|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() ![]() هل يتأثر الجنين يالسحر المعمول لأمِّه وهو في بطنها ؟ هل إصابة الأم بالمس نتيجة سحر مأكول تؤثر على الجنين أثناء الحمل فيصاب به مثلها ؟ . الجواب : الحمد لله بعد الاطلاع على ما كتبه الرقاة والمختصون في مسألة تأثير السحر على جنين الحامل تبيَّن لنا : 1. أن السحر إذا قُصِد به الأم : فإنه يختص بها ، ولا يظهر أنه ينتقل بمجرد ذلك إلى الجنين. ، ولا نعلم أصلا شرعيا ولا طبيا لما يسمى : " السحر الوراثي " . 2. أن السحر إذا قُصدت به المرأة وجنينها بعد تخلقه ، أو قُصد به الجنين وحده ، أو قُصد به المرأة لئلا تلد – وقدَّر الله تعالى وقوع ذلك - : فإنه يكون له تأثير على الجنين ، سواء بعد تخلقه ، أو لئلا يتخلَّق تخلُّقاً كاملاً ويُولد . ومما رأيناه يؤيد هذا الذي قلناه : ما ثبت أن اليهود – وهم أهل خبث وسحر - سحروا المسلمين في المدينة لئلا يولد لهم ، فلما وُلد أول مولود لهم وهو عبد الله بن الزبير فرحوا فرحاً شديداً . عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِى بَكْرٍ رضي الله عنهما أَنَّهَا حَمَلَتْ بِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ بِمَكَّةَ قَالَتْ فَخَرَجْتُ وَأَنَا مُتِمٌّ ، فَأَتَيْتُ الْمَدِينَةَ فَنَزَلْتُ قُبَاءً فَوَلَدْتُ بِقُبَاءٍ ، ثُمَّ أَتَيْتُ بِهِ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَوَضَعْتُهُ فِى حَجْرِهِ ، ثُمَّ دَعَا بِتَمْرَةٍ فَمَضَغَهَا ، ثُمَّ تَفَلَ فِي فِيهِ فَكَانَ أَوَّلَ شَيءٍ دَخَلَ جَوْفَهُ رِيقُ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ثُمَّ حَنَّكَهُ بِالتَّمْرَةِ ، ثُمَّ دَعَا لَهُ فَبَرَّكَ عَلَيْهِ ، وَكَانَ أَوَّلَ مَوْلُودٍ وُلِدَ فِى الإِسْلاَمِ ، فَفَرِحُوا بِهِ فَرَحًا شَدِيدًا ؛ لأَنَّهُمْ قِيلَ لَهُمْ إِنَّ الْيَهُودَ قَدْ سَحَرَتْكُمْ فَلاَ يُولَدُ لَكُمْ . رواه البخاري ( 5152 ) – واللفظ له - ، ومسلم ( 2146 ) . مُتِمُّ : المرأة الحامل التي دَنَا ولادها . حَنَّكَه : التحنيك : أن يَدْلكَ بالتَّمر أو أي شيء حلو – كالعسل - حنك الصبي . وبَرَّك عليه : أي : دعا له بالبركة . وهذا الحديث يدل على أن للسحر تأثيراً في العقم ، وتأثيراً في موت الجنين وعدم تخلقه أو عدم اكتمال نموه وولادته ، ولا شك أن هذا السحر الذي حصل من اليهود كان مقصودهم منه الجنين والولادة ، وهنا يقال بالتأثير لذلك السحر إن شاء الله تقديره ووقوعه ، وأما أن تُسحر المرأة ثم ينتقل الأثر لجنينها : فلا يثبت ذلك . سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله: عن إمكانية أن يكون العقم لدى الرجل أو المرأة بسبب السحر ؟ . فأجاب : الأصل : أن العقم من تقدير الله تعالى وخلقه ، كما قال تعالى : ( وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا ) الشورى/ 50 ، وقال عن زكريا : ( وَكَانَتْ امْرَأَتِي عَاقِرًا ) مريم/ 5 ، فالله سبحانه قدَّر أن بعض خلقه لا يولَد له ، سواء من الرجال أو من النساء ، وقد يوجد لشيءٍ من ذلك علاج مؤثِّر بإذن الله تعالى ، فيزول العقم بواسطة بعض الأدوية والعقاقير ، وقد يكون خلقة أصلية لا تؤثر فيه العلاجات ، وقد يكون العقم بسبب عمل شيطاني من بعض السحرة والحسدة ، فيعمل أحدهم للرجل أو المرأة عملاً يبطل به أسباب الإنجاب ، وذلك بحيل خفية تساعده عليها الشياطين ، أو أن نفس الشيطان الملابس له يعمل في إبطال تأثير الوطء في الحبل ، سواء من الرجل أو المرأة ، فالشياطين الملابسة للإنس لهم من التمكن في جسم الإنسان ما أقدرهم الله عليه ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ) متفق عليه ... فيسعى في علاجه بالرقى والتعوذات والأدعية النافعة ، وكثرة ذكر الله تعالى ، وتلاوة القرآن ، والتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة ، والتنزه عن المحرمات والمعاصي ، وتنزيه المنزل عن آلات اللهو والباطل ونحو ذلك مما تتسلط به الشياطين ، وتتمكن من التأثير في الإنسان ، ويسبب بُعد الملائكة عن المنازل التي تظهر فيها المعاصي ، وبهذه الإرشادات يخف تأثير السحرة بإذن الله تعالى . " الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة " أسامة بن ياسين المعاني ( ص 184 - 186 ) . وقد قال المؤلف نفسه – وهو من أهل الاختصاص العلمي والعملي– ردّاً على السؤال : " هل من الممكن أن يؤثر السحر على الجنين في بطن المرأة إذا كان السحر معمولاً داخل البطن حيث إن هناك آلاماً بالبطن بسبب السحر ؟ " - : " يعتمد على قصد الساحر ، فإن كان السحر في الأصل لإيذاء الجنين أو قتله : فيقع ذلك بقدر الله الكوني لا الشرعي ، إما إن كان القصد من السحر غير ذلك : فلا يؤثر السحر على الجنين بإذن الله عز وجل " . والله أعلم الإسلام سؤال وجواب |
#2
|
||||
|
||||
![]() كلام صحيح لك الشكر والله يرد كيد السحرة إلى نحورهم
__________________
![]() ،، اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول وعوضني خيرًا ممافقدتــ اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
|
#3
|
||||
|
||||
![]() جزاك الله خيرا اخي الفاضل. |
#4
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك
|
#5
|
||||
|
||||
![]() وعليكم السلام ورحمة الله. جزاكم الله خيراً. كنت قد قرأت هذه الاجابه أيضاً على الأسلام سوآل وجواب وكانوا قد اخذوا الاجابه من الشيخ أبو البراء... ولكن الآن انتبهت إلى شيء... يبدو أن هناك إختلاف بين مشايخنا الرقاه في موضوع السحر الوراثي أو الاصابه الوراثيه فهناك من يوافق وهناك من يعارض.
__________________
|
#6
|
|||
|
|||
![]() انا لدي حالات موت الاجنة اولا توفى الجنين في الشهر السادس
والمرة الثانية انجبتة وكان مريض ويعاني من تشوهات ومشاكلة كثيرة ثم توفى |
#7
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ارى والله اعلم ان لديك سحر الارحام او مايسمى التابعه عليك عرض حالتك على العياده العلاجيه اسال الله لك الشفاء
__________________
![]() |
#8
|
||||
|
||||
![]() اللهم انصرنا على السحره جزاكم الله خير
|
#9
|
||||
|
||||
![]() الاخ احمد لك مني كل الود والورد
شاكرا مرورك
__________________
![]() |
#10
|
|||
|
|||
![]() ياشيخ أبو أيوب عانيت قديماً من إسقطات متكررة وكانت الاجنة الذكور هي التي تسقط فقط وتعالجت بعدها بالقران وأنجبت الذكوردون علمي بسبب علتي فقد كنت يومها صغيرة السن ومن حولي لايفقهون الامراض الروحية .....في ذلك الزمن البعيد أذكر يعرفوا شئ أسمه القرينه فقالوا لزوجي معها قرينة تقتل الذكور وعالجوني... 30 سنة ثم بعدها عانيت من نزيف مزمن حتى أوشكت على الهلاك وأراد الله أن تظهر أصابتي بمس السحر والعين والحسد قريباً منذ قرابه السنتين وتحدث العارض في حالات التلبس بأنه سحر تفريق ولكن كان يكرر بأنه ظلمني كثيراً وأنه لم يستطع أن يمنعني من الانجاب فما علاقته بالانجاب إذا كان خاص بالتفريق ....وهل هذا هو مايسمى بالتابعة .....فقد شخص لي المعالج بأن العارض هو التابعة أو يسمى أم الصبيان ...فهل هذا صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأخيراً الحمدلله على فضله ونعمه وكرمه علينا وجزاك الله خيراً |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |