|
الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() يقول : أحسب الأخ عمرو خالد يتحري في كلامه و أحاديثه التي يقولها . وها هو وجدي غنيم لم يتحمل طغيان عمرو خالد و أرسل له رسالة انفردت بنشرها جريدة الغد في العدد 54 بتاريخ 22 مارس 2006 . و الرسالة كالتالى : تب إلي الله و استغفره عما بدر منك لست أدري كيف أبدأ هل أقول أخي و أنت الذي تبرأت من ماضيك بل من دعوتك عندما قلت إنك مصلح و لست داعية و خاطبت الناس بـ ( ياجماعة ) بدلا من ( أخي ) و ( أختى). و إذا كنت مصلحا حقا فلماذا تتحدث في الدين بغير علم ؟؟؟!!! لقد فكرت في وضعك الذي حذرتك منه في خطابي السابق و الذي لم تستجب لما حذرتك منه مخافة عليك فوجدت أن ما ينطبق عليك هو أنك عافانا الله مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله. فإلي / المفتون المضل .. عمرو خالد سلام عليك بقدر الفهم الصحيح للإسلام في قلبك . أما بعد , أقول إنك مفتون لأنك فُتنت بتلك الكاميرات اللعينة و الفضائيات التي صورتك على أنك العالم العلامة !! الحبر الفهامة !! وحيد عصره !! وفريد دهره !! . و قد حذرتك في خطابي السابق أن سنّك و علمك و خبرتك لا تناسب وضعك الحالي و ما أنت فيه من شهرة مصطنعة فتنك الله بها و أنه لابد لك من مرجعية إسلامية ترجع إليها حتى لا تفتي بدون علم , ولكنك تماديت وانطلقت بلا علم , وغرتك شهرتك ( المصنوعة لك للإيقاع بك ) ووقعت في الفتنةبعد أن انغلقت على نفسك لكي لا تستمع إلي نصيحة أحد , فكنت كمن يخطب الجمعة على منبر وهو عار تماما و فرحان بكلامه ولا يسمع لمن ينبهونه بأنه عار . لقد أرسلت إليك خطابا في شهر فبراير 2005 و لم ترد عليّ , وعندما التقيت معك في البحرين ووعدتني بالمبيت معي ثم هربت منى و لم تعتذر عن اخلاف الميعاد حتي هذه اللحظة و هذا من صفات المنافقين , علمت ساعتها أنك لا تريد أن تقابل أحدا لأمر في نفسك وهو أنك تدعو إلي ( إسلام جديد ) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه. وقد حذرتك من قبل أن الناس ستسألنا عما تقوله لهم و ساعتها سنقول لهم الحق فتكون قد خسرتهم و خسرتنا و من قبل تكون قد خسرت نفسك , ولكنك لم تستجب , فها أنا أعذر نفسي أمام الله ثم أمام الناس . و أقول إنك ( مضل ) لأنك دخلت على الناس على أنك داع إلي الله فوثقوا فيك في وقت لم يكن في الساحة سواك بقدر الله ثم انحرفت بمن وثقوا فيك وضللتهم بفتاويك الغلط ثم تسلمهم الآن إلي المفتي ( على جمعة ) و الصوفي الجفري , و البقية تأتي . لذلك أحببت أن أكتب إليك آخر خطاب بيني وبينك فلئن سألني ربي عنك أكون قد أقمت الحجة عليك , فالحق أحب إلينا منك . أليس من التضليل أن يقال أمامك من أحد الذين قدمتهم بنفسك ( أنا شخصيا لا فرق عندي بين مؤمن مسلم أو مؤمن مسيحي ) وتسكت سكوت المؤيد !!! . أليس من التضليل أن تضع يدك في يد ( المفتن ) المسمي بالمفتي وتسيرا سويا و هو الذي أفتي بجواز بيع الخمر و الخنزير ( ولست أدري لماذا عدم الدعارة أيضا ) في البلاد الأوروبية , وهو الذي يقول إنه قابل النبي صلي الله عليه وسلم حقيقة بل و سلم عليه شخصيا , وعندي أنا أكثر من ذلك و عندك أنت أكثر منى و لكنه نفاق الهرة الملعونة !!! . أليس من التضليل أن تصف الله عز وجل بـ ( العوز ) وتقول : ربنا عايز يمرمط سيدنا موسي , و إن الله غشش سيدنا آدم لما غلط ! , و إن الله يتلذذ !! . أليس من التضليل أن تدعو من يحبونك ويثقون فيك إلي احترام الفساق الفجار من الممثلين و الممثلات و المغنين عندما تقول عن أحد هؤلاء الذي اشتهر بشدة عدائه للإسلام و للمسلمين وهو المجرم اللا عادل و اللا إمام انك شخصيا تحترمه !! . أليس من التضليل أن تقول للممثلة التى أرادت ان تترد العفن و النجاسة إلي طهر الإسلام ( لا خليكي في الفن و لا تعتزلى ) !!! . أليس من التضليل أن تصف النبي صلي الله عليه وسلم أنه ( ممثل ) وانه مَـثّـل مع جبريل ( تمثيلية ) و كأنك تجيز الفسق و الفجور و العصيان الموجود الآن تحت مسمي ( التمثيل ) !! . أليس من التضليل أن تدعو الناس إلي سماع الأغاني الان بدعوي أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني و ليس بالقرآن !! . أليس من التضليل أن تعلق إعلانات صناع الحياة ( لا بارك الله لكم إن لم تصنعوها على الإسلام ) في المساجد و بها امرأة سافرة الشعر و الصدر و الأرجل !! وللعلم فقد قمت بتمزيقها بنفسي . أليس من التضليل بعد كل ما سبق أن تقول للناس عندي ( لاءات ) ثلاثة : 1 - لا للفتوي : إذن فما حكم كل ما سبق من بلاوي. 2 - لا للجماعات : و هل تنكر أنك تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين . 3 - لا للسياسة : فهل تنكر أن الإسلام دين و دولة , مصحف و سيف , حكومة ووطن , و أنه يشمل جميع مظاهر الحياة . هذا قليل من كثير يدل على أنك فتنت وانحرفت عن الطريق الصحيح و العياذ بالله , و الله العظيم أنا لا أكاد أصدق أنك عمرو خالد الذي أعرفه من قبل , ولكنك تبرأت من كل ماضيك و اتبعت هواك فأضلك الله . قف و لو للحظة بعيدا عن تلك الكاميرات اللعينة التي فتنتك عن دينك وتفكر و تدبر فيما تقول , ستجد أنك انحرفت بمن مع و العياذ بالله عن الطريق القويم و غابت عنك الفكرة الإسلامية !!! فكر ولو للحظة أنك ستبعث بمفردك أمام الله سبحانه و تعالي و لن ينفعك من فتنوا بك . تب إلي الله و استغفره عما بدر منك ( علانية ) حتي تبرأ من إثم من اتبعوك و جعلوك قدوة قبل أن تلقي الله ويومها لا ينفعك الندم ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا .. البقرة ) اللهم بلغت اللهم فاشهد انتهت . فهذا هو عمرو خالد عند وجدي غنيم فالحمد لله وشهد شاهد من أهلها... نسأل الله السلامة أعلم والله أن بعد هذا الكلام انه سيوجد من يدافع عن عمرو خالد ويبرر له كما هو حالهم ويردون علي ويتهموني بأشياء رزيلة لا تتحملها النفس ومن أراد الرد والدفاع عنه فليرد علي وجدي غنيم وأشهد الله أني أدعوه بالهداية لهم وله ولنا ولسائر المسلمين يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
![]() ![]() |
#2
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بسم الله الرحمن الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــ بصراحة يا جماعة أنا شايفة ان الاستاذ وجدي غنيم على حق, ودة لأن عمرو خالد زي ما احنا مانقدرش ننكر الخير اللى عملة بردة مانقدرش نخفى بعض المفاسد اللي عملها وان كانت بدون قصد أولا بدأ يفتي بدون علم, زي مسألة الحجاب مثلا بل مايقول شروط الحجاب كذا وكذا من غير مايميع الموضوع لدرجة ان البنات دلوقتي يلبسوا حاجات غريبة وملفتة جدا وضيقة ولما تيجي تنصحيهم ان الحجاب فيه حاجة غلط تقولك الأستاذ عمرو خالد قال دة صح.فأصبح الان البنت اللي مش محجبة خالص ومسمعتش لعمرو خالد أسهل فى دعوتها من المحجبة المودرن اللي لابسة حجاب علي الموضة وخلاصة رأيى ان المفروض لما اتكلم في الدين اقول يا جماعة ربنا قال كذا وكذا بدون تمييع ..........دةةةةةةةةةةةةةةة دين ماينفعش نرقع في الدين أو نفصلة على مزاج الناس . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ وبعدين كلمة أخيرة لمن تقول ---النصيحة على الملأ فضيحة-- : الديانات السابقة حرفت لأن الرهبان رجال الدين عندهم كانو بيغلطو وماحدش بيغلطهم .حتر ربنا سبحانه وتعالى ذكر في القران ان الناس فى الديانا ت السابقة اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله .يعنى في اعتقادهم انهم مش ممكن يخطئوا وبالتالى مافيش تصحيح للخطأ.أما في ديننا المفروض ان (كل بنى آدم خطااااااااااااء) وبالتالي عمرو خالد ممكن يخطأ والنبى قال ( من رأى منكم منكرا فليغيرة) . يعنى احنا لوسكتنا على أخطاء أى داعية أيان كان مش عمرو خالد بس يبقى هنتحاسب وهناخذ سيئات زيهم بالضبط وأذكر في هذا الموقف حديثا فيما معناه ان( الله تبارك وتعالى أمر جبريل أن يهلك قرية لأن فيها اناسا يعصون الله فقال جبريل يارب ان فيها عبدك فلان يصلي فقال الله فبة فابدأ فانة لم يتمعر وجهه في قط) أي لم يغضب لمعصية الله مرة......... لذلك الاستاذ وجدي قال ان سبق وقال له ونصحة بينهم وبين بعض لكنة لم يستجيب فوجب علية وعلى غيرة من العلماء ان ينبهوا الناس الى أخطائة............ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ كلنا بنسمع طبعا انه يجوز الاستشهاد بالأحاديث الضعيفة فى فضائل الأعمال..لكن مش كلنا سمع ان علماء الحديث على خلاف فى هذه الممقولة فبعضهم يرى أنة يجوز الأخذ بالحديث الضعيف مع تنبية الناس بضعفة والبعض الآخر يري أنة لا يجوز روايتها الا لتحذير الناس منها...لو احنا بقة أخذنا بانة يجوز الأخذ بالحديث الضعيف يبقى لازم نعرف ان الكلمة دى ليها شروط عند علماء الحديث وهى ثلاث شروط : 1-ألا يكون شديد الضعف . 2-أن يندرج تحت أصل معمول به (أي يجب أن يكون له أصل في الأحاديث الصحيحة . 3-الأ يتعلق بالحلال والحرام والعقائد وانما بالترغيب والترهيب . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ اللى عايزة أقولة هنا ان عمرو خالد لم يستشهد فقط بالأحاديث شديدة الضعف بل استشهد ببعض الأحاديث الموضوعة . والحديث الموضوع ما تأكد العلماء من كذبة وأن النبي لم يقله . لمل سءل الامام البخاري عن جواز الأخذ بالأحاديث الضعيفة قال ( الصحيح ألا يكفي ) فقال العلماء ان رد البخاري وضعهم بين فكي أسد . فلو أنهم قالوا يكفي الصحيح فقد ردوا على أنفسهم فلا داعي للأخذ بالحديث الضعيف ولو قالو ا لا يكفي الصحيح فقد طعنوا في شخص رسول الله الذي كمل على يدية الدين فما دام الصحيح لا يكفي ويحتاج للحديث الضعيف فهذا معناه ان الدين لم يكمل وقد قال الله تبارك وتعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم....) . ومن هنا ندرك ان عمرو خالد اخطأ خطأ جسيم باستشهاده بالأحاديث الضعيفة أو الموضوعة لأنها كذب وافتراء على رسول الله وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم فى حديث فيما معناه ( من كذب علي فليتبوأ مقعدة من النار ) . فمهما كان السبب فتقرب الناس الي الله بسبب الحديث الضعيف أوالموضوع لا يبرر للأنسان من الكذب علي رسول الله .................. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأقول لمن تقول نغلق باب الحوار : ألم يعلمك الأستاذ عمرو خالد الايجابية فاااااااااأقول لكي طبقي ما تعلمتي وأرجو من كل الأعضاء الا يألهوا العلماء والدعاة ...أقرأواااا الكلام بعيون عقولكم لا بعيون قلوبكم فلا تأخذكم عاطفتكم و احترامكم للاستاذ عمرو خالد أن تكذبوا كل شئ فعمرو خالد بشر ... وليس من العيب أن يخطأ ولكن العيب الاستمرار في الخطأ... وأقول لمن تقول الموضوع بيعمل فتنة : لماذااااا؟ ...............عمرو خالد أخونا ووجدي غنيم برده أخونا ولكن هدفنا في النهاية نعرف فين الصح وفين الغلط..........احنا بردة أهم حاجة عندنا رضا ربنا لا وجدي غنيم ولا عمرو خالد مع احترامي للاثنين ............. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ ما ذكرتة من أخطاء هي أمثلة وليس كل شئ و أرجو من الأعضاء الا يغضبوا مني...فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية..................
__________________
![]() ![]() |
#3
|
|||
|
|||
![]() يقول : أحسب الأخ عمرو خالد يتحري في كلامه و أحاديثه التي يقولها . وها هو وجدي غنيم لم يتحمل طغيان عمرو خالد و أرسل له رسالة انفردت بنشرها جريدة الغد في العدد 54 بتاريخ 22 مارس 2006 . و الرسالة كالتالى : تب إلي الله و استغفره عما بدر منك لست أدري كيف أبدأ هل أقول أخي و أنت الذي تبرأت من ماضيك بل من دعوتك عندما قلت إنك مصلح و لست داعية و خاطبت الناس بـ ( ياجماعة ) بدلا من ( أخي ) و ( أختى). و إذا كنت مصلحا حقا فلماذا تتحدث في الدين بغير علم ؟؟؟!!! لقد فكرت في وضعك الذي حذرتك منه في خطابي السابق و الذي لم تستجب لما حذرتك منه مخافة عليك فوجدت أن ما ينطبق عليك هو أنك عافانا الله مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله. فإلي / المفتون المضل .. عمرو خالد سلام عليك بقدر الفهم الصحيح للإسلام في قلبك . أما بعد , أقول إنك مفتون لأنك فُتنت بتلك الكاميرات اللعينة و الفضائيات التي صورتك على أنك العالم العلامة !! الحبر الفهامة !! وحيد عصره !! وفريد دهره !! . و قد حذرتك في خطابي السابق أن سنّك و علمك و خبرتك لا تناسب وضعك الحالي و ما أنت فيه من شهرة مصطنعة فتنك الله بها و أنه لابد لك من مرجعية إسلامية ترجع إليها حتى لا تفتي بدون علم , ولكنك تماديت وانطلقت بلا علم , وغرتك شهرتك ( المصنوعة لك للإيقاع بك ) ووقعت في الفتنةبعد أن انغلقت على نفسك لكي لا تستمع إلي نصيحة أحد , فكنت كمن يخطب الجمعة على منبر وهو عار تماما و فرحان بكلامه ولا يسمع لمن ينبهونه بأنه عار . لقد أرسلت إليك خطابا في شهر فبراير 2005 و لم ترد عليّ , وعندما التقيت معك في البحرين ووعدتني بالمبيت معي ثم هربت منى و لم تعتذر عن اخلاف الميعاد حتي هذه اللحظة و هذا من صفات المنافقين , علمت ساعتها أنك لا تريد أن تقابل أحدا لأمر في نفسك وهو أنك تدعو إلي ( إسلام جديد ) بفهمك أنت وليس بفهم السلف الصالح الذي تربينا عليه. وقد حذرتك من قبل أن الناس ستسألنا عما تقوله لهم و ساعتها سنقول لهم الحق فتكون قد خسرتهم و خسرتنا و من قبل تكون قد خسرت نفسك , ولكنك لم تستجب , فها أنا أعذر نفسي أمام الله ثم أمام الناس . و أقول إنك ( مضل ) لأنك دخلت على الناس على أنك داع إلي الله فوثقوا فيك في وقت لم يكن في الساحة سواك بقدر الله ثم انحرفت بمن وثقوا فيك وضللتهم بفتاويك الغلط ثم تسلمهم الآن إلي المفتي ( على جمعة ) و الصوفي الجفري , و البقية تأتي . لذلك أحببت أن أكتب إليك آخر خطاب بيني وبينك فلئن سألني ربي عنك أكون قد أقمت الحجة عليك , فالحق أحب إلينا منك . أليس من التضليل أن يقال أمامك من أحد الذين قدمتهم بنفسك ( أنا شخصيا لا فرق عندي بين مؤمن مسلم أو مؤمن مسيحي ) وتسكت سكوت المؤيد !!! . أليس من التضليل أن تضع يدك في يد ( المفتن ) المسمي بالمفتي وتسيرا سويا و هو الذي أفتي بجواز بيع الخمر و الخنزير ( ولست أدري لماذا عدم الدعارة أيضا ) في البلاد الأوروبية , وهو الذي يقول إنه قابل النبي صلي الله عليه وسلم حقيقة بل و سلم عليه شخصيا , وعندي أنا أكثر من ذلك و عندك أنت أكثر منى و لكنه نفاق الهرة الملعونة !!! . أليس من التضليل أن تصف الله عز وجل بـ ( العوز ) وتقول : ربنا عايز يمرمط سيدنا موسي , و إن الله غشش سيدنا آدم لما غلط ! , و إن الله يتلذذ !! . أليس من التضليل أن تدعو من يحبونك ويثقون فيك إلي احترام الفساق الفجار من الممثلين و الممثلات و المغنين عندما تقول عن أحد هؤلاء الذي اشتهر بشدة عدائه للإسلام و للمسلمين وهو المجرم اللا عادل و اللا إمام انك شخصيا تحترمه !! . أليس من التضليل أن تقول للممثلة التى أرادت ان تترد العفن و النجاسة إلي طهر الإسلام ( لا خليكي في الفن و لا تعتزلى ) !!! . أليس من التضليل أن تصف النبي صلي الله عليه وسلم أنه ( ممثل ) وانه مَـثّـل مع جبريل ( تمثيلية ) و كأنك تجيز الفسق و الفجور و العصيان الموجود الآن تحت مسمي ( التمثيل ) !! . أليس من التضليل أن تدعو الناس إلي سماع الأغاني الان بدعوي أن أهل المدينة خرجوا لاستقبال الرسول في الهجرة بالأغاني و ليس بالقرآن !! . أليس من التضليل أن تعلق إعلانات صناع الحياة ( لا بارك الله لكم إن لم تصنعوها على الإسلام ) في المساجد و بها امرأة سافرة الشعر و الصدر و الأرجل !! وللعلم فقد قمت بتمزيقها بنفسي . أليس من التضليل بعد كل ما سبق أن تقول للناس عندي ( لاءات ) ثلاثة : 1 - لا للفتوي : إذن فما حكم كل ما سبق من بلاوي. 2 - لا للجماعات : و هل تنكر أنك تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين . 3 - لا للسياسة : فهل تنكر أن الإسلام دين و دولة , مصحف و سيف , حكومة ووطن , و أنه يشمل جميع مظاهر الحياة . هذا قليل من كثير يدل على أنك فتنت وانحرفت عن الطريق الصحيح و العياذ بالله , و الله العظيم أنا لا أكاد أصدق أنك عمرو خالد الذي أعرفه من قبل , ولكنك تبرأت من كل ماضيك و اتبعت هواك فأضلك الله . قف و لو للحظة بعيدا عن تلك الكاميرات اللعينة التي فتنتك عن دينك وتفكر و تدبر فيما تقول , ستجد أنك انحرفت بمن مع و العياذ بالله عن الطريق القويم و غابت عنك الفكرة الإسلامية !!! فكر ولو للحظة أنك ستبعث بمفردك أمام الله سبحانه و تعالي و لن ينفعك من فتنوا بك . تب إلي الله و استغفره عما بدر منك ( علانية ) حتي تبرأ من إثم من اتبعوك و جعلوك قدوة قبل أن تلقي الله ويومها لا ينفعك الندم ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا .. البقرة ) اللهم بلغت اللهم فاشهد انتهت . فهذا هو عمرو خالد عند وجدي غنيم فالحمد لله وشهد شاهد من أهلها... نسأل الله السلامة أعلم والله أن بعد هذا الكلام انه سيوجد من يدافع عن عمرو خالد ويبرر له كما هو حالهم ويردون علي ويتهموني بأشياء رزيلة لا تتحملها النفس ومن أراد الرد والدفاع عنه فليرد علي وجدي غنيم وأشهد الله أني أدعوه بالهداية لهم وله ولنا ولسائر المسلمين يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
![]() ![]() |
#4
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بسم الله الرحمن الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــ بصراحة يا جماعة أنا شايفة ان الاستاذ وجدي غنيم على حق, ودة لأن عمرو خالد زي ما احنا مانقدرش ننكر الخير اللى عملة بردة مانقدرش نخفى بعض المفاسد اللي عملها وان كانت بدون قصد أولا بدأ يفتي بدون علم, زي مسألة الحجاب مثلا بل مايقول شروط الحجاب كذا وكذا من غير مايميع الموضوع لدرجة ان البنات دلوقتي يلبسوا حاجات غريبة وملفتة جدا وضيقة ولما تيجي تنصحيهم ان الحجاب فيه حاجة غلط تقولك الأستاذ عمرو خالد قال دة صح.فأصبح الان البنت اللي مش محجبة خالص ومسمعتش لعمرو خالد أسهل فى دعوتها من المحجبة المودرن اللي لابسة حجاب علي الموضة وخلاصة رأيى ان المفروض لما اتكلم في الدين اقول يا جماعة ربنا قال كذا وكذا بدون تمييع ..........دةةةةةةةةةةةةةةة دين ماينفعش نرقع في الدين أو نفصلة على مزاج الناس . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ وبعدين كلمة أخيرة لمن تقول ---النصيحة على الملأ فضيحة-- : الديانات السابقة حرفت لأن الرهبان رجال الدين عندهم كانو بيغلطو وماحدش بيغلطهم .حتر ربنا سبحانه وتعالى ذكر في القران ان الناس فى الديانا ت السابقة اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله .يعنى في اعتقادهم انهم مش ممكن يخطئوا وبالتالى مافيش تصحيح للخطأ.أما في ديننا المفروض ان (كل بنى آدم خطااااااااااااء) وبالتالي عمرو خالد ممكن يخطأ والنبى قال ( من رأى منكم منكرا فليغيرة) . يعنى احنا لوسكتنا على أخطاء أى داعية أيان كان مش عمرو خالد بس يبقى هنتحاسب وهناخذ سيئات زيهم بالضبط وأذكر في هذا الموقف حديثا فيما معناه ان( الله تبارك وتعالى أمر جبريل أن يهلك قرية لأن فيها اناسا يعصون الله فقال جبريل يارب ان فيها عبدك فلان يصلي فقال الله فبة فابدأ فانة لم يتمعر وجهه في قط) أي لم يغضب لمعصية الله مرة......... لذلك الاستاذ وجدي قال ان سبق وقال له ونصحة بينهم وبين بعض لكنة لم يستجيب فوجب علية وعلى غيرة من العلماء ان ينبهوا الناس الى أخطائة............ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ كلنا بنسمع طبعا انه يجوز الاستشهاد بالأحاديث الضعيفة فى فضائل الأعمال..لكن مش كلنا سمع ان علماء الحديث على خلاف فى هذه الممقولة فبعضهم يرى أنة يجوز الأخذ بالحديث الضعيف مع تنبية الناس بضعفة والبعض الآخر يري أنة لا يجوز روايتها الا لتحذير الناس منها...لو احنا بقة أخذنا بانة يجوز الأخذ بالحديث الضعيف يبقى لازم نعرف ان الكلمة دى ليها شروط عند علماء الحديث وهى ثلاث شروط : 1-ألا يكون شديد الضعف . 2-أن يندرج تحت أصل معمول به (أي يجب أن يكون له أصل في الأحاديث الصحيحة . 3-الأ يتعلق بالحلال والحرام والعقائد وانما بالترغيب والترهيب . ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ اللى عايزة أقولة هنا ان عمرو خالد لم يستشهد فقط بالأحاديث شديدة الضعف بل استشهد ببعض الأحاديث الموضوعة . والحديث الموضوع ما تأكد العلماء من كذبة وأن النبي لم يقله . لمل سءل الامام البخاري عن جواز الأخذ بالأحاديث الضعيفة قال ( الصحيح ألا يكفي ) فقال العلماء ان رد البخاري وضعهم بين فكي أسد . فلو أنهم قالوا يكفي الصحيح فقد ردوا على أنفسهم فلا داعي للأخذ بالحديث الضعيف ولو قالو ا لا يكفي الصحيح فقد طعنوا في شخص رسول الله الذي كمل على يدية الدين فما دام الصحيح لا يكفي ويحتاج للحديث الضعيف فهذا معناه ان الدين لم يكمل وقد قال الله تبارك وتعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم....) . ومن هنا ندرك ان عمرو خالد اخطأ خطأ جسيم باستشهاده بالأحاديث الضعيفة أو الموضوعة لأنها كذب وافتراء على رسول الله وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم فى حديث فيما معناه ( من كذب علي فليتبوأ مقعدة من النار ) . فمهما كان السبب فتقرب الناس الي الله بسبب الحديث الضعيف أوالموضوع لا يبرر للأنسان من الكذب علي رسول الله .................. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأقول لمن تقول نغلق باب الحوار : ألم يعلمك الأستاذ عمرو خالد الايجابية فاااااااااأقول لكي طبقي ما تعلمتي وأرجو من كل الأعضاء الا يألهوا العلماء والدعاة ...أقرأواااا الكلام بعيون عقولكم لا بعيون قلوبكم فلا تأخذكم عاطفتكم و احترامكم للاستاذ عمرو خالد أن تكذبوا كل شئ فعمرو خالد بشر ... وليس من العيب أن يخطأ ولكن العيب الاستمرار في الخطأ... وأقول لمن تقول الموضوع بيعمل فتنة : لماذااااا؟ ...............عمرو خالد أخونا ووجدي غنيم برده أخونا ولكن هدفنا في النهاية نعرف فين الصح وفين الغلط..........احنا بردة أهم حاجة عندنا رضا ربنا لا وجدي غنيم ولا عمرو خالد مع احترامي للاثنين ............. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ ما ذكرتة من أخطاء هي أمثلة وليس كل شئ و أرجو من الأعضاء الا يغضبوا مني...فالاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية..................
__________________
![]() ![]() |
#5
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم وأنا مع الاستاذ وجدي غنيم وإن عمرو خالد له اخطاء كثيرررررررررررررررررررررة وجزاكم الله كل خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
__________________
:: فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين ::
![]() التعديل الأخير تم بواسطة كريـــ2ـــم ; 24-08-2006 الساعة 03:39 PM. |
#6
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
أما بالنسبة لتعليقي في هذا الموضوع لمن طلب التعليق للأهمية فهو ... أين كان وجدي غنيم عند ظهور الإساءة لسيد الخلق عند الدنماركيين ... و يكفي أن تنظروا إلى ما فعله عمرو خالد ... مهما أخطأ و كلنا خطاؤون فهو رجل محترم ملتزم لايجوز الخوض في سيرته بالسوء ونتعه بالمضلل ... لماذا أتراه يا أستاذ و جدي أنه ممسك بزجاجة خمر و يدور على الشباب و قول من يشرب ... أم أنه مركب ذقن باللصق القوي ... أم ماذا ... و هذا من باب ذب المسلم عن أخيه و اتق الله أنت و ارجع لعقلك ... هداك الله و النصيحة يا أستاذ وجدي تكون بالحسنى و الأدب هذا ما تعلمناه من عمرو خالد الذي تعلم هذا من السلف الصالح ... و جزاكم الله خير على الطرح ...
__________________
![]() ![]() |
#7
|
||||
|
||||
![]() http://forum.ashefaa.com/showthread....6+%CE%C7%E1%CF http://forum.ashefaa.com/showthread....6+%CE%C7%E1%CF http://forum.ashefaa.com/showthread....6+%CE%C7%E1%CF السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختى الموضوع مكرر اكثر من مرة وان كانت اختلفت صيغة الكلام والاخت رويدة ماقصرت جزاك الله خير
__________________
![]() وما من شدة إلا سيأتى لها من بعدشدتها رخاء لقد جربت هذا الدهر حتى أفادتنى التجارب والعناء ![]() |
#8
|
|||
|
|||
![]() البيان النهائي للأخ / وجدي غنيم - في موضوع الأستاذ عمرو خالد
بتاريخ 4-7-1427 هـ القسم: لقاءات و مقالات بسم الله الرحمن الرحيم اخواني في الله – اخواتي في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعاني بعض المشايخ والاخوة الي الحضور الي بريطانيا لمناقشة ومراجعة الاخ / عمرو خالد فيما هو مأخوذ عليه مما قاله في بعض شرائطه ولقاءاته . تم عقد لقاءين علي مدار يومين بحضور الاخوة الافاضل الداعين لهذا اللقاء بُغية الاصلاح. وافق الاخ / عمرو خالد علي تشكيل لجنة من العلماء لمراجعة الاصدارات السابقة له وتنقيحها. وفي جو اخوي وبعد المراجعات خرجنا بهذا البيان:- بسم الله الرحمن الرحيم تم ترتيب لقاء بتاريخ 26 يوليه الموافق غرة رجب 1427 جمع بين الأخ وجدي غنيم والأخ عمرو خالد بمدينة برمنجهام في بريطانيا. تم خلال هذا اللقاء تبادل لوجهات النظر والأشياء المختلف عليها وإسداء النصيحة الأخوية الصادقة وكانت نتيجة هذا اللقاء: 1. تأكيد معاني الأخوة والحب والتعاون المستمر على البر والتقوى هو ما يجمع الدعاة إلى الله. 2. لم يكن هناك أي خلاف شخصي بين الأخ وجدي والأخ عمرو، وإنما كان الهدف توضيح الصورة وإسداء النصيحة . 