المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديشان في طريقه لتدريب اليوفنتوس


علي مصعب ادريس
18-06-2006, 09:35 AM
عقد قائد المنتخب الفرنسي السابق ديدييه ديشان، بطل مونديال 1998 مع بلاده، اجتماعا مع اليسيو سيكو رئيس نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في خطوة قد تمهد إلى استلامه مهام تدريب فريق "السيدة العجوز".
وأعلن ديشان عقب لقائه مع سيكو: "لقد اجتمعت بإداريي يوفنتوس من اجل مناقشة رؤيتهم وليعرفوا ما أفكر به بالإضافة إلى نظرتي حول المشاريع العملية، لكن لم يتم حسم أي شيء. المدرب الحالي ما زال في منصبه، وبالتالي كان الاجتماع بمثابة حل احترازي قد يجعلني البديل الجيد لهم (لإداريي يوفنتوس) في حال قرر المدرب فابيو كابيللو الرحيل عن النادي. سيكون الأمر تحديا جديا بالنسبة لي"، مؤكداً أن اجتماعا ثاني سيتم في الفترة المقبلة.
وبدوره قال سيكو عقب اجتماعه بديشان: "لقد تحدثنا معه واستمعنا إلى أفكاره وبرنامج عمله". وكان ديشان الذي استقال في سبتمبر الماضي من تدريب موناكو الفرنسي، من المرشحين لتدريب يوفنتوس عقب تحول المدرب السابق "للسيدة العجوز" مارتشيلو ليبي إلى تدريب المنتخب الايطالي منذ موسمين، إلا أن إداريي "البيانكونيري" فضلوا التعاقد مع المدرب الفذ كابيللو الذي قاده إلى اللقب في أول موسم له ثم إلى المحافظة عليه هذا الموسم.
ولعب ديشان (38 عاما) المتوج بلقبي مونديال 1998 وأمم أوروبا 2000، مع يوفنتوس لفترة 4 مواسم من عام 1995 إلى 1998.
وتعصف فضائح الفساد والتلاعب بالنتائج يوفنتوس، مما أدى إلى استقالة مجلس إدارته وعلى رأسه المدير العام لوتشيانو موجي الذي انطلقت معه شرارة هذه الفضائح عندما نشرت صحيفتا "لا غازيتا ديللو سبورت" وكورييري ديلا سيرا" تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية أقامها موجي مع بييرلويجي بايريتو، عضو سابق في لجنة الحكام في الاتحاد الايطالي، طالبا منه تعيين بعض الحكام.
يذكر ان يوفنتوس قدم بداية الأسبوع الحالي أعضاء مجلس الإدارة الجديد التسعة بينهم لاعب الوسط الدولي السابق ماركو تارديللي المرجح ان يخلف موجي