتفين خاصة . وعلى غفلة من المعيون .والعين قد تصيب الأنسان حتى لو كان يصلي او له آذكار او على وضوء
الآثر بأنواعه لايُشرب إطلاقاً كما يفعل بعض الناس. بل قد يزيد هذا الأسلوب الطين بلة . نتيجة إنتقال عدوى لمرض عضوي مصاب به العائن . وقد يكون خطيرًا ( أيدز _ سل _ وغيرها ) .

فكيف نمنع ذلك بأذن الله ؟
1- عند الأضطرار لرؤية العائن . يجب على المعيون قراءة آية الكرسي سبعة مرات . بنية الحفظ ( قبل مقابلة العائن ) والله هو الذي يدفع العين

2- أن يكون المعيون على وضوء . حين رؤية العائن والمتوضئ بيده سلاح

3- أن يحذر المعيون من العائن ويبتعد قدر الامكان منه
ملاحظه \عدم ترك الآثر لمدة طويلة دون إستخدامه من قبل المعيون . فاللشياطين تصرف فيه .
وعدم تعرض الآثر للشمس او الحرارة .
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

البتار الساطع
02-09-2011, 12:28 PM
جزاك الله خيرا
وبارك الله فيك

لكن : من الطرق قلت :
7- ( هناك من يأخذ من بول العائن )

هناك من أنكر هذا .. لأن البول .. نجس !
ولا يجوز التداوي بمحرم ..

لذا .. واجب مراجعة هذه الفقرة ... بارك الله فيك

ابو ايوب الراقي
02-09-2011, 01:45 PM
جزاك الله خيرا

وبارك الله فيك

لكن : من الطرق قلت :
7- ( هناك من يأخذ من بول العائن )

هناك من أنكر هذا .. لأن البول .. نجس !
ولا يجوز التداوي بمحرم ..

لذا .. واجب مراجعة هذه الفقرة ... بارك الله فيك


بارك الله بك اخي البتار
وانا معك لااجيزه لانه نجس لاكن البعض اي عوام الناس من يستخدم البول وكثير من العلماء انكر الفعل هذا لانه لايجوز التداوي بمحرم
جزيت الجنه على التنبيه

نورس 1
02-09-2011, 10:24 PM
جزاك الله خير وبارك بعلمك وعملك..
لاحُرمت الأجر ياشيخ ..
بعد إذنك لدي سؤال / هل الشرب بعده من نفس الكأس
وشرب مابقي منه مع الزياده القليله عليه يفي بالغرض أم لا ؟؟

ابو ايوب الراقي
04-09-2011, 08:14 AM
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن أخذ بعض الأثر المتبقي من بعض الناس الذين يشك بأنهم أصابوا شخص ما بالعين ، كأخذ المتبقي في الكأس من ماء أو شراب ، أو فضلات الأكل ، وهل هذا صحيح معتمد ؟
فأجاب – حفظه الله - : ( نعم كل ذلك صحيح ونافع بالتجربة ، وكذا غسل ثوبه الذي يلاصق بدنه أو يعرق فيه ، أو غسل رجليه أو يديه لعموم " وإذا استغسلتم فاغسلوا " ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2188 ) ، فهو يعم غسل البدن كله ، أو غسل بعض البدن ، وحيث جرب أن أخذ شيء من أثره يفيد ، فإن ذلك جائز كغسل نعله الذي يلبسه ، أو جوربه الذي يباشر جلده ، لأمره في الحديث بغسل داخله إزاره ، أي الذي يلي جسده ، وكذا ما مست يداه من عصى أو قفاز ، وكذا فضل وضوئه الذي اغترف منه ، أو ما لفظه من النوى ، أو تعرق من عظم أو نحو ذلك ، وهذا بحسب التجربة ، وقد يصيب بإذن الله ، وقد يستعصي ذلك بحسب قوة نفس العائن وضعفها ، ولكن بعض الناس يتوهم كل إصابة وكل مرض حصل له فهو من العين ، ويتهم من لا يُتهم ، ويأخذ من فضلاته فلا يرى تأثراُ ، وذلك مما لا أصل له ، والواجب أن يعتقد أن الأمراض كلها بقدر الله تعالى ، وأن كثيراً من الأمراض تحصل بدون سبب ، وأن علاجها بما يناسبها من العلاج المباح ، والله أعلم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 235 ، 236 )
03)- استخدام آثار عتبات الأبواب أو أقفالها ونحوه ووضعها بالماء والاستحمام بها لإزالة أثر العين :
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز استخدام آثار عتبات الأبواب والأقفال وذلك عن طريق مسح المكان ووضع ذلك في الماء واغتسال المعين منه ، علما أنه قد ثبت نفع ذلك مع كثير من الحالات ، واعتبار مثل ذلك الاستخدام سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ؟
فأجاب – حفظه الله - : ( قد عرف بالتجربة أن غسل كل ما مسه العائن ثم شرب المعين من غسالته أو صبه عليه يكون سببا في الشفاء من تلك العين بإذن الله تعالى ، وحيث أن العائن يمس قفل الباب أو مفتح السيارة وقد يطأ حافيا على عتبة الباب أو يمس العصا أو المظلة أو الفنجان للقهوة أو الشاي ، أو يأكل من التمر ويلفظ النوى بعد أن يمصه بفمه ، فإن غسل هذه كلها مما جرب وحصل معه زوال أثر العين بإذن الله قياسا على أمره بالاغتسال كما في الحديث الصحيح ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 237 ) 0

~ نور الإيمان ~
10-09-2011, 12:34 AM
يعطيك العافية اخي ابو أيوب.

بارك الله فيك ونفع بك .

ابو ايوب الراقي
10-09-2011, 08:03 AM
اسال الله التوفيق للجميع