3. لم يكن الأخ وجدي غنيم يقصد أن يصل خطابه الأخير إلى الأخ عمرو خالد إلى وسائل الإعلام. فقد دأب الأخ وجدي على مراسلة الكثير من العلماء والدعاة ليطرح عليهم نصائحه فيما يقولون ويفعلون، وما ينسب إليهم، وأن الأخ عمرو خالد يسعده أن يواصل الأخ وجدي وغيره من الدعاة نقدهم ونصحهم المخلصة، فهو حقا يعينه على بيان الحق والوصول إلى المبتغى. 4. على كل من يبغي إثارة الفتن والصيد في الماء العكر من أعداء الدعوة بهدف الوقيعة والفرقة بين الدعاة أن يتقي الله في الأمة وشبابها. 5. الإستجابة الكاملة وقبول النصيحة بحب من قبل الأخ عمرو خالد وطلبه الإستزادة منها فهما منه للحديث الصحيح الذي رواه الإمام مسلم (الدين النصيحة). 6. اتفق الأخ وجدي والأخ عمروعلى إختلاف أساليب الدعوه، كل له طريقته في عرض بشرط عدم الخروج على الثوابت في إطار الضوابط الشرعية. 7. يبشر الأخ عمرو خالد مستمعيه على أنه سيتم بإذن الله إصدار جديد منقح يراعى فيه الإستفادة من النصائح والملاحظات. • وتتميما لما تم يغلق هذا الملف كاملا حتي يعلمنا الاخوة الافاضل بانتهاء المراجعات واتمام التنقيح . نسال الله ان يهدينا جميعا الي الحق وان يثبتنا عليه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجدي غنيم الخميس27 يوليو 2006
__________________
![]() ![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() ![]() لست أدري ما أقول حيال هذا الموضوع...لكن ما أطلبه من الأئمة والدعاة المتخصصين في مجال الدعوة،من الدارسين للعلوم الدينية والشرعية...هو أن تكون لهم لجنة تحدد من خلالها الشروط الواجب توفرها لدى الداعية في كل أقطاب الأمة الإسلامية...حتى إذا اختل أحد هذه الشروط وجب تنحيته عن هذا الموقع الهام الذي يثير لدى الخاصة من الناس البلبلة...وقد يؤدي إلى عدم استماع أو تصديق أي داع نحن لا نزال مذبذبين بين صحة هذا الداعية أو آخر...تائهين بين صحة قوله أو كذبه...يجب علينا أن نجتاز هذه المرحلة حتى تنهض أمتنا كسابق عهدها...ولا أظننا سنتجاوز ذلك إلا إذا تظافرت الجهود...وكان عمل الداعية خالصا لوجه الله الكريم.... لذلك أنا أطلب من الله تعالى أن يدحض كل داع من الدعاة الذين يبتغون شيئا آخر غير مرضاة الله ودعوة الناس
__________________
( ![]() {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ}[الأعراف: 156] اللَّهُمَّ مَغْفِرَتِكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي وَرَحْمَتَكَ أَرْجَى عِنْدِي مِنْ عَمَلِي ![]() |
#10
|
||||
|
||||
![]() الخطاب كله يهز القلب والله يارب تتوفانا إليك غير مفتونين ترى والله إنه فتنة بس ياليت بعض الكلمات ما كتبت أو كانت سرية يا الله ما عاد أشوف من وقعها مثل هذي ( هو أنك عافانا الله مفتون في نفسك .. مضل لغيرك .. و العياذ بالله. 9 يله إذا كان عمرو خالد بها الوصف ما لقىى من يوقفه عند حده ؟ |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
درس لعمرو خالد مع 13 حلقه من البرامج هذا لصفحه الواحده | morkane603 | ملتقى الخطب والمحاضرات والكتب الاسلامية | 2 | 09-01-2007 12:35 AM |
وأخيرا التقى عمرو خالد ووجدي غنيم...أرجو التعليق | lolarose | الملتقى العام | 1 | 26-08-2006 11:35 PM |
وجدي غنيم في الدانمارك يرد على عمرو خالد | امير رومية | الملتقى العام | 3 | 19-03-2006 07:50 PM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